close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار Davina McCall لمعدة مشدودة بعد الـ40

أسرار Davina McCall لمعدة مشدودة بعد الـ40

معدة مشدودة بعد سنّ الأربعين؟ ما من شيء مستحيل ومقدّمة البرامج البريطانيّة Davina McCall التي تبلغ الـ48 من عمرها تؤكّد ذلك. تتمتّع بعضلاتٍ مشدودة ومعدة مسطّحة تثير غيرة الجميع وتفاجئهم، خصوصاً أنّها أمّ لـ3 أولاد وقد تجاوزت مرحلة إنقطاع الطمث منذ فترة. إذاً ما سرّها؟ وكيف تحافظ على رشاقتها المذهلة؟ إليكِ بعض نصائحها في ما يلي:

  • تعترف دافينا أنّها تعشق المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات إلى حدّ الجنون، لكنّها تعرف تماماً أيّ نوع تختار. تستبدل الخيارات السيّئة بأخرى صحيّة ومفيدة، فتُكثر من تناول الشوربات والسلطات على أنواعها، كما وتحرص على تناول كميّات من الحبوب واستبدال الخبز الأبيض بخبز مصنوع من الحبّة الكاملة. أمّا وجباتها الخفيفة خلال فترة النهار فهي عبارة عن فوشار مصنوع في المنزل من دون زيت أو ملح مصطنع، أو وجبة من البطاطا الحلوة.
  • تبدأ يومها بتناول الشوفان وكوب من الحليب كامل الدسم وحبّة من الفاكهة. عندما تشعر بالجوع خلال اليوم، تتناول المكسّرات الصحيّة كاللوز والجوز أو حتّى الأفوكادو. أمّا وجبة الغداء فدائماً ما تتضمّن البروتين والخضار وفي المساء، تتناول الشوربة مع السلطة.
  • تشرب كميّات كبيرة من الماء والشاي خلال اليوم وتبتعد عن كلّ العصائر المليئة بالسكّر والمواد المصنّعة.
  • تمارس الرياضة 3 مرّات في الأسبوع ولمدّة 50 دقيقة بمساعدة مدرّب خاصّ، لكنّها دائماً ما تقوم بالنشاطات المتنوّعة برفقة أولادها كركوب الدراجة والركض والسباحة.
  • بعدما كانت مدمنة على تناول السكّر، تمكّنت دافينا من تغيير أسلوب حياتها وباتت تتخذ قراراتٍ مدروسة وصحّيّة، لم تعد تتناول السكّر المصنّع، بل تستمدّ قوّتها ونشاطها من المأكولات الطبيعيّة. خيارها الأوّل هو الخضار والفاكهة، وطبعاً المكسّرات الجيّدة كما سبق وذكرنا أعلاه.
  • بحسب قولها، لا تلتزم دافينا بحمية صارمة بل تتبع أسلوب حياة صحّي وتجعل من الرياضة أساساً في حياتها. نصيحتها الأولى لكلّ سيّدة تريد أن تخسر الوزن هو القيام بالمزيد من النشاطات والحركة بدلاً من الجلوس طيلة اليوم.

إقرئي أيضاً الحركة الأفضل لشدّ جسمكِ وتنحته بالكامل في عمر الـ40

تقنيّة جديدة للحصول على بطنٍ مسطّح ومعدة مشدودة على الفور