تطويل الرموش زيت الخروع الحجر المنزلي فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

من منّا لا ترغب برموش كثيفة وطويلة؟ كثيرةٌ هي الوسائل المتاحة للحصول على رموش جميلين وكثيفين، وبالتالي لإبراز جمال العينين وجاذبيتهما. بعيداً عن الماسكارا، الرموش الاصطناعية والتقنيات الأخرى، سنقدّم لكِ طريقة العناية بالرموش أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. من هنا، إليكِ خلطات لتطويل الرموش يمكنكِ تحضرها من مكوّن أساسي موجود في مطبخك، ألا وهو زيت الخروع.

فوائد زيت الخروع لتطويل الرموش

زيت الخروع هو من أشهر الزيوت الأساسية المستخدمة لتطويل الشعر منذ القدم وحتى يومنا هذا. كذلك يتميّز زيت الخروع بالعديد من الفوائد للرموش، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، البروتينات، المعادن والأوميغا 6. كما أن لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والتي تساعد في تعزيز بصيلات الشعر مع الاستخدام المنتظم. يحتوي الزيت أيضا على الدهون الثلاثية من الأحماض الدهنية مع حمض الريسينوليك، مما يجعله منتج ممتاز ومضاد للالتهابات. 

كيفية استخدام زيت الخروع لتطويل الرموش

استخدمي عبوة ماسكارا قديمة ونظّفيها جيداً، واتركيها حتى تجفّ وبعدها ضعي بداخلها كمية من زيت الخروع الأصلي. استخدمي فرشاة الماسكارا قبل النوم وبشكل يومي. احرصي على ألّا يدخل الزيت داخل العين.

خلطات زيت الخروع لتطويل الرموش أثناء الحجر المنزلي بطرق طبيعية

خلطة زيت الخروع وقشور الليمون لتطويل الرموش

ضعي ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجففة بشكل معتدل داخل وعاء. إسكبي ما يكفي من زيت الخروع داخل الوعاء لتنغمس القشور بالكامل. اتركي هذا الخليط يرتاح لبضعة أسابيع. من خلال إستخدام فرشاة ماسكارا قديمة، ضعي الخليط على رموشكِ قبل الذهاب إلى النوم. اتركيه ليلاً ثم اغسليه بالمياه الدافئة عند الصباح. طبّقي هذه الخلطة على رموشكِ لبضعة أشهر ثمّ لاحظي النتائج المرجوّة. 

خلطة زيت الخروع مع عجوة التمر لتطويل الرموش

احرقي حبّات عجوة التمر على النار، ثمّ اطحنيها واخلطيها مع زيت الخروع. ضعيها في عبوة ماسكارا فارغة وطبّقي الخليط يومياً بواسطة الفرشاة قبل النوم لمدّة أسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة زيت الخروع والزيوت الطبيعية لتطويل الرموش

إخلطي زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع وزيت الالوفيرا معاً، واحفظيها في علبة ماسكارا قديمة (بعد أن تكوني قد نظّفتها جيّداً من بقايا الماسكارا الجافّة). ضعي هذه الزيوت على الرموش مرة يومياً أو أكثر حسب الرغبة. احرصي على غسل العيون بالماء الفاتر قبل أن تستخدمي هذه الزيوت.

خلطة زيت الخروع وفيتامين E لتطويل الرموش

أفرغي 4 كبسولات من الفيتامين E داخل وعاء وأضيفي إليها ملعقتين من كلّ من زيت الخروع وجيل الألوفيرا مع ملعقة من زيت اللوز، ثمّ احفظي المزيج الذي حصلتِ عليه داخل وعاء صغير. قومي بتطبيقه يومياً على رموشكِ بواسطة فرشاة الماسكارا قبل الخلود إلى النوم. كرّري هذه الخطوة لمدّة 6 أسابيع لتحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة في آن واحد.

خلطة زيت الخروع، زيت جوز الهند والفازلين لتطويل الرموش

إخلطي ملعقتين من الفازلين مع ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع. ضعي المكونات معاً في علبة زجاجية، ثم ضعي طبقة من الخليط على الرموش العلوية والسفلية باستخدام فرشاة الماسكارا. اتركي الخليط لمدة ليلة كاملة، ومن ثم يُمسح في الصباح بواسطة مزيل الماكياج.  

خلطة زيت الخروع والجلسيرين لتطويل الرموش

ضعي القليل من زيت الخروع في زجاجة صغيرة. أضيفي قطرتين من الجليسرين إلى زيت الخروع، ثم أضيفي قطرتين من بياض البيض إلى الخليط. افردي الخليط على الرموش العلوية والسفلية بلطف باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة. اتركي الخلطة لمدة ليلة كاملة، أو لبضع ساعات، ومن ثم اغسلي الرموش.