close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

تبحثين عن حلول لتكثيف الشعر الخفيف؟ هنا تجدينها كلّها

تبحثين عن حلول لتكثيف الشعر الخفيف؟ هنا تجدينها كلّها
play icon

هل تعانين من شعر خفيف وخصلات رقيقة؟ هل تريدين تكثيف شعركِ وتعزيز نموّه؟ لا تقلقي فالحلول موجودة، لكن يبقى عليكِ التقيّد بها. طرق عدة تحوّل الشعر الخفيف إلى كثيف مع مرور الوقت، وذلك من خلال اتّباع روتين معيّن للعناية بالشعر. كما تجدين أيضاً حيل جمالية؛ منها قصات وتسريحات، تجعل شعركِ يبدو كثيفاً وذي حجم كبير. إليكِ في ما يلي كل الطرق والوسائل التي تجعل الشعر الخفيف أكبر حجماً وتعزّز نموّه.

خطوات وحيل لتكثيف الشعر الخفيف

1- روتين العناية بالشعر الخفيف

إلجئي إلى شامبو للشعر الخفيف

إستعيني بشامبو يعمل على علاج الشعر الخفيف، والذي يمنحه حجماً كبيراً، من دون جعله ملبّد. لتسّهلي على نفسكِ إيجاد هذا النوع من الشامبو، إبحثي ضمن لائحة الوصف الخاصّة به على عبارة Volumizing أو Volume ويكون مذكور أيضاً قدرته على جعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، تغذيته وتقويته. هذا وتنبّهي إلى وظيفة هذا الشامبو في المساعدة على تعزيز نمو الشعر، واحتوائه على مكوّنات مغذّية مثل الفيتامينات والمعادن. من هنا، جمعنا لكِ في السطور التالية افضل 10 شامبو للشعر الخفيف.

افضل 10 مستحضرات شامبو للشعر الخفيف

الفرق بين الشعر الخفيف والشعر الرقيق: كلّا ليس لهما المعنى نفسه!
play icon

طبّقي بلسم للشعر الخفيف

إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، فاحرصي على اختيار بلسم شعر يساعد على منح خصلاتكِ كثافة لا مثل لها وابحثي عن مستحضر مذكور ضمن عنوانه كلمة Volumizing أو Volume كذلك، من المفضّل أن تختاري أيضاً بلسم شعر يرطبّ خصلاتكِ بطريقة غير مبالغة بها وذلك كي لا تجعلي خصلاتكِ ملبّدة أم دهنيّة.

إليكِ مستحضرات بلسم للشعر الخفيف

إستعيني بمستحضرات عناية تساهم في تكثيف الشعر الخفيف

مستحضرات العناية بالشعر هي من بين الوسائل التي تمنح الشعر الخفيف كثافة لا مثيل لها. من رذاذ الشعر وصولاً إلى الزيوت، كلّها منتجات تساعد في تكثيف الشعر وإعطائه حجماً كبيراً بطريقة فورية.

اتركي الشعر الخفيف يجف في الهواء الطلق بعد الاستحمام

يؤدي تجفيف الشعر بالسشواء إلى تكسر الخصلات وتساقطها أكثر فأكثر. لذلك إن أردتِ أن تمنحي شعركِ حجماً أكثر كثافة وتعزيز نموّه، فاختاري الهواء الطلق لتجفيفه.

إليكِ الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بالهواء الطلق

مشّطي الشعر الخفيف الرطب بالمشط

إستخدمي المشط بدلاً من الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون مبلولاً. ابدئي بتمشيط الأطراف من الأسفل لفك التشابك، ثمّ انتقلي لتسريحه من نصفه ونزولاً. عند تمشيط الشعر بالكامل لا تشدي بقوة، كي لا تتسبّبي بتساقطه وتكسّره.

كل النصائح لتمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

طبّقي ماسكات طبيعية من أجل علاج الشعر الخفيف

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في تكثيف الشعر الخفيف وتعزيز نموّه. إلجئي إليها مرّة إلى 3 مرّات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

  • ماسك اكليل الجبل: إنقعي 3 ملاعق من أوراق اكليل الجبل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي. حين يبرد الماء صفّيه ودلّكي الخليط الذي حصلتِ عليه على فروة رأسكِ وكامل شعركِ.
  • ماسك زيت القرفة: ضعي زيت القرفة على فروة رأسكِ بدءً من الجانبين مع التدليك بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. قومي بعمل ماسك زيت القرفة لشعركِ 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين تغيرات سريعة للغاية في قوة خصلاته ومقاومته للتساقط.
  • ماسك التمر: قومي بخلط مسحوق نواة التمر مع زيت الزيتون ومدّي الخليط على الشعر، أو أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء. إدهني شعركِ بالخلطة جيداً ثم اغسليه بعد 3 ساعات بالمياه والشامبو. هذه الخلطة من التمر تحمي فروة الرأس من الافرازات الدهنية وتساهم في تكثيف شعرك.

إليكِ المزيد من الماسكات الطبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

تناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات لتكثيف الشعر الخفيف

هناك العديد من الأطعمة المغذية التي تمنح فروة الرأس الفيتامينات، المعادن والأحماض المناسبة لكي تعزز نمو الشعر الخفيف، تعالج تساقطه وتلفه. من هنا، من الضروري جداً إدخال السالمون، البيض، اللحوم غير الدهنية، المكسرات النيئة، العدس، البذور وغيرها من المأكولات الغنية بالفيتامينات التي تقوي الشعر الخفيف وتجعله أكثر كثافة مع مرور الوقت.

إليكِ المزيد من الأطعمة التي تحارب تساقط الشعر

2- حيل جمالية لتكثيف الشعر الخفيف

استخدمي الشامبو الجاف

حتى ولو كان الشعر نظيفاً، فاللجوء إلى الشامبو الجاف كفيل بجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة! انثري هذا المستحضر على شعركِ لجعله أكثر حيوية ومنحه حجماً أكبر بشكلٍ فوري. الطريقة الصحيحة لتطبيق الشامبو الجاف تقتصر عند المساء وقبل الخلود إلى النوم. قومي بنثر هذا النوع من الشامبو على شعركِ عند المساء وقبل النوم، واحرصي على أن تكون يدكِ بعيدة عن فروة الرأس قليلاً (5 إلى 10 سنتيمترات). توجّهي إلى سريركِ من دون تسريح الشعر، فساعات الليل الطويلة، ستسمح لهذه البودة الماصّة للزيوت والروائح بمضاعفة فعاليّتها. في الصباح، سرّحي شعركِ أو مرّري فقط أصابعكِ بين خصلاتكِ، ستشعرين بأن شعركِ أصبح أكثر كثافة ونظافةً.

إكتشفي كل ما عليكِ معرفته عن الشامبو الجاف

إلجئي إلى قصات شعر تناسب الشعر الخفيف وتجعله يبدو كثيف

يفضّل لكِ أن تبتعدي عن الشعر الطويل فكلّما زاد طول الشعر كلّما بدا خفيفاً ورقيقاً. يعدّ الشعر القصير أو الذي يصل طوله للأكتاف الأفضل لكِ. لكن إن كنتِ من محبّات الشعر الطويل، من المفضّل أن تختاري الموديل ذات طبقات عدّة. إليكِ القصات المناسبة للشعر الخفيف:

  • قصّة الشعر المدرج على شكل طبقات: هذه القصّة تظهر الشعر أكثر كثافةً سواء كان الشعر طويلاً أو قصيراً أو حتى متوسّط الطول؛ فكلّما زادت الطبقات كلّما زاد شكله كثافةً.
  • قصّة الشعر القصير مع الغرّة الجانبية: خيار مثالي لصاحبات الشعر الخفيف، إذ تجعل خصلاتكِ تبدو أكثر كثافة خصوصاً مع الغرة. إذا كنتِ تحبّين المحفاظة على شعركِ الطويل ولا ترغبين بقصّه، فاختاري تسريحة الغرّة القصيرة جدّاً مع بعض الطبقات.
  • قصّة شعر البوب: هذه القصّة تجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة وتبرز ملامح وجهكِ بشكلٍ واضح خصوصاً إذا كنتِ صاحبة وجه طويل ونحيف. إضافةً إلى ذلك، تتميّز قصّة البوب بسهولة تسريحها ولا تحدّكِ ضمن إطار لوك واحد كما مُعتقد، فيمكنكِ إدخال التموّجات إليها مثلاً.

اعتمدي تسريحات شعر تناسب الشعر الخفيف وتجعله يبدو كثيف

هناك بعض التسريحات التي تمنح شعركِ الخفيف حجماً أكبر. إكتشفي ما هي:

  • تسريحة ذيل الحصان: اعتمدي تسريحة ذيل الحصان من ثمّ اقسمي شعركِ إلى قسمين وضعي مشبك الشعر في النصف، أي ما بين القسمين ومن ثمّ اسدلي الجزء العلوي فوق السفلي. هذه الخطوة ستعطي حجماً كبيراً لتسريحة ذيل الحصان لتجعل شعركِ يبدو كثيفاً، من دون بذل أي مجهود!
  • تسريحة الضفيرة: إجعلي شعركِ يبدو كثيفاً من خلال اعتماد تسريحة الضفيرة. لا تنسي أن تضعي القليل من الموس على خصلاتكِ أوّلاً واحرصي على أن تكون الضفيرة غير مشدودة. يمكنكِ وعند الإنتهاء من تجديل الشعر، القيام بسحب الخصلات قليلاً نحو الخارج.
  • الفرق الجانبي: اعتمدي الفرق الجانبي لتعزيز حجم شعركِ، فهذه الخطوة ستمنحكِ غرّة مرتفعة تزيد من شعركِ حجماً وكثافةً. بعد اعتماد الفرق الجانبي، احرصي على تطبيق رذاذ لتثبيت الشعيرات وللمحافظة على هذه التسريحة التي تجعل خصلات كل شعر خفيف تبدو كثيفة.

املئي الفراغات بظلال العيون

قد تعتبرين أن هذه الخطوة غريبة بعض الشيء، لكنّها حتماً مفيدة لجعل شعر خفيف يبدو أكثر كثافة! املئي الفراغات في فروة رأسكِ من خلال استخدام ظلال عيون بلون شعركِ. بهذه الخطوة، ستتخلّصين من الفراغات المزعجة الناتجة عن شعركِ الخفيف.