تاريخ طُبع في أذهان اللبنانيين، اللبنانيّات وكلّ العالم، إنّه 4 أغسطس 2020! يوم مأساوي عاشه أبناء لبنان بعدما شهدوا على انفجار في العاصمة بيروت، غير مسبوق في البلاد. حدث أليم خلّف حزن، دماء، دمار وخراب لا تستطيع العيون ولا حتّى العقل استيعابها، وصلت أصداؤها إلى العالم أجمع.  بعد هذا الحدث الأليم، كالعديد من اللبنانيين، اللبنانيات والأفراد من حول العالم، النجمات أيضاً  كسرن صمتهنّ، والبعض منهنّ عبّر عن حزنه برسائل مؤثرة بالصوت. كلّ التفاصيل تابعيها في الفيديو أعلاه

بالفيديو، كل ما يجب أن تعرفيه عن انفجار بيروت 

رسالة جويل مردينيان بعد انفجار بيروت

ظهرت جويل مردينيان عبر حسابها الخاص على انستغرام من خلال خاصية الستوري، بمجموعة من الفيديوهات، تكلّمت فيها عن وجعها بعد ما حدث في بيروت. كشفت أنها تتواجد حالياً في منزلها في فرنسا برفقة عائلتها، ولكنهم لا يغادرون المنزل، وقالت:" ماعم نعرف نطلع من البيت، جسمنا تعبان عقلنا تعبان، هالانفجار دمرنا... دمرنا كلنا... كل مرة بيصير شيء هيك بيرجعلنا كل الذكريات". كما عبّرت من خلال دموعها عن حزنها على لبنان وأهله، وقالت:" مابقا فيي شوف أم عم تبكي أو ولد عم بيموت...بحط حالي عطول بمحلهم..."

رسالة نادين نجيم بعد انفجار بيروت 

نادين نجيم نشرت فيديو من لحظة وقوع الانفجار، عبر حسابها الخاص على انستغرام، وأرفقته بتعليق:" اللحظة المشؤومة! كنت ماسكة التلفون وصرخت. هل قد كنت قريبة بشكر الله ألف مرة انه بعدني عايشة". كما نشرت عبر حسابها الخاص على تويتر أنها اختارت أن تعيش حياة آمنة في بلد آخر، وعبّرت بهذه الكلمات:" من هل اللحظة من المشفى أخدت قرار: رح اترك البلد وعيش بأمان ببلد تاني بيحترم شعبه".

رسالة نجوى كرم بعد انفجار بيروت

 الفنانة اللبنانية نجوى كرم نشرت فيديو عبر حسابها الخاص على انستغرام بعد انفجار بيروت، ووجّهت من خلاله رسالة إلى كل من أوصل لبنان إلى الخراب. شاهدي الفيديو أعلاه واسمعي ما قالته بالتفصيل.

التعليقات الأولى للنجمات وشخصيات السوشيل ميديا اللبنانيات على انفجار بيروت

رسالة منى واصف بعد انفجار بيروت 

منى واصف بكت على بيروت وعبّرت بكلمات دخلت إلى قلب كل من سمعها:" بيروت، بلد الجمال، بلد الحب، بلد الرقي، بلد جبران، بلد الرحابنة، بلد فيروز...". بصوتها الحنون والحزين، تكلّمت عن لبنان الذي تحبّه، وعن شعبه الذي تقدّره. 

رسالة سيرين عبد النور بعد انفجار بيروت 

" يا رب خلّصنا من الشر"، هكذا بدأت سيرين عبد النور كلامها، حيث تحدّثت باسم وصوت كل لبناني ولبنانية. اختبرت المأساة بنفسها، وعبّرت عن حزنها وغضبها لما حدث لبلدها لبنان. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

رسالة بلقيس فتحي بعد انفجار بيروت

الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، عبّرت عن حبّها للبنان وحزنها عليه بكلمات مؤثرة جداً، وقالت:" أحبّك بقدر ما فيك من جمال. نحن اليوم في قمة الحزن لما يحدث لأصحابنا، أحبابنا وأهلنا في لبنان، ذلك البلد الذي أمضينا شبابنا فيه."

رسالة مايا دياب بعد انفجار بيروت

المغنية اللبنانية مايا دياب، التي عاشت واختبرت مأساة انفجار بيروت بنفسها، عبّرت عن وجعها ووجع البيروتيين. بكلمات مؤثرة قالت:" تعبت بيروت... تعبت وهالمرة ماتت... ماتت وأخذت أرواحنا معها. تعبنا، انجرحنا ومتنا". شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ ما قالته.