close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 خطوات للمحافظة على سيّارتكِ، في حال عدم تشغيلها لمدّة طويلة

قيادة المرأةقد تضطرين إلى ترك سيارتكِ لوقت طويل من دون تشغيلها وقد يعود هذا إلى أسباب عدّة مثل السفر لفترة طويلة. اتّباع بعض الخطوات قبل ترك السيارة لوقت طويل هو أمر ضروري للمحافظة عليها؛ فعدم تشغيل السيارة لوقت طويل قد يؤثّر سلباً عليها! أدناه سنذكر لكِ أهمّ الخطوات التي عليكِ الحرص على القيام بها للمحافظة على السيارة، اكتشفيها.

1- عدم رفع فرامل اليد

قد تعتبرين أن هذه الخطوة غريبة بعض الشيء، لكنّها ضروريّة للمحافظة على سيّارتكِ في حال تركتها من دون تشغيلها لفترة طويلة. لماذا؟ رفع فرامل اليد طويلاً يؤدّي إلى التصاق وسادات الفرامل بالمكبح القرصي، فيتسبّب هذا الأمر بتلف المكابح. من هنا، احرصي على تحرير فرامل اليد ووضع الأحجار أو قطع من الخشب تحت الإطارات لتجنّب تحرّك السيارة.

2- ترك السيارة في موقف سيارات داخلي أو وضع غطاء عليها

من المفضّل أن تحرصي على ترك سيّارتكِ في موقف سيارات داخلي إذ أن هذا المكان آمن ويساهم في حمايتها من الآثار الخارجيّة مثل أشعة الشمس وغيرها. إن اضطررتِ إلى ترك سيارتكِ في مكان خارجي، فاحرصي على اختيار مكان آمن بعيد عن زحمة السيّارات، كما تنبّهي على ضرورة وضع غطاء على السيارة.

3- تغيير زيت وفلتر محرّك السيارة

إن كنتِ ستتركين سيّارتكِ من دون تشغيلها لمدّة تزيد عن الـ30 يوم، فأنتِ إذاً عليكِ الحرص على تغيير فلتر وزيت المحرّك! لماذا؟ الزيت غير النظيف قد يؤدّي إلى تلف محرّك السيارة. ملاحظة: لا تغيّري زيت وفلتر المحرّك في حال كنتِ ستتركين سيارتكِ لمدة أسبوع أو أسبوعين من دون تشغليها.

4- إزالة شمعات الإحتراق ورشّ القليل من الزيت في أسطوانات المحرّك

قبل ترك السيّارة لمدّة طويلة من دون تشغيلها، احرصي على إزالة شمعات الإحتراق (Spark Plugs) ورشّ الزيت المعروف بـFogging Oil داخل أسطوانات المحرّك (Cylinders). هذه الخطوة ستبعد الصدأ والرطوبة عن الأسطوانات وتحافظ على سلامتها.

5- ملء خزّان الوقود

احرصي على ملء خزّان الوقود بمادة عالية الجودة وذلك لتجنّب تكوّن الصدأ داخل الخزّان. كذلك، هذه الخطوة ستمنع الرطوبة من التغلغل داخل الخزان. انتبهي! تأكّدي من إغلاق الخزان بإحكام.

6- قومي بطلب من أحدهم بتشغيل السيارة

هذا الأمر ضروري للمحافظة على سلامة بطارية السيارة! اطلبي من أحدهم بتشغيل سيّارتكِ كلّ أسبوع وقيادتها لمدّة 15 دقيقة. أمّا إن رأيتِ أن هذه الخطوة صعبة، فاحرصي على إزالة بطارية السيارة منها ووضعها في مكان آمن بعيد عن الرطوبة. إن اخترتِ اللجوء إلى هذه الخطوة، احرصي على الإتّصال بالميكانيكي.

7- لفّ المساحات بقطعة بلاستيكيّة

احرصي على لفّ مساحات السيّارة بقطعة بلاستيكيّة وذلك لتفادي التصاق الكاوتشوك بالزجاج.

8- تزويد إطارات السيّارة بالهواء

احرصي على تعبئة الإطارات بنسبة الهواء المناسبة، فهذه الخطوة ضرورية لمنع تشقّقات الإطارات وتكوّن البقع المسطّحة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!