close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 نصائح لإخفاء حروق الشمس في وجهكِ بواسطة المكياج

البحر قد يكون من بين أجمل المساحات لقضاء الأيّام الصيفيّة الحارّة إذ يؤمّن لكِ كلّ الراحة اللازمة إلى جانب التسلية والإنتعاش. كذلك، لا يمكن أن ننسى أنّ البحر سيعطيكِ سحنة سمراء مثاليّة، ملوّنة بأشعّة الشمس الذهبيّة. لكن في المقابل وكما تعلمين، إنّ التعرّض لهذه الأشعّة قد يحمل أيضاً العديد من المخاطر على بشرتكِ تماماً مثل المعاناة من الحروق!

الحروق التي تسبّب إحمرار البشرة لا تشعركِ فقط بالألم، بل بالاحراج أيضاً، خصوصاً إن تعرّض وجهكِ لحروق الشمس. إن لم تكن درجة حروق الشمس مرتفعة للغاية، فأنتِ إذاً بإمكانكِ إخفائها بواسطة المكياج من خلال اتّباع خطوات بسيطة بالتدرّج. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل:

1- هدّئي بشرتكِ بمكوّنات معينة

قبل تطبيق المكياج، احرصي على اللجوء إلى مستحضرات تهدّئ بشرتكِ وترتكز على مكوّنات معيّنة مثل الألوفيرا، مستخلصات البطيخ، الخيار أو غيرها من المكوّنات. نقدّم لكِ أدناه منتجين يمكنكِ اللجوء إلى أحدهما لتهدئة بشرتكِ المتضررة من حروق الشمس.

حروق الشمس مكياج1- LA ROCHE-POSAY Posthelios Melt-in Gel

2- CLARINS After Sun Gel Ultra-Soothing

2- استخدمي برايمر مخصص للبقع الحمراء

احرصي على اللجوء إلى برايمر يهدّئ بشرتكِ ويعمل على تخفيف من حدّية البقع الحمراء الناتجة عن حروق الشمس المزعجة وطبّقيه قبل البدء بوضع المكياج. هذا المستحضر سيساعدكِ أيضاً في المحافظة على مكياجكِ لأطول مدّة ممكنة. منتجان Smashbox وClinique سيعملان بمثابة برايمر يخفف من احمرارات البشرة.

حروق الشمس مكياج1- SMASHBOX Photo Finish Reduce Redness Primer

2- CLINIQUE Redness Solutions Daily Protective Base SPF 15

3- الجئي إلى مصحح باللون الأخضر

اللون الأخضر هو معاكس اللون الأخضر في عجلة الألوان، لذا استخدام مصحح بالتدرّج الأخضر مهمّ جدّاً لتغطية البقع الحمراء الناتجة عن حروق الشمس. طبّقي هذا المستحضر على وجهكِ قبل وضع المكياج وذلك لتعديل البقع الحمراء. نقدّم لكِ أدناه منتجين يعملان بمثابة مصحح لإخفاء البقع الحمراء المزعجة.

حروق الشمس مكياج1- LANCÔME Teint Idole Ultra Wear Camouflage Color Corrector

2- ALGENIST Reveal Concentrated Color Correcting Drops

4- اختاري مرطّب ملوّن ذي تركيبة خفيفة وطبقيه بالإسفنجة

احرصي على اختيار مرطّب ملوّن يتناسب مع لون بشرتكِ تماماً والأهم أن لا تكون تركيبته سميكة بل خفيفة، كما من الضروري أيضاً تطبيقه باستعمال اسفنجة ناعمة. كل من منتج Laura Mercier وBareMinerals يساهمان في ترطيب البشرة وإعطائها لون جميل وجذّاب.

حروق الشمس مكياج1- LAURA MERCIER Tinted Moisturizer SPF 20 - Illuminating

2- BAREMINERALS Complexion Rescue Tinted Moisturizer Broad Spectrum SPF 30

5- طبّقي برونزر يميل إلى اللون الزهري أو الخوخي

انثري البودرة المسمّرة على وجهكِ أو البرونزر بواسطة فرشاةٍ خاصّة واحرصي على اختيار لون يميل إلى الزهري أو الخوخي، للحصول على إشراقة برونزيّة جميلة بعيداً عن البقع الحمراء الناتجة عن حروق الشمس المزعجة. اختاري ما بين برونزر Wander Beauty وToo Faced للحصول على سحنة جميلة وجذّابة.

حروق الشمس مكياج

1- WANDER BEAUTY Trip For Two Blush and Bronzer Duo in Daiquiri/ Tulum

2- TOO FACED Sweetie Pie Radiant Matte Bronzer – Peaches and Cream Collection in Sweetie Pie Radiant Matte Bronzer

6- طبّقي أحمر شفاه حيادي

ابتعدي عن الألوان القوية عند اختيار أحمر الشفاه مثل التدرّج الأحمر واحرصي على اعتماد لون أحمر شفاه حيادي أو زهري ناعم. اختاري ما بين حمرة شفايف Bobbi Brown أو Charlotte Tilbury.

حروق الشمس مكياجأخيراً، ولتجنّب الوقوع في مشكلة حروق الشمس المزعجة في وجهكِ، لا تنسي تطبيق واقي الشمس! هذا المستحضر مهمّ جدّاً للمحافظة على جمال، نضارة وشباب بشرتكِ. لذا لا تغضّي النظر أبداً عنه، صيفاً وشتاءً.