close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 أسباب لاكتسابكِ الوزن بعد خسارته

خسارة الوزن أمرٌ صعب لكن عدم استرجاعه هو أصعب بكثير. لذا إن كنتِ تبحثين عن السبب وراء اكتسابكِ للوزن بعد التوقّف عن اتباع الحمية وخسارة عدّة كيلوغرامات في الآونة الأخيرة ننصحكِ باستكمال القراءة.

  • ما زلتِ تقعين في عاداتكِ القديمة

لمجرد أنكِ اتبعت نظاماً غذائيّاً صحياً لفترةٍ زمنيّة من الوقت لا يعني أنكِ ما زلتِ تقاومين إغراءات الطعام. بمعنى إنكِ مازلت تلجئين للطعام في الأوقات التي تشعرين فيها أنكِ تتعرضين للضغط أو الحزن فيما تعوضين عن هذا الضعف بحرمان نفسكِ من الوجبات في أوقاتٍ أخرى. النتيجة تكون بعدم انتظام وجباتكِ في حين والحرمان المفرط الذي يؤدي بكِ إلى تناول المزيد من الطعام في حين آخر.

  • تراقبين وزنك دوماً... إلا أثناء تناول الطعام خارجاً

قد تشعرين بضغط إجتماعي للخروج وتناول المأكولات الدسمة التي تقدمها المطاعم، تذكّري دائماً أن هناك بديل لذلك ولا ترضخي للإحتفالات الإجتماعيّة على حساب رشاقتكِ.

  • المكسّرات وجبتكِ الخفيفة المفضّلة

صحيح أن بعض المكسّرات كاللوز قد تكون وجبة خفيفة مثاليّة وصحيّة لكن فقط إذا تناولتي كميّة معتدلة منها. لذا فإن جعلها مكوّن دائم في نظامكِ الغذائي سيزيد من وزنكِ إن لم تعاودي تحديد الكميّة، إذ يسهل الإفراط بتناول هذه الحبوب الصغيرة.

  • الحرمان الشديد لوقتٍ طويل

إن كنتِ من اللواتي يتّبعن نظاماً غذائيّاً صارماً لوقت طويل قد يصعب عليكِ السيطرة على نفسكِ عندما تتوقفين عن ذلك، فالحقيقة إنكِ اشتقتِ للمأكولات الدسمة والحلوى وغيرها من الأطعمة التي حرمتِ نفسكِ منها لأشهر. لذا قبل أن تبدئي بأي نظام غذائي تأكدي أنه بعيد عن التطرّف ومتنوّع في مأكولاته.

إقرئي أيضاً: أفضل وجبات الفطور لخسارة الوزن

6 أسباب مفاجئة لعدم خسارتكِ الوزن