إلى جانب أهم مستحضرات التجميل، لا تتردّدي في اللجوء أيضاً إلى المنتجات الأطفال التي تتميّز بتركيبتها الناعمة والخفيفة، إذ لها استعمالات جمالية عديدة لا تخطر على بالكِ وتخدم إطلالتكِ اليومية. في الواقع، تحتوي هذه المستحضرات الخاصة بالصغار على كميّة ضئيلة من المواد الكيميائية مما يجعلها مثالية للعناية بالبشرة وحتى بالشعر من دون التسبّب بأية أثار سلبية. إليكِ في ما يلي لائحة بالمنتجات التي عليكِ ضمّها إلى مجموعة مستحضراتكِ.

8 منتجات للأطفال تحمل فوائد جمالية على بشرتكِ وشعركِ

1- زيت الأطفال يساعد على العناية بالبشرة

إنّه الحل الأنسب للحصول على بشرة ناعمة كتلك التي يتمتّع بها الصغار بغض النظر عما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حسّاسة. كذلك، هذا المستحضر له مفعول سحري في إزالة المكياج وخصوصاً الماسكارا التي تتميّز بتركيبة مضادة للماء.

استعمالات إضافية لزيت الأطفال

1- يمكنك استعمال زيت الأطفال كحمام زيت لترطيب البشرة وخصوصاً في الشتاء، وكمرطب بعد الاستحمام. ضعيه على بشرة رطبة.

2- يمكنك استعمال زيت الأطفال كبديل للكريم قبل إزالة الشعر الزائد، كما يمكنك استعماله لإزالة بقايا الشمع عن جسمك.

3- يمكنك استعمال زيت الأطفال قبل وضع طلاء الأظافر، حتى يمنع تسرب طلاء الأظافر إلى بشرتك، كما يمكنك وضعه على بشرتك قبل المانيكير.

4- يمكنك استعمال زيت الاطفال كمقشر للشفاه. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الاطفال مع نصف ملعقة صغيرة من السكر كل ليلة قبل النوم، وافركيه على شفتيك لإزالة الجلد الميت

2- واقي الشمس للأطفال يساعد على العناية بالبشرة

هو يؤمّن نسبة عالية من الحماية ضدّ أشعة الشمس الضارة من دون التسبّب يأيّة حساسية وذلك نظراً لتركيبته المناسبة لبشرة الأطفال الأكثر عرضة للإحمرارات والتهيّجات.

3- كريم مرطّب للأطفال يساعد على العناية بالبشرة

إن كنتِ تعانين من بشرة جافة، يمكنكِ الإستعانة بكريم لوشن الأطفال الذي سيخلّصكِ من هذه المشكلة ويرطّب بشرتكِ. يمكنكِ تطبيقه على بشرة يديكِ وجسمكِ والتمتّع برائحة ذكية وبشرة ناعمة. 

4- الكريم لعلاج الطفح الجلدي يساعد على العناية بالبشرة

يمكنكِ الإستعانة بهذا المنتج للمساعدة في إزالة الشعر بواسطة الشفرة. يحتوي بالعادة على مكوّنات مهدّئة مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون وزيت الجوجوبا. كما يساعد هذا المستحضر في التخلّص من رائحة القدمين، ما عليكِ سوى وضع القليل منه على قدميكِ لتجنّب هذه المشكلة.

5- غسول الجسم للأطفال يساعد على العناية بالبشرة

هذا المستحضر سيمنحكِ كل الرطوبة اللازمة إلى جانب الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

6- شامبو الأطفال يساعد على العناية بالبشرة والشعر

بفضل تركيبته الخفيفة، يمكنكِ استخدام شامبو الأطفال لعدّة استخدامات جمالية مثل تنظيف الوجه، إزالة المكياج، تنظيف فراشي المكياج، تنعيم اليدين والقدمين وإزالة الشعر، اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل. كذلك، يمكنكِ حتماً استخدام شامبو الأطفال لغسل شعركِ وللتمتّع بخصلات ناعمة ورائعة. 

7- بودرة الأطفال تساعد على العناية بالبشرة والشعر

هذا المستحضر له العديد من الفوائد الجماليّة؛ يمكنكِ نثرها على رموشكِ بعد تطبيق القليل من الماسكارا على أن تقومي من بعدها بوضع طبقة أخرى من هذه الأخيرة لتكثيف الرموش. كذلك، يمكنكِ اللجوء إلى بودرة الأطفال وتطبيقها على شعركِ للحدّ من الشعر الدهني وتنظيفه من كلّ الأوساخ، لمنح شعركِ لماعية لا مثيل لها، لإعادة الحيويّة إلى الخصلات وللمحافظة على صحّة فروة الرأس.

كيفيّة تطبيق بودرة الأطفال على شعركِ

  • قومي بنثر القليل من بودرة الأطفال على فروة رأسكِ. 
  • قومي بتميشط خصلاتكِ بواسطة فرشاة شعر ذات شعيرات ناعمة، حتّى لا تتركي أيّ أثر من البودرة.

ملاحظة: إنّ بودرة الأطفال تعمل بشكل أفضل على الشعر الأشقر والشعر الخفيف. أمّا الشعر الأسود أو الداكن، يحتاج إلى وقت إضافي لتمشيط البودرة حتى يمتزج مع الشعر ولا يبقى أيّ أثر منها.

8- المناديل المبلّلة تساعد على العناية بالبشرة والشعر

تساعد المناديل المبلّلة الخاصّة بالأطفال في منح فوائد جمالية عدّة مثل إزالة المكياج، لكنّها طبعاً لا تغنيكِ عن المستحضرات المعهودة التي تنظّف الوجه من العمق. كذلك، تساعد المناديل المبلّلة الخاصّة بالأطفال في التخلّص من تطايرات الشعر المزعجة. كما تلعب المناديل المبللة دوراً مهمّاً في تنظيف تسرّبات طلاء الأظافر على الأصابع.