close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطأ ترتكبينه خلال الصيف يشوّه جمال قدميكِ

خطأ ترتكبينه خلال الصيف يشوّه جمال قدميكِفصل الصيف بأجوائه المرحة، مليء بحفلات الشاطىء ومآدب الشواء التي تحتّم عليكِ ارتداء ملابس وتصاميم مريحة لتتماشى مع الجوّ العامّ. غالباً ما تنتعلين الحذاء المسطّح المفتوح أو ما يُعرف بالـ Flip Flop الذي تنسّقينه مع قبّعتكِ المفضّلة لدى توجّهكِ إلى الشاطىء أو إلى أيّ مكانٍ آخر، نظراً لكونه مريح وعمليّ وينعش القدمين. لا تنغرّي بمنافعه القليلة، وقلّلي من اعتماده في كافة إطلالاتكِ الصيفيّة. شكل هذا التصميم البسيط، يضع ضغطاً غير مبرّر على العضلات والأربطة والمفاصل في قدميكِ، وقد يكون السبب الرئيسيّ لمعظم المشاكل التي تطالهما. من أهمّها:

  • تدمير كعب رجليكِ: تطأ رجلاك الأرض بقوّة عند انتعالكِ الحذاء المسطّح المفتوح، فهو يتميّز بنعلٍ رقيق مما يسبّب آلاماً شديدة مع الوقت.
  • ظهور البثور: إنّ شكل هذا التصميم بأشرطته الرفيعة يؤدّي إلى ظهور البثور وتهيّج البشرة واحمرارها خصوصاً عندما تحتكّ بالقدم المتعرّقة.
  • تشوّه أصابع قدميكِ: عندما تنتعلين الـFlip Flop تبذل أصابع قدميكِ جهداً إضافيّاً كي لا يفلت الحذاء من قدميكِ. مع الوقت، يؤدّي هذا الأمر إلى إصابتها بمرضٍ شائع جدّاً يسمّى القفع (Hammertoe) وهو تضخّم في عظام الأصابع الصغيرة نتيجة لخلعٍ جزئي في المفصل.
  • وضعيّة وقوف سيّئة: أيّ حذاء مسطّح جدّاً ولا ينحني عند السير به يؤثّر على وضعيّتكِ ويضرّ بها.
  • إصابة رجليكِ بأمراضٍ معدية: قدماكِ مكشوفتان في هذا الحذاء المفتوح، إذاً هما عرضة للإصابة بالبكتيريا، الفيروسات والالتهابات الفطريّة التي قد تلتقطينها عن الطريق. هذه الأمراض تهيّج البشرة وتؤدّي في أسوأ الحالات إلى بتر قدميكِ.

اقرئي أيضاً: 7 أمور تقوم بها النساء اللواتي لا يعانين من التعرّق أبداً

تصاميم ملوّنة واستوائيّة لعطلتكِ الصيفيّة مستوحاة من Ipanema