close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

مقابلة مع Olivier Cresp، صانع عطر Rosa Assoluto

أنتِ عاشقة العطور، تبحثين دائماً عن الأفضل... من المؤكّد أنّ دار VALENTINO تتقن لعبة إرضاء ذوقكِ الرفيع، وهذا الموسم ستدلّلكِ بعطر Rosa Assoluto الذي يكمل مسيرة عطور مجموعة Valentina. الوردة هي لا شكّ ملكة الدار، ولكنّها هذه المرّة منتقاة من بين ألف وردة ووردة شرقيّة: وردة الطائف من مكّة المكرّمة...

مقابلة مع Olivier Cresp، صانع عطر Rosa Assoluto

من أجل جمع باقة عطر Rosa Assoluto، تعاون صانعا العطور Olivier Cresp وHamid Merati-Kashani لبناء جسرٍ بين الشرق والغرب. استهلّت الرقصة وردة الطائف المقطوفة عند الفجر والتي أعطت العطر نكهته الحمضيّة، ثمّ انضمّت إليها وردة سنتيفوليا، وردة بلغاريا وبراعم ورود شهر نيسان. اجتمعت البتلات مع نفحات البتشولي الشرقيّة في قارورةٍ زهريّة اللّون زيّنتها وردة Valentino اللّامعة، وتوّجها خاتمٌ ذهبيّ على رأس لؤلؤةٍ سوداء.

مقابلة مع سارة حردان حول روتينها الجمالي: الرضا عن الذات سرّها
play icon

تغنّى الشعراء بجمال الطبيعة وعناصرها، وتغنّت دار Valentino بعنصر الورود من خلال مجموعة عطور كان أبرزها مجموعة Valentina. رأى العطر الأوّل النور في العام 2011، وأطلق عليه اسم Valentina، استوحته الدار من جيل الفتيات الإيطاليّات العصريّات، فاكتسب طابعاً شبابيّاً منعشاً. تلاه عطر Valentina Assoluto في العام 2012 بتركيبةٍ أكثر قوّة من سابقتها، ثمّValentina Acqua Floreale في العام 2013 من وحي الطبيعة ، الحديقة الصيفيّة والأجواء الممتعة. وها هو اليوم عطر Rosa Assoluto ينضمّ إلى عائلته الأيقونيّة.

مقابلة مع Olivier Cresp، صانع عطر Rosa Assoluto

مقابلة مع OLIVIER CRESP، صانع عطر Rosa Assoluto

  • ابتكارٌ جديد انضمّ إلى مجموعة Valentina، ما هي خصائصه؟

الميزة الأساسيّة تركيبته التي تحتوي على 4 أنواع من الورود المميّزة، لا سيّما وردة الطائف الموجودة في منطقة نائية قرب مكّة المكرّمة في المملكة العربيّة السعوديّة، وهي إحدى أثمن الورود في المنطقة. يعدّ Valentina Rosa Assoluto عطراً أنثويّاً بفضل الوردة، مكوّنه الأساسيّ.

  • ما القواسم المشتركة بين عطور Valentina المختلفة؟

زهرة البرتقال. خلال عملي على آخر 3 إصدارات للدار، جمعت ووحّدت عطور Valentina عبر عنصر الزهرة، وبشكلٍ خاصّ الورود.

  • برأيكَ، ما هو الجزء الأكثر تشويقاً في عمليّة صناعة عطر جديد؟

التحدّي المتمثّل في خلق فكرةٍ جديدة، فأنا أستمتع كثيراً خلال عمليّة إيجاد الفكرة. رحلتي وعمليّتي الإبداعيّة هي الأكثر متعة بالنسبة لي لأنّها تشعل حواسي.

  • هل من مكوّناتٍ مفضّلة لديكَ؟

المكوّن المفضّل لديّ أوراق البتشولي، بينما يفضّل صانع العطور الذي عاونني في خلق العطر، Hamid Merati-Kashani، خشب الصندل والفانيليا.

  • ما هي أهمّ العناصر في صناعة عطر؟

التركيبة الإبداعيّة التي جمعتني بصانع العطور Hamid Merati-Kashani مميّزة، فلكلٍّ منّا وجهة نظر معيّنة حول العنصر الأهمّ في صناعة عطر. بالنسبة لحميد، هذا العنصر هو "جاذبيّة" العطر الذي يترجمه في النفحة الحمضيّة الموجودة في Rosa Assoluto. مقاربته تلك تختلف عن اعتقادي بأنّ الفكرة الإبداعيّة ممزوجة بالجانب التقنيّ هي العنصر الأكثر أهميّة في كلّ العطور. أؤكّد على أهميّة عنصريّ القوّة ومعدّل الانتشار في صناعة عطر جديد.

  • لِمَ أردتَ أن تصبح صانع عطور؟

جذوري مترسّخة في عالم العطور فوالداي كانا يعملان في تجارة الأزهار، إضافةً إلى أنّ المحيط في طفولتي ساهم في تطوير حاسّة الشمّ لديّ، كما أنّ شقيقيّ أصبحا صانعيّ عطور أيضاً. أمّا رحلة Hamid إلى عالم العطور فمختلفة ونابعة من ظروف حياته. في سنٍّ مبكرة، سافرت عائلته إلى بلدة والدته في ألمانيا حيث كان يُباع عطران فقط، وبدأ ينمو اهتمامه بالعطور، وأصبح صانع العطور الوحيد في عائلته.