كثيرةٌ هي فترات الحسومات خصوصاً في بداية العام  فتبدأ أشهر التسوّق في كلّ من دبي وقطر مع مطلع العام الجديد وتبقى حتّى آخر يناير، ليبدأ بعدها مهرجان "هلا فبراير" في الكويت. تنتهي فترة لتبدأ بعدها أخرى على مدار السنة. عليكِ أن تستفيدي من هذه التخفيضات بذكاء لتضيفي النواقص إلى خزانتكِ ولتتبعي آخر الصيحات بأقلّ الأسعار. ومع تبدّل الصيحات وظهور صرعات جديدة، حضّرنا لكِ قائمة بالملابس الأساسية والأخرى الرائجة التي عليكِ شرائها عند الحسومات وامتلاكها في العام 2019. 

  • التصاميم الأساسية 

الحقيبة السوداء الكلاسيكية

واحدة من القطع التي لا يمكنك التخلّي عنها، وهي عابرة في كلّ مكانٍ وزمان وتجدينها في كلّ المواسم، هي الحقيبة السوداء الكلاسيكية. يمكنكِ أن تدخلي ألواناً أساسية لحقيبتك من تدرّجات البيج، أم من خلال وشاح صغير يقترن بالشنطة. من جهةٍ أخرى يمكنك اختيارها باللون الرمادي الداكن لتكسري روتين الأسود. استثمري الأموال في فترة التخفيضات لتبتاعي شنطة من ماركة عالمية وذات جودة فاخرة بما أنّها ترافقكِ دائماً، فهذه فرصتك لتحصلي عليها بسعر أقلّ. 

شانيل جيامباتيستا فالي لويفي loewe chanel giambattista valli  شنط كلاسيكية سوداء شنط كلاسيكية سوداء شنط كلاسيكية سوداء فندي غوتشي سلفاتور فيراغامو fendi gucci selvatore ferragamoالقفطان العصريّ الكاجوال 

إذا كنتِ صاحبة أسلوب شرقي فالقفطان قطعة لا مفرّ منها في خزانتكِ. لا تنتظري فقط شهر رمضان لترتديها بل زيّني إطلالتكِ بها في كافة الأوقات. للوك منعش وغير تقليديّ ابتاعي في فترة الخصومات قفطان بلمسة عصريّة وكاجوال، واتركيه في خزانتكِ للوقت المناسب. 



قفاطين كاجوال قفطان عباية جلابية غوتشي  kaftan gucci

بزّة التكسيدو

بدأت البزّة ذات الطابع الذكوري تتحوّل من تصميم رائج إلى أساسي، على كلّ سيّدة أن تمتلكه في أسرع وقت. يمكن أن تكون خياركِ لمناسبات مختلفة من الحفلات والسهرات إلى إطلالاتكِ الكاجوال، ليس عليكِ إلّا أن تغيّري نمطها من خلال الأكسسوارات.

tuxedo carolina herrera dolce and gabbana giorgio armani  جورجيو ارماني بزة رسمية كارولينا هيريرا دوتشي اند غابانا
أحذية الـKitten Heels

هي الأحذية ذات الكعب الذي لا يتعدّى طوله الـ5 سم. سيعيد حذاء الـKitten Heel روح الستّينيات للوكاتكِ بطابع عصري ومريح، لكن عليكِ أن تتقني تنسيقه لكي لا تقعي في خطأ الإطلالة القديمة الطابع. عليكِ الانتباه للشكل الذي يليق بقامتكِ، فإن كان شكل هذا الحذاء مروّس من الأمام فهو يناسب قصيرات القامة، أمّا بشكله المربّع الذي رأيناه في المجموعات التحضيرية لخريف 2019 فيليق بصاحبات القامة الأطول. استفيدي من الحسومات هذا الشهر واقتني حذاءً سيضيف نفحة عصرية لإطلالاتكِ. 

كالفين كلاين بلومارين اكني  acne calvin klein blumarine kitten heelsmiu miu kitten heels  ميوميوفستان سهرة للمناسبات 

فترة الحسومات هي الوقت الأنسب لتحضّري إطلالاتكِ للمناسبات، فيمكنكِ شراء الفساتين بسعر أقلّ. بالطبع تمتلكين فستان واحد أسود على الأقلّ، ولكن هذه فرصتك لتضمّي موديلاً آخر. أمّا الفساتين الطويلة ذات الطابع البسيط للمناسبات، فاشتريها خلال شهر الحسومات ونسّقيها بطرق مختلفة بحسب المناسبة.  

chanel شانيل فساتين هرة فستان اسود

solace london  فستان اسود فساتين سهرة  sara battagliaفساتين سهرة فستان طويل

السترة بنقشة المربعات 

صحيح أنّ السترة بنقشة المربعات هي من القطع الرائجة حالياً ولكن برأينا ستصبح قطعة أساسية قريباً جدّاً. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتماشى مع قطع ملابس أخرى بسهولة وتخلق روحاً عصريةً في التنسيق، مثل تنسيقها مع نقشة أخرى أو مع ألوان النيون. لذلك عليكِ الاستفادة من الحسومات وشرائها في أسرع وقت لتبدئي باعتمادها على طريقتكِ. 

Alexander mcqueen miu miu  اليكساندر مكوين ميوميو بزة سترة نقشة مربعات ربيع 2019 موسم

سروال جينز بأسلوب الـBootcut

السروال الذي يتمسّك بخزانتكِ ولا يتركها أبداً هو سروال الدنيم بقّصاته المختلفة. لكن الجينز ذات القصّة الضيقة من الأعلى والمتّسعة من الركبة إلى الأسفل لا مفرّ منه، لأنّه يليق بجميع الأجسام ويزيد قامتكِ طولاً. يمكنكِ في أيّ وقت تنسيق هذه القطعة بطريقة عصرية تحاكي الصيحات الرائجة. استفيدي من التنزيلات وضمّي جينز الـBootcut لخزانتك!

  • سروال دينيم جينز bootcut brandon maxwell براندون ماكسويل
  • تصاميم رائجة

سروال الخصر العالي 

من الملابس الرائجة جداً هذه السنة والتي رأينها على منصّات عرض ربيع 2019 وفي المجموعات التحضيرية لخريف 2019 هي السراويل ذات الخصر العالي التي ترتفع عن منطقة الصرّة. حتى ولو بطلت موضة هذا الشكل من البنطال، يمكنكِ الاستمرار في ارتدائه من فترة لأخرى فهو يزيد القامة طولاً ويمكنك تنسيقه بطابع كاجوال أو رسمي. لا تتردّدي في شرائه خلال الحسومات. 

سراويل الخصر العالي سروال رائج ديلبوزو البيرتا فيريتي اشلي ويليامز ashley williams delpozo alberta ferrettiسراويل الخصر العالي سروال رائج جيفنشي  givenchy burberry بربري سراويل الخصر العالي سروال رائج بربري فيليب ليم burberry philip limالحزام العريض

إلى جانب الحزام الرفيع الذي يعتبر من بين أساسيات أكسسواراتكِ، لا ضرر في إضافة لمسة مشاكسة للإطلالات من خلال حزامٍ عريض سيزيد إطلالتكِ عصرية. رأيناه كثيراً على منصّات العرض وفي إطلالات الفاشينيستا، لذا استفيدي من الحسومات وضمّيه لأكسسواراتكِ.  

حزام عريض رائج اكسسوار ربيع 2019حزام عريض رائج اكسسوار موسم مجموعة تحضرية خريف 2019 كارولينا هيريرا الحذاء الشفاف

لا يزال حذاء الـ PVC مستمرّاً في مجموعات ربيع وصيف 2019 بأشكال مختلفة، ليشكّل اقتراحاً بديلاً عن الأحذية باللون الحيادي. يتماشى مع كافة ألوان الملابس وسيكون بديلاً عصرياً في الوقت نفسه. بالطبع على حذائك الشفاف أن يكون ذات جودة عالية لكي تبدو الإطلالة مرتّبة وغير مبتذلة، لذلك استفيدي من الحسومات واختاري حذاء الـPVC من ماركة عالمية وجودة عالية. 

giorgio armani mary katrantzou balmain  بالمان ماري كاترانتزو جورجيو ارماني حذاء شفاف pvcستيلا مكارتني stella mccartney  pvc shoes حذاء شفاف

اقرئي أيضاً: أكثر من 20 تصميم مقاوم للمياه... لا غنى لكِ عنها في أيّام الشتاء الغزير!

جلد الثعبان: من عملة متبادلة بين الشعوب إلى رمز من رموز الموضة الراقية!