إن كنتِ تجدين صعوبة في تحديد نوع بشرتكِ، فما عليكِ سوى القيام باختبار سهل وسريع يرتكز على استعمال منديل ورقي ووضعه على بشرتكِ فوراً بعد الإستيقاظ في الصباح، قبل غسل وجهكِ حتّى. النتيجة التي ستحصلين عليها على المنديل ستحدّد لكِ نوع بشرتكِ، تابعي القراءة لاكتشاف كلّ التفاصيل:

كيف تعرفين نوع البشرة؟

1- البشرة العادية

منديل البشرة العادية يكون خالي من الزيوت بعد وضعه عليها، حيث تتسم البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها، وغالباً ما يكون هذا النوع من البشرة خالي من البثور والتشققات. البشرة العادية هي من أسهل أنواع البشرة للعناية بها، لكن من الضروري اتّباع روتين جمالي معيّن للحفاظ على صحّتها وجمالها.

روتين العناية بالبشرة العادية

2- البشرة الجافة

أيضاً يكون منديل البشرة الجافة خالي من الزيوت وحتى لا يختلط عليك الأمر فهذه البشرة يتم تمييزها من خلال مظهرها فهي عادة تتعرض للتشقق والتقشر، كما أنها تعاني من نقص في إفرازات الغدد الدهنية، وهي من أكثر أنواع البشرة التي تظهر عليها التجاعيد والالتهابات، وتميل إلى الخشونة والاحمرار خاصةً في فصل الشتاء. من الضروري اتّباع روتين جمالي معيّن للعناية بالبشرة الجافة وجعلها مرنة ورطبة.

روتين العناية بالبشرة الجافة

3- البشرة المختلطة 

هي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين السيدات، حيث ستظهر على المنديل بقع دهنية من منطقة الأنف والجبين، كما أنّها تكون جافة في منطقة الخدود ومحيط العين. هذا النوع من البشرة يتطلّب أيضاً روتين جمالي محدّد، يساهم في التوفيق بين البشرة الدهنية عند الجبين والأنف، والبشرة الجافة عند الخدّين. 

روتين العناية بالبشرة المختلطة

4- البشرة الدهنية

لا تتفاجئي إذا امتص المنديل كل الزيوت الزائدة، فالبشرة الدهنية معروفة بكثرة إنتاج الزيوت في مختلف مناطق الوجه كالخدود والجبهة والأنف والذقن. كما أن نوع هذه البشرة يعاني دائماً من اللماعية، حتّى أن بعض السيّدات يواجهنَ مشكلة سيلان المكياج خصوصاً إن اخترنَ المنتجات الخاطئة. إن كنتِ صاحبة هذا النوع من البشرة، فعليكِ إذاً أن تتّبعي روتين جمالي معيّن، من أهمّ خطواته هو استخدام مستحضرات خالية من الزيوت. 

روتين العناية بالبشرة الدهنية

5- البشرة الحساسة

لا يمكنكِ تحديد ما إذا كانت بشرتكِ حساسة بواسطة اختبار المنديل، فيمكنكِ أن تعاني من بشرة دهنية وحساسة في الوقت عينه مثلاً. إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فستلاحظين أن وجهكِ معرّض للإصابة بالإحمرار، التهيّجات والحروق أكثر من أنواع بشرة أخرى. هذه ليست بمشكلة كبيرة، إذ بإمكانكِ أن تتّبعي بعض الخطوات في روتين العناية بالبشرة الحساسة، والتي ستساعدكِ في الإهتمام بها وتجنّب بعض المشاكل الجمالية.

روتين العناية بالبشرة الحساسة