نيكول كيدمانكمّ من مرّة وقفتِ أمام صورة إحدى النجمات بحيرة ودهشة وقلتِ الجملة الشهيرة "مستحيل أن تكون في هذا العمر!" هذا القول ينطبق تماماً على الممثلة الأسترالية Nicole Kidman. بالرغم من تقدّمها في العمر، لا تزال نيكول كيدمان تزداد رونقاً وجمالاً. بمناسبة عيد ميلادها الـ52، سنكشف لكِ في ما يلي عن أسرار جمال ورشاقة هذه الممثلة. تابعي القراءة واكتشفيها!

أسرار جمال نيكول كيدمان

1- لا تتخلّى عن واقي شمس

تحرص نيكول كيدمان على الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة وتطبيق واقي شمس للحماية منها. كما أشارت نيكول كيدمان إلى أنها بدأت بتطبيق واقي شمس منذ أن كانت طفلة، وذلك نظراً لبشرتها الفاتحة. 

2- لا تنسى ترطيب بشرتها

إلى جانب تطبيق واقي شمس، لا تهمل نيكول كيدمان خطوة ترطيب بشرتها بل تحرص دائماً على تزويد جلدتها بكلّ الترطيب اللازم خصوصاً أنها تعاني من بشرة جافة. هذا ولا تنسى أيضاً ترطيب شفاهها!

3- تلجأ إلى سيروم غنّي بالفيتامين س

تحرص نيكول كيدمان على تطبيق سيروم غني بالفيتامين س، وذلك للحفاظ على لمعان بشرتها، محاربة التهيّجات والتجاعيد. يُذكر أن الفيتامين هو أساسيّ لإنعاش البشرة ومنحها إشراقة لا مثيل لها، إذ أنه يبطّئ عمليّة إنتاج الميلانين في البشرة، المادة المسؤولة عن منح البشرة لونها الداكن أو الفاتح. كما الفيتامين C هو بمثابة سلاح فعّال ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة إذ ينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين، كما أنّه يحمي خلايا الجلد من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة السلبي. إضافةً إلى أنه يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة وينشّط عمل الخلايا لمحاربة كلّ أشكال الالتهابات والحساسيّة.

4- تطبّق كريم ليلي لتجديد الخلايا

تحرص نيكول كيدمان على تطبيق كريم ليلي يساهم في تجديد الخلايا، وذلك بفضل احتوائه على الريتينول. المادة الأخيرة تلعب دوراً مهماً في شد البشرة، محاربة التجاعيد وتحفيز انتاج الكولاجين. 

5- تحرص دائماً على تنظيف بشرتها

سواء طبّقت المكياج أو لا، تحرص نيكول كيدمان على تنظيف بشرتها يومياً من كل الأوساخ التي قد تؤدي إلى انسداد مسام البشرة. 

6- تغسل وجهها بمياه باردة

تحرص نيكول كيدمان على غسل بشرتها بمياه باردة وذلك لتنشيط الدورة الدموية، التخلّص من إنتفاخ العينين وتجديد خلايا البشرة.

7- تطبّق مكوّنات طبيعية على شعرها

تشتهر نيكول كيدمان باعتمادها الدائم للتدرّجين الأحمر أو الأشقر في جميع تدرّجاتهما على شعرها. من أجل العناية بخصلاتها الجميلة، هي تحرص على تطبيق مكوّنات طبيعية! من هنا، نيكول ميدمان تدلّك شعرها الأحمر بعصير التوت البريّ وللمحافظة على شعرها الأشقر، هي تختار عصير العنب الفوّار.

8- تلجأ إلى الفيتامينات والمكمّلات الغذائية

للمحافظة على صحة شعرها، بشرتها وأظافرها، تحرص نيكول كيدمان على تناول الفيتامينات والمكمّلات الغذائية. 

أسرار رشاقة نيكول كيدمان

1- تتناول المأكلوات الغنية بالبروتينات

تحرص نيكول كيدمان على تناول مأكولات غنية بالبروتينات مثل السمك والسلمون، كما تكثر من تناول السلطات وتبتعد عن المأكولات الغنية بالدهون. 

2- تمارس رياضة السباحة يومياً

تقوم نيكول كيدمان بالسباحة يوميّاً وذلك لمدة 30 دقيقة. الأمر الذي يبقي بشرتها وعضلات جسدها مشدودة.