close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار جماليّة من أنحاء العالم لبشرة مثاليّة وخالية من الشوائب

أسرار جماليّة من أنحاء العالم لبشرة مثاليّة وخالية من الشوائبتتمتّع النساء اللواتي ينتمين إلى البلد نفسه بملامح وجه وجمالٍ طبيعيّ يميّزهن عن الأخريات في سائر أنحاء العالم. لا يتوقّف الأمر عند هذا الحدّ، إذ تناقلت الحضارات المختلفة على مدار الأجيال أسراراً ووصفاتٍ عديدة للمحافظة على إشراقة البشرة وتوهّجها. قد تشعرين بالفضول لمعرفة ماهيّتها وما فوائدها الجماليّة لذلك سوف نجول حول العالم لنقدّم لكِ أبرز الأقنعة، الزيوت والمكوّنات الطبيعيّة التي تستخدمها النساء في مختلف البلدان للتمتّع ببشرة مشرقة وخالية من أيّة شائبة.

  • اليابان: تتميّز المرأة اليابانيّة ببشرة نضرة وبيضاء ناصعة شبيهة بالبورسيلان، ويعود فضل ذلك إلى استخدامها لقناع الماء بالأرز الغنيّ بالفيتامين B. ما عليكِ سوى وضع الأرز في الخلاّط للحصول على مكوّن ناعم و إضافة الماء عليه ثمّ تطبيقه على وجهكِ.
  • كوريا: تستخدم المرأة الكوريّة الزيوت الطبيعيّة وخصوصاً زيت جوز الهند لتنظيف وجهها، أمّا للتخلّص من الشوائب وتجديد خلايا البشرة فتلجأ إلى التقشير بخلّ الأرزّ الأسود (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).
  • الهند: أوّل ما يجول في خاطرنا عند التفكير بالنساء الهنديّات هو سحنة متوهّجة وشابّة. يبقى قناع بودرة الكركم مع طحين الأرز، الحليب وعصير الطماطم السلاح الأبرز لمكافحة التجاعيد. تستخدم المرأة الهنديّة أيضاً الليمون الحامض مع العسل وزيت الزيتون لترطيب البشرة والمحافظة على إشراقتها.
  • تركيا: ماء الورد هو مكوّن أساسيّ في الروتين الجمالي اليوميّ للمرأة التركيّة، تستخدمه على شكل رذاذ لشدّ البشرة.
  • المغرب: تكمن جاذبيّة المرأة المغربيّة في بشرتها الشابّة، وما أفضل من زيت الأركان التي تشتهر به الحضارة المغربيّة للحفاظ على حيويّة البشرة. تلجأ أيضاً إلى الصابون الأسود (مزيج من الزيوت مع الزيتون المغربي المهروس، الملح والبوتاس) لتنظيف وجهها وتأخير ظهور التجاعيد.
  • ألمانيا: سحنة نقيّة وخالية من الشوائب هي سرّ جمال المرأة الألمانيّة، تحافظ عليها من خلال استخدام أكياس شاي البابونج المقنوعة بالماء الساخن والتي تضعها على عينيها لمحاربة الانتفاخ.
  • روسيا: عندما تطلّ المرأة الروسيّة تضيء الغرفة مِن حولها، فهي تتمتّع ببشرة شابّة ومشرقة. كلّ ذلك بفضل قناع الشوفان، الذي تضيف إليه ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الليمون.
  • اسبانيا: تعاني معظم نساء البحر المتوسّط من الهالات السوداء. تحارب المرأة الاسبانيّة هذه المشكلة المزعجة من خلال وضع شرائح البطاطا تحت العينين وتركها لمدّة 10 دقائق.
  • اليونان: تشتهر الحضارة الإغريقية بأشجار الزيتون، لذلك ليس من الغريب أن يرتكز الروتين الجمالي للمرأة اليونانيّة على زيت الزيتون. تدلّك اليونانيّات وجههنّ به للحصول على بشرة رطبة وصحيّة.
  • استراليا: دولة تحيطها البحار والمحيطات فلا شكّ في أن يكون ملح البحر أساس حضارتها. تعمد المرأة الاستراليّة إلى تقشير بشرتها من خلال مزج اللبن مع ملح البحر للحصول على سحنة مشرقة.
  • البرازيل: بشرة سمراء خالية من الشوائب عنوان جمال المرأة اللاتينيّة بشكل عامّ والبرازيليّة على وجه خاصّ. زيت Babassu النباتي والمستخلص من بذور النخيل هو سرّ جمال البرازيليّات، يجدّد خلايا البشرة ويساعد على ترطيبها والنتيجة بشرة ناعمة وصحيّة.

اقرئي أيضاً: أضيفي الكلوروفيل إلى كوب الماء لتتمتّعي ببشرة الأحلام