close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه العلامات تدل على أن حقن البوتكس في وجهكِ لم تنجح!

هذه العلامات تدل على أن حقن البوتكس في وجهكِ لم تنجح!مما لا شك فيه، أن حقن بوتكس هي من بين أبرز الطرق وأشهرها في العناية بالبشرة وعلاج ظهور التجاعيد، فهي ملجأ للعديد من السيّدات اللواتي يهدفن إلى شدّ البشرة. كما تساعد مادة البوتكس في معالجة مشاكل أخرى مثل التعرّق المفرط وغيرها. لكن في الكثير من الأحيان، قد تتعرض بعض النساء للمشاكل عند اللجوء إلى حقن البوتكس، بما فيها عدم نجاح الحقن أو عدم الحصول على النتيجة المرجوّة. قد يعود ذلك لاختيار خاطئ للطبيب أو المبالغة بتطبيق هذه الحقن. من هنا، سنعرّفكِ في ما يلي على جميع العلامات التي تدل على أن حقن البوتكس في وجهكِ ليست ناجحة.

15 معلومة عليكِ معرفتها عن حقن البوتكس قبل اللجوء إليها

علامات تدل على أن حقن بوتكس في الوجه ليست ناجحة

  • بوتكس الوجه والشفايف: أحد جانبين الوجه لا يتطابق مع الآخر

علامات تدل على أن حقن بوتكس في الوجه ليست ناجحة

عدد من النساء يقعن بهذه المشكلة، خاصةً عند اللجوء إلى بوتكس الخدود، حيث يظهر قسم من الوجه ممتلئ أكثر من الآخر، أو أن حقن بوتوكس نجحت في إحدى الخدين فقط. غالباً ما يكون هذا الخطأ ناتج عن تطبيق حقن البوتكس في جهة أكثر من الأخرى، أو تطبيقها في المكان الخطأ. من جهة أخرى، تُصاب السيدات بهذه المشكلة أيضاً، عند تطبيق حقن البوتكس في الشفاه.

  • بوتكس العين: تدلّي أو ارتخاء الجفن العلوي

علامات تدل على أن حقن بوتكس في الوجه ليست ناجحة

تُعتبر منطقة العين، إحدى مناطق الوجه الأكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الرفيعة. لذا، عدد كبير من النساء يلجأن لحقن بوتكس في الجفن وذلك للتقليل من علامات الشيخوخة. لكن في الكثير من الأحيان، يتعرّضن لتدلي أو ارتخاء الجفن العلوي بعد تطبيق حقن البوتكس وذلك لأسباب عدّة: أوّلها، تطبيق الحقن في المكان الخاطئ، أو الجرعات الزائدة. أما في الحالات الأخرى، قد يكون ارتخاء الجفن بعد البوتكس ناتج عن أسباب فيزيولوجية متعلّقة بجسم المرأة.

  • بوتكس جبهه: عدم القدرة على تحريك الجبين على الإطلاق

علامات تدل على أن حقن بوتكس في الوجه ليست ناجحة

عند اللجوء إلى حقن مبالغ بها من البوتكس في الجبهة أو اختيار خبير غير متخصصّ بهذه الحقن، ستصبحين عاجزة عن تحريك الجبهة، وستصبح جامدة تماماً. هذه إحدى علامات فشل بوتكس على وجهكِ، فما من تغييرات كهذه يجب أن تطال وجهكِ في الحالات الطبيعية.

  • بوتكس الوجه: عدم القدرة على إبراز تعابير الوجه

علامات تدل على أن حقن بوتكس في الوجه ليست ناجحة

يحتوي البوتكس على مواد تساعد على إعطاء مظهر ثابت للجلد، وذلك لعدم ظهور الخطوط الرفيعة أو التجاعيد لاحقاً. لكن في الكثير من الأحيان، وعند المبالغة في حقن بوتكس أو حقنها بطريقة خاطئة، تصبح مشاعركِ وأحاسيسكِ عاجزة عن الظهور على وجهكِ، في كل من حالات الحزن، الفرح والعصبية. هذا الأمر، يُعتبر إحدى أبرز المؤشرات التي تدل على أن حقن بوتكس لم تنجح في وجهكِ، لأنه في الحالات الطبيعية، وبعد حقن البوتكس، يجب أن تبقى تعابير وجهكِ تظهر بشكل واضح.

ما هي اثار البوتوكس على وجهكِ؟

  • ترهّل الجلد بسبب الشد المتكرّر الذي تتعرّض له البشرة، مما يقتل العضلة بشكل بطيء.
  • تفاقم مشكلة الكدمات وبقاءها أكثر من شهر.
  • الإصابة بالشلل في حال لم يتم التأكّد من مكوّنات البوتوكس، إذ إن هذا الأخير يفرز مواد كيميائية بين العضلة والأعصاب.
  • تهيّج واحمرار البشرة بشكل مبالغ به نتيجة الحساسية جرّاء عدم تعقيم الحقن.
  • سقوط الجفن العلوي بسبب البوتوكس، لأن الحقن قد تصل إلى العضلة الخاصة بالجفن.
  • ارتخاء الحاجب وتدليه بسبب اقتراب الحقن من عضلة الحاجب.
  • مشاكل في الرؤية إذا كانت الحقنة قريبة من العين.