بشرتكِ لا تحتاج دائماً إلى المستحضرات التجميليّة التي تخفي العيوب فقط، بل تحتاج إلى روتين جماليّ لعنايتها وتغذيتها من الداخل حتى تبدو مشرقة في الخارج. إليكِ هذا الروتين لـ3 أيام فقط:
 

في صباح اليوم الأول، غامري واغسلي وجهكِ بزيت الزيتون (أو زيت جوز الهند)، لإعادة التوازن إلى بشرتكِ. هذا الزيت يساهم في ترطيب وجهكِ ويشعركِ بالراحة. اتركيه لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة ثمّ اغسليه بعدها بالمياه جيداً حتى تزيلي الزيت. لا تقومي بتطبيق الماكياج في هذا اليوم لتتركي بشرتكِ تتنفّس. استخدمي التونر بعدها للتخلّص من كلّ الأوساخ المتراكمة في بشرتكِ فهو يساعد في إغلاق المسام أيضاً.

في المساء، قومي بتطبيق خليط الحمّص المهروس مع القليل من الكركم وربع كوب من المياه على وجهكِ. اتركي المزيج نصف ساعة تقريباً قبل أن تزيليه.
 

في اليوم الثاني صباحاً، اغسلي وجهكِ بماء الورد، ستشعرين أنّ بشرتكِ أصبحت بيضاء، ناعمة وصافية نوعاً ما وأنّ المسامات غير متفتّحة. ستلاحظين حتماً أنّها أصبحت أقلّ إفرازاً للدهون.
 

في اليوم الثالث، طبّقي قناع مسائيّ مكوّن من نصف حبة من الأفوكادو، ملعقة كبيرة من بودرة زهرة الأرز مع ملعقة كبيرة من عصير التفاح. من المفترض أن يساعد ذلك بشرتكِ في موازنة إفراز الزهم كما يساهم بشكلٍ كبير في ترطيبها وإحياء خلاياها.
 

 قومي بترطيب بشرتك مرّتين في اليوم من خلال سيروم الزيت ولا تطبّقي الماكياج أبداً خلال هذه الفترة! اشربي المياه بكثرة لتحصلي بعد 3 أيّام من العناية المتكاملة لبشرتكِ على إطلالة خالية من الشوائب وبشرة نقيّة!

 

اقرئي أيضاً: خلطة مقشّرة لبشرة ناعمة قبل الصيف

 

المواد التي ستمنحكِ بشرةٍ مشدودة وجسمٍ متناسق