close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوة واحدة تحوّل الماء إلى مستحضر جمالي لبشرة نضرة

خطوة واحدة تحوّل الماء إلى مستحضر جمالي لبشرة نضرة

تغسلين بشرتكِ بعنايةٍ فائقة وتحرصين على ترطيبها بشكلٍ مستمر لإبعاد الجفاف عنها. ولكن أحياناً، يكون ماء الصنبور مليئاً بالجراثيم والميكروبات فيؤثّر سلباً على بشرتكِ ويسرق نضارتها مخلّفاً مشاكل عديدة كظهور البثور.

الحل سهل وسريع، كلّ ما عليكِ فعله هو تطهير الماء المؤذي وتحويله إلى مستحضرٍ جماليّ سحريّ يعيد الحيويّة إلى بشرتكِ ويمنحها ملمساً ناعماً كالأطفال. قد تبدو هذه العمليّة معقّدة وشبه مستحيلة، ولكنّها في الواقع لن تستغرق سوى دقائق قليلة وبإمكانكِ القيام بها في المنزل من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  • إملئي نصف الطنجرة بماء الصنبور
  • ضعي وعاءً ليطفو على سطح الماء دون أن يلامس كعب الطنجرة، أو استعيني بسندٍ له
  • ضعي غطاء الطنجرة بالمقلوب وانثري مكعّبات الثلج عليه
  • أشعلي النار وانتظري ريثما يغلي الماء

بعد دقائق، سيتبخّر الماء وسيتصاعد البخار ليلامس الغطاء البارد، ليتحوّل من جديد إلى قطرات مياهٍ تقع في الوعاء الذي يطفو في وسط الطنجرة. عندما تحصلين على كوبٍ من المياه المقطّرة في الوعاء انتظريه ريثما يبرد ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من الملح الخشن إليه وحرّكي المزيج جيّداً. إغسلي وجهكِ بالصابون كالعادة قبل إزالة آثاره بهذه الخلطة لفتح المسام والتخلّص من كلّ الأوساخ بطريقةٍ ناعمة لا تؤذي البشرة. بعد ذلك، طبّقي كريم مرطّب وستلاحظين أنّ بشرتكِ تتمتّع بقدرة أكبر على امتصاصه وبالتالي تُصبح أكثر نعومةً ونضارةً. بإمكانكِ أيضاً شراء الماء المقطّر من أيّ صيدليّة.