بشرة عناية بالبشرة تتوفر كمّيات لا تُعدّ ولا تُحصى من منتجات العناية بالبشرة التي تمنح البشرة إشراقة لا مثيل لها، فتحارب علامات التقدّم بالعمر مثل التجاعيد، العلامات الرفيعة وغيرها. من ضمن هذه المنتجات الجمالية تأتي المستحضرات المصنوعة عن طريق الضغط البارد أو Cold-Pressed. ما هي هذه المنتجات؟ سنجيب على هذا السؤال في السطور أدناه إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ 5 مستحضرات مصنوعة بهذه الطريقة. 

ما هي المستحضرات المصنوعة عن طريق الضغط البارد؟

مستحضرات Cold-Pressed هي تلك المصنوعة عن طريق الضغط البارد، أي من دون استخدام حرارة عالية. تهدف طريقة تحضير المنتجات الجماليّة عن طريق الضغط البارد إلى المحافظة على الفيتامينات والمعادن التي تضمّها المواد الطبيعيّة، المستخلصة من الفواكه، الأعشاب وغيرها. كما يتمّ استخراج الزيوت من المكوّنات الطبيعيّة مثل البذور والفواكه عبر هرسها ومن دون استخدام الحرارة. على الرغم من أن هذه الطريقة تتطلّب وقت وجهد كبير، إلّا أن الضغط البارد أو Cold-Pressing يقدّم منتجات عالية الجودة، تساعد في الحفاظ على شباب البشرة وصحّة الشعر.  

يُذكر أن تقنيّة Cold-Pressed لصنع المستحضرات الجماليّة تمّ اتّباعها في المقام الأوّل للقيام بالعصائر التي تُخلّص الجسم من السموم. تماماً مثل المنتجات الجمالية، العصائر المحضّرة عن طريق الضغط البارد تهدف أيضاً إلى المحافظة على الفيتامينات والمعادن الموجودة في المكوّنات الطبيعيّة. كما تساعد هذه التقنيّة على الحدّ من استخدام السكّر المضرّ للصحّة. 

لمعرفة ما إذا كانت المستحضرات مصنوعة عن طريق الضغط البارد أو لا، يجب قراءة عبوة القارورة حيث يكون مكتوب عليها Cold-Pressed كما قد يكون إسم المنتج الجمالي يحتوي على هذه العبارة. يُذكر أن المنتجات الجماليّة التي يتمّ صنعها عن طريق الضغط البارد تختلف وتتعدّد، وهي تضمّ سيروم الوجه، الكريمات، الزيوت وغيرها.

في ما يلي، سنقدّم لكِ مستحضرات مصنوعة عن طريق الضغط البارد. اكتشفيها واختاري منها المستحضر الأنسب لكِ.

5 مستحضرات جمالية مصنوعة عن طريق الضغط البارد

TARTE Maracuja Oil

بشرة عناية بالبشرة يرتكز مستحضر تارت على زيت الماراكويا التي تمّ استخراجه من الفاكهة عن طريق الضغط البارد. هذا المنتج يساعد في ترطيب البشرة، تفتيحها وتغذيتها بفضل احتوائه على الفيتامين سي. زيت تارت سيمنحكِ إشراقة ونضارة لا مثيل لهما!

TATCHA Gold Camellia Beauty Oil

منتجات للعناية بالبشرة تاتشازيت تاتشا يرتكز على الزيوت المستخلصة من الكاميليا اليابانيّة عن طريق الضغط البارد وذلك بهدف المحافظة على فوائدها القيّمة على البشرة والشعر. يعمل منتج تاتشا على محاربة جفاف البشرة والتخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وذلك بفضل المواد المضادة للأكسة الموجودة في زيت الكاميليا. 

THE ORDINARY 100% Organic Cold-Pressed Rose Hip Seed Oil

منتجات للعناية بالبشرة يرتكز منتج ذو أورديناري على زيت ثمر الورد وهو مصنوع عن طريق الضغط البارد. هذا المستحضر غنيّ بحمض اللينوليك، حمض اللينولينيك والفيتامين A. هذه المواد تساعد في معالجة التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة.

Sunday Riley C.E.O. Glow Vitamin C + Turmeric Face Oil

بشرة عناية بالبشرة زيت ساندي رايلي يساعد على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة والتصبّغات وذلك بفضل احتوائه على الكركم والفيتامين سي. كذلك، هذا المستحضر غني بمستخلصات ثمرة العليق، إضافةً إلى مستخلصات الرمان والعنبية الحادة الخباء. كلّ هذه المكوّنات مستخرجة عن طريق الضغط البارد.

YOUTH TO THE PEOPLE Superfood Hyaluronic Acid Moisturizer

منتجات للعناية بالبشرةكريم يوث تو ذو بيبل متعدّد المهام وهو يساعد في ترطيب البشرة، التخلّص من التجاعيد وإعادة المرونة إلى الجلد. يرتكز هذا المنتج على مستخلصات الكرنب، السبانخ، الشاي الأخضر، كلّها مستخرجة عن طريق الضغط البارد. كذلك، يحتوي هذا المنتج على حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة.