المنطقة العليا من الجسم تشكل دائماً محطّ الأنظار، لكن تجد بعض السيدات صعوبة في اختيار الملابس التي تناسبهنّ بحسب منطقة الصدر وشكل الأكتاف خصوصاً النساء اللواتي يمتلكن أكتاف عريضة، فيحاولن بكل الطرق إخفاءها. إذا كنت من بينهن، جمعنا لك أبرز القصّات وأشكال الأزياء التي ستخفف من عرض كتفيك وستجعل إطلالتك عصرية في الوقت نفسه. إليك 7 حيل ونصائح في تنسيق الأزياء ستجعل كتفيك يبدوان أرفع. 

الجئي الى التصاميم ذات الياقة على شكل V

هذا الشكل من التصاميم يناسبك كثيراً، إذ أنه يوجه الأنظار نحو منطقة الصدر ويبعد التركيز عن منطقة الأكتاف. يمكنك اعتماد هذه القصة على شكل فستان أو قميص، وبالتأكيد ستلاحظين الفرق بنفسك. كما أن هذه القصة تساعد في جعلك تبدين أطول وبالتالي تخلق مدى عمودي الأمر الذي يساعد في إبراز الكتفين أرفع. 

اختاري التصاميم بنقشة الخطوط العمودية 

من المعروف عن الخطوط العمودية أنّها تجعل الجسم يبدو أرفع، فبالطريقة نفسها ستجعل هذه النقشة كتفيكِ يبدوان أصغر خصوصاً إذا كانت الخطوط كثيفة وستزيد من طولكِ في الوقت نفسه. هذه النقشة هي من بين الأكثر رواجاً هذا الموسم، استفيدي منها ونسّقيها في لوكاتكِ.  يمكنك اعتمادها على شكل قميص، سترة، فستان أو أي شكل آخر لكن من المهم أن تكون المنطقة العلوية من التصميم مزينة بالخطوط العمودية. 

ابتعدي عن التصاميم المزخرفة عند منطقة الأكتاف

من الضروري جداً أن تبتعدي عن التصاميم المطرّزة أو المزخرفة عند منطقة الأكتاف، وأن تلجئي الى التصاميم البسيطة الخالية من أي تبطين قد يزيد من عرض كتفيك. التصاميم المزخرفة تشد الأنظار الى منطقة الأكتاف وبالتالي يصبح التركيز عليها، كما أن بعض التصاميم قد تساهم في زيادة عرض هذه المنطقة بسبب التبطينات والتطريزات فيها. 

الجئي الى القميص أو الفستان بقصّة الـPeplum

هي التصاميم التي تتّسع أسفل منطقة الخصر على شكل A فتخلق توازناً بين  الأرداف والأكتاف: تصبح المنطقتين متوازيتين وهذه هي القاعدة الذهبية ليكون اعتمادكِ للقصّات صحيحاً بهدف التخفيف من عرض الأكتاف. 

اختاري التصاميم بالكتف الواحد

من المعروف والشائع أن صاحبة الأكتاف العريضة يجب أن تبتعد عن التصاميم مكشوفة الأكتاف بالكامل لأن هذه القصة تزيد من عرض هذه المنطقة. إلّا أنه يمكنك استبدالها بالتصاميم بالكتف الواحد والتي تزيد من جاذبيتك وتمدح عرض كتفيك في الوقت عينه. 

اعتمدي القلادات الطويلة 

مع أي لوك يمكنك تنسيق قلادة طويلة وستلاحظين أن هذه الحركة البسيطة يمكن أن تغير الكثير بإطلالتك. القلادات الطويلة تخلق مدى عمودي وبالتالي تساعد في إبراز كتفيك أرفع وأصغر، كما أنها يمكن أن تجعلك تبدين أطول. 

الجئي الى السترات الطويلة 

إذا أردتِ اعتماد سترة أو بليزر، عليك اختيار تلك التي تتخطى حدود منطقة الخصر، إذا إن السترات القصيرة يمكنها ان تبرز كتفيك أكبر وأعرض.