close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة تودز تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea في الكولوسيوم Colosseum

شاركت مجموعة تودز في ترميم الكولوسيوم Colosseum، الأمر الذي أعاد هذا النصب التذكاري المشهور على الصعيد العالمي ليصبح مجدداً محّط أنظار العالم، رمز يتجلّى فيه التاريخ الروماني والإيطالي بأبهى صور. تحتفي نهاية المرحلة الثانية من ترميم هذا المشروع وتؤكد تاريخ هذا المعلم الأيقوني كما وتقدّم رسالة عنوانها الثقّة في إصلاحه.

ترميم الكولوسيوم Colosseum هو مبادرة تم تطويرها من قبل مفوّض المنطقة الأثرية في روما وأوستيا أنتيكا Ostia Antica بالاتفاق مع إدارة التراث الأثري في روما. تمّ تنفيذ المشروع هذا بفضل دعم مجموعة تودز Tod's.

ركّزت المرحلة الثانية من المشروع، التي بدأت في ديسمبر من العام 2018 تحت إشراف المعهد المستقل الجديد Parco Archeologico del Colosseo، على منطقة الهيبوجيا في الكولوسيوم Colosseum، التي تُعتبر بحدّ ذاتها نصباً تذكارياً داخل الموقع، والذي يتوافق مع جزء المدرج الواقع أسفل الساحة والذي كان غير مرئي من قبل المشاهدين في العصور القديمة. شهدت عمليّة الترميم هذه وعَمل عليها أكثر من 80 شخصاً، بما في ذلك علماء الآثار، المرممون، المهندسون المعماريون، المهندسون، المسّاحون وعمّال البناء.

عندما شارفت الاعمال على نهايتها، تمّ تركيب ممر بطول 160 متراً في الكولوسيوم، مما فتح المجال أمام الزائرين لمنطقة من النصب لم يكن من الممكن الوصول إليها ومشاهدتها بهذه الطريقة من قبل. بعد 781 يوماً من بدء ورشة الترميم والبناء وأكثر من 55,700 ساعة عمل، أعادت أعمال الترميم مساحة إجمالية تُقدّر بـ15,000 متر مربع إلى سابق مجدها.

يُعزّز هذا الجزء الثاني من الترميم التزام مجموعة تودز Tod's بموقع التراث العالمي هذا - التزام تم إنشاؤه بدعم من المجموعة لترميم الواجهة الخارجية للكولوسيوم، والتي تم إنجاز العمل فيها في العام 2016.

سيستمر المشروع في ترميم ردهات المبنى galleries من الطابق الثاني للكولوسيوم، ومع التحّسين الشامل للتنفيذ الفنيّ. أخيراً، سيتم تغيير مكان مركز الخدمة ونقله الى المنطقة الخارجية من الكولوسيوم، مما يسمح للزوار بالوصول إليه بطريقة مريحة وأكثر سهولة.

الهيبوجيا

تمتد منطقة الهيبوجيا، وهي المنطقة السفليّة من الكولوسيوم، لنحو نصف هكتار يحيط بها ويحدّدها جدار و14 قسماً لرسم شبكة من الممرات. يضم الممر المركزي الآلات والمعدات اللازمة لأداء العروض. حتى العام 523 بعد الميلاد، العام الذي يُشير الى تسجيل العرض الأخير، لم يكن باستطاعة المتفرجين الدخول إلى الهيبوجيا وكان الوصول إليها ممكناً فقط من خلال 4 ردهات تحت الأرض.

تمّ تجهيز الكولوسيوم، الذي يمكن أن يستوعب ما بين 50,000 و75,000 متفرّج، بسلسلة من التجهيزات التقنّية التي كانت تُستخدم لوصول وظهور الرجال والحيوانات ومعدات المسرح على الحلبة. بعض هذه التجهيزات يعود تاريخها إلى العصر الفلافي، كما ويمكن رؤية تسلسل المصاعد الموجودة في ممرات المنطقة تحت الأرض. هم على التوالي 24 منصّة متحرّكة و28 مصعداً خشبياً تحتوي على أقفاص يتم رفعها بواسطة رافعات.مجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseumمجموعة تودز - ترميم أقسام الهيبوجيا Hypogea - الكولوسيوم Colosseum

العلامة التجارية
Tod's
الوكالة
Voice