أطلقت جيكوب أند كو. ساعة استرونوميا فلور دو جاردان Astronomia Fleurs de Jardin بإصدار ريمبو Rainbow. تم تصميم هذه الساعة لتبدو وكأنها حديقة مزهرة حول المعصم، حيث تمتاز بألوان قوس قزح وتستمدّ قوّتها من حركة فراشة التوربيّون الدقيقة.

كلّ من التوربيون، وظيفة عرض الوقت وزهور الياقوت متعدّدة الألوان، تدور على الميناء باتجاه عقارب الساعة، بينما القاعدة المصنوعة من أم اللؤلؤ والمرصّعة بزهور الياقوت التي تحمل ألوان قوس قزح تتحرّك في عكس اتجاه عقارب الساعة. تمتاز علبة الساعة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بإطار وحلقة داخلية مرصّعة بالياقوت بألوان الطيف قوس، وفوق الحركة توجد طبقة تسافوريت خضراء بقطع جيكوب ذي 288 وجهاً.

لعلّ أهم تحدٍّ ينشأ عند صنع ساعة فلور دو جاردان ريمبو هو الحصول على الأحجار الكريمة الملوّنة المناسبة. تتحلّى ساعة ريمبو بعلبة بقطر 42.5 مم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ذات إطار يرصّعه 40 حجر ياقوت بألوان قوس قزح، في حين يحتوي الإطار الداخلي على 48 حجر ياقوت بألوان قوس قزح. على الجزء العلوي من الحركة يطالع حجر تسافورايت بلون أخضر جميل تمّ نحته بقطع جيكوب ذي 288 وجه، في حين أن الإطار الذي يحمل 11 زهرة من الياقوت متعدّد الألوان على شكل طائرات ورقية يدور في اتجاه عقارب الساعة مرّة واحدة حول الميناء خلال 10 دقائق تماماً مثل التوربيون الطائر ووظيفة عرض الوقت أيضاً اللذين يدوران في اتجاه عقارب الساعة خلال 10 دقائق.

أما قاعدة أم اللؤلؤ المرصّعة بزهور من الياقوت بألوان قوس قزح فتدور في عكس اتجاه عقارب الساعة خلال 10 دقائق. هذا الأصدار الجديد من ساعة فلور دو جاردان Fleurs de Jardin يقتصر على 101 قطعة فقط.

مجموعة ساعات جيكوب أند كو. - ساعة استرونوميا فلور دو جاردان - Astronomia Fleurs de Jardin Rainbowمجموعة ساعات جيكوب أند كو. - ساعة استرونوميا فلور دو جاردان - Astronomia Fleurs de Jardin Rainbowمجموعة ساعات جيكوب أند كو. - ساعة استرونوميا فلور دو جاردان - Astronomia Fleurs de Jardin Rainbowمجموعة ساعات جيكوب أند كو. - ساعة استرونوميا فلور دو جاردان - Astronomia Fleurs de Jardin Rainbowمجموعة ساعات جيكوب أند كو. - ساعة استرونوميا فلور دو جاردان - Astronomia Fleurs de Jardin Rainbow