close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو السبب المفاجىء وراء البشرة الجافة

ما هو السبب المفاجىء وراء البشرة الجافةالبشرة الجافة تعني جاذبية أقلّ...ألا توافقيننا الرأي؟ قد تكونين واحدة من تلك النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة، التي تجعلكِ أكبر بـ10 سنوات وتشوّه جمالكِ. قلّة النوم، عدم تطبيق الكريمات المرطّبة، عدم اتّباع نظام غذائي صحيّ وغيرها من الأسباب التي تُفقد بشرتكِ الرطوبة اللازمة والعناصر الغذائية التي تحتاجها. لكن مهلاً، ماذا لو كنتِ تقومين بعكس كلّ ذلك وتهتّمين فعلاً ببشرتكِ؟ ماذا لو كنتِ لا تستغنين عن الكريم المرطّب؟ لكن على الرغم من ذلك، تلاحظين أن وجهكِ يزداد جفافاً يوماً بعد اليوم. والسبب؟ تطبيق كمية كبيرة من كريم المرطّب!

"كلّ ما زاد عن حدّه نقص"، هذه المقولة تنطبق على الكريمات المرطّبة التي غالباً ما قد تستخدمينها بكثرة، فتنقلب منافعها ضدكِ. كوني على يقين أنّكِ لستِ الوحيدة التي تقوم بهذه العادة السيئة، فأنا كنتُ أقترفُ الخطأ عينه! إلاّ أنّني توقّفتُ عن ذلك بعدما علمتُ أن الإفراط في استخدام الكريم المرطّب هو واحد من الأسباب الرئيسة التي تسبّب جفافاً لبشرتي وتجعلها هشّة وكثيرة الإحمرار.

اضرار تطبييق كمية كبيرة من الكريم المرطّب

  • احتجاز الخلايا الميّتة وعرقلة قدرة البشرة على التخلّص من هذه الخلايا، الأمر الذي يجعل بشرتكِ جافة وباهتة في الوقت عينه.
  • تجريد البشرة من الدهون الطبيعية الموجودة فيها، لتصبح ضعيفة ورقيقة.
  • امتصاص كلّ المياه من بشرتكِ، لتصبح جافة وخشنة.

من ناحية أخرى، إن لاحظت أن بشرتكِ جافة على الرغم من تطبيق كمية صغيرة من الكريم المرطّب، فاعلمي أن تركيبة هذا المستحضر لا تناسب نوع بشرتكِ وتمتّص بالتالي كلّ المياه الموجودة في الجلد.

أفضل كريم مرطّب بحسب نوع بشرتكِ

  • إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، طبّقي كريم المرطّب الذي يحتوي على تركيبة خالية من الزيوت.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، الجئي إلى المستحضر الغنيّ بحمض الهيالورونيك أو الغليسيرين.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، اختاري الكريم المرطّب الخالي من الروائح والعطور.

نصيحة: رطّبي بشرتكِ مرّتين في اليوم أي عند الصباح والمساء فقط مع استخدام كمية قليلة من الكريم المرطّب.