ها هي دار فالنتينو تأخذنا إلى عالم آخر من الإبتكار والإبداع في مجموعة فريدة من نوعها لونها الأساسي الزهري القوي. في خطوة مميّزة وخارجة عن المألوف، اختار المدير الإبداعي Pierpaolo Piccioli أن يسافر بنا في مجموعة فالنتينو لخريف 2022 إلى عالم يسوده اللون الفوشيا، سواء من ناحية تصاميم المجموعة أو الديكور الذي هيمن على العرض. هذا الخيار لم يأتي عن عبث، في السطور أدناه سنكشف عن كلّ تفاصيله كما سنغوص أكثر وأكثر في هذه المجموعة التي أُطلق عليها عنوان Pink PP.
خلال أسبوع الموضة الباريسي، قدّم بيرباولو بيتشولي مجموعة فالنتينو وسط ديكور سيطر عليه اللون الزهري القويّ بالكامل، كما أتت التصاميم جميعها بهذا اللون. تصوّر المدير الإبداعي هذه التشكيلة تبعاً للحاجة التجريبيّة إلى القيام بلفتة جذريّة، من خلال تجريد اللوحة من تدرّجات مختلفة والإرتكاز على لون واحد فحسب. اختيار الزهري أتى للتعبير عن اللاوعي وعن التحرّر من الحاجة إلى التحلّي بالواقعيّة، كما أنّ تقديم تصاميم بهذا التدرّج فحسب أتى ليسلّط الضوء على شخصيّة مرتديها ولتعزيز التمييز بين التفاصيل والأجسام. استخدام الزهري بهذه الطريقة يشكّل لفتة تجريبيّة وإنّما إنسانية عميقة أيضاً، إذ يعزّز الفرادة ويجسّد القيم والمشاعر. كما أنّ هذا التدرّج الذي اختاره المدير الإبداعي بالتعاون مع معهد بانتون للألوان هو لون خاصّ أتى لابتكار هوية فريدة. صحيح أن الزهري هيمن على هذه تشكيلة بشكلٍ أساسي، لكن كان للتصاميم السوداء حصّة أيضاً من المجموعة، ليشكّل نوع من التباين المميّز.
في ما يتعلّق بقصّات التصاميم، فلجأ المدير الإبداعي إلى موديلات تسلّط الضوء أيضاً على مبدأ الصراحة الذي تقوم عليه هذه التشكيلة، وبالتحديد من جهة إبراز الهويّة الشخصيّة لكلّ امرأة ترتدي هذه القطع. من هنا، قدّمت الدار تصاميم بحجم مبالغ به، تمّ نحتها على الجسم بواسطة الثنيات الهندسيّة التي تُبرز حركة التضييق، هذا بالإضافة إلى القطع بخطوط حسّية على شكل S، التصاميم بقصّات قصيرة أو محدّدة عند الخصر. من جهة التفاصيل، فتداخلت تلك المنمّقة والحيوية في مختلف القطع: الكشاكش، الريش، العِقد، البتلات ثلاثية الأبعاد، التطريزات، الحبيبات البرّاقة وغيرها الكثير، زيّنت التصاميم.
بالنسبة للأكسسوارات، فكانت أيضاً باللون الزهري؛ الأحذية بمختلف الأشكال أتت على بكعب عريض وبلاتفورم، في حين أن أحذية السنيكرز رافقت اللوكات الرجالية. أمّا الحقائب، فأتت بأحجام عادية أو صغيرة للغاية، حيث تزيّنت بالتفاصيل المعدنية الذهبية. من جهة اللوكات باللون الأسود، فتمّ تكميلها بأكسسوارات بهذا التدرّج أيضاً، لتكون الدار قد اتّبعت مبدأ المونوكروم بكلّ حذافيره.