close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

سؤال اليوم: هل كل واقيات شمس تحمي البشرة من الحروقات، التجاعيد والتصبغات في آن واحد؟

واقي شمس التجاعيد التصبغات حروقات حاولي أن تحزري الإجابة عن السؤال التالي قبل أن تقرأي هذا المقال:

هل كلّ واقيات الشمس تحمي البشرة من الحروقات، التجاعيد والتصبغات في آن واحد، صح أم خطأ؟

إن كانت إجابتكِ "صح"، فأنتِ مخطئة!
أمّا إذا كانت إجابتكِ "خطأ"، فأنتِ على حق!

سؤال اليوم: ما الفرق بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي؟
play icon

الآن، تابعي قراءة السطور التالية، لتكتشفي لماذا ليس كلّ واقيات الشمس تعمل على حماية البشرة من الحروقات، التجاعيد والتصبغات في آن واحد.

هل كلّ واقي شمس تحمي البشرة من الحروقات، التجاعيد والتصبغات في آن واحد؟ ولماذا؟

كما ذكرنا سابقاً، ليس كلّ واقي شمس كفيل في حماية البشرة من الحروقات، التجاعيد والتصبغات في آن واحد. في الواقع، إن كلّ واقيات الشمس من دون استثناء تعمل على منع الحروقات الناتجة عن أشعة الشمس، لكنّها ليس من الضروري أن تحارب التجاعيد أو التصبغات.
يمكن لواقيات الشمس المكتوب عليها broad-spectrum أي واسع الطيف، والتي تحتوي على مؤشر حماية 30 وما فوق، أن تخترق طبقات الجلد، ممّا يساهم بالتالي في الحدّ من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. إضافة إلى ذلك، واقيات الشمس ذات الطيف الواسع، تعمل على توفير الحماية لبشرتكِ من أشعة الشمس الضارة.

دراسة تؤكّد أن واقي شمس ذي مؤشر الحماية 30 وما فوق يساعد في التخلص من التجاعيد:

أجريت دراسة أميركية على مجموعة من النساء اللواتي يعانين من بعض المشاكل في البشرة مثل الخطوط الرفيعة والتصبغات. قامت السيدات بتطبيق واقي شمس ذي طيف واسع ومؤشر حماية 30 لمدّة 52 أسبوع وبشكل يومي. بعد انقضاء هذه المدة، ومن دون أن تستعمل السيدات أي منتج ضد الشيخوخة، لاحظ الباحثون أن بشرة هؤلاء النساء قد تحسّنت، فالتجاعيد قد خفّت ولو بشكل ضئيل والتصبغات قد تلاشت.

خلاصة الموضوع، كلّ واقيات الشمس مهما كان مؤشر الحماية، تعمل على توفير الحماية اللازمة للبشرة من أشعة الشمس. لكن، إن أردتِ أن تحاربي التجاعيد والتصبغات عليكِ إذاً أن تختاري واقي الشمس ذي الطيف الواسع وذي مؤشر حماية 30 وما فوق.
لا تنسي أن تقرأي خصائص واقي الشمس لتختاري ما يناسبكِ، فخلف علبة المستحضر ستجدين كلّ المعلومات اللازمة التي تطلعكِ على أهداف المنتج.

بعدما اكتشفتِ الإجابة عن سؤال اليوم، سنعيد ونذكّركِ بالأماكن التي عليكِ تطبيق واقي الشمس على جسمكِ، على غرار بشرة وجهكِ:

6 أماكن في جسمكِ عليكِ أن تطبّقي عليها واقي شمس

1- تطبيق واقي شمس على فروة الرأس

تعتقد معظم النساء أن الشعر يقوم بحماية فروة الرأس، لكنّه معتقد خاطىء تماماً، لذلك من الضروريّ حمايته من أشعّة الشمس. بإمكانكِ تطبيق هذا المستحضر على فروة رأسكِ أو رشّها برذاذ خاص بها تحتوي على مؤشر عامل الحماية من الشمس.

2- تطبيق واقي شمس على الأذن

عندما تطبّقين الكريم الواقي من الشمس على بشرة وجهكِ، تركّزين عادةً على الأنف، الخدين والجبهة وتغفلين عن وضعه على أطراف الوجه. لكن هذه الأماكن تتعرّض لأشعة الشمس القاسية، وارتداء القبعة لن توفّر الحماية الكافية للأذنين، ما يؤدّي إلى التهابات. تظهر خلايا سرطان الجلد على كل أجزاء الأذن، التي قد تبدو محمية من أشعّة الشمس. لذلك، طبّقي كريم واقي الشمس على كلّ أطرافها، لحمايتها من أضرار الشمس.

3- تطبيق واقي شمس على اليدين

غالبًا ما تتناسين تطبيق الكريم الواقي من الشمس على اليدين، في حين أنّها من أكثر الأجزاء المعرّضة لأشعّة الشمس. لذلك من الضروري الإهتمام بها جيّداً، لأن هذه الأشّعة تسبّب ظهور البقع السوداء والتجاعيد على اليدين.

4- تطبيق واقي شمس خلف الرقبة

يتعرّض الجزء الخلفي من الرقبة إلى الأشعّة فوق البنفسجية التي قد تسبّب اسمرار الجلد وبعض الحروق. حتّى لو كان شعركِ يغطّي هذه المنطقة، عليكِ تطبيق واقي الشمس عليها، لحمايتها تماماً من أيّة مشكلة.

5- تطبيق واقي شمس على الشفاه

تطبّقين كريم واقي الشمس على وجهكِ، لكنكِ تتجاهلين شفاهكِ. هذه المنطقة تحديداً تكون رقيقة وحساسة، ما يجعلها أكثر عرضة للحروق والتشقّقات. بإمكانكِ تطبيق هذا المستحضر مباشرة على شفتيكِ أو من خلال مرطّب الشفاه الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس.

6- تطبيق واقي شمس على الكوع والركبة

من الضروريّ تطبيق كريم واقي الشمس على هذين المكانين، لأنّهما أكثر عرضة لأشعّة الشمس. لذلك، لتفادي الحروقات واسمرار هاتين المنطقتين لا بدّ لكِ أن تستخدمي هذا المستحضر بشكل يوميّ قبل الخروج من المنزل وخصوصاً على البحر.