ترطيب البشرة يُعدّ من بين أهمّ الخطوات الجماليّة التي يجب عليكِ اتّباعها، فإن أردتِ التمتّع ببشرة صحّية ومشرقة لا بدّ منكِ تطبيق مستحضر مرطّب على وجهكِ يومياً. أنواع المستحضرات التي ترطّب البشرة تختلف وتتعدّد، فأنتِ تجدين مرطب للوجه بتركيبة كريم، مرطب للوجه بتركيبة لوشن، مرطب للوجه بتركيبة رذاذ ومرطب للوجه بتركيبة جل. في هذا المقال، سنقدّم لكِ منتجات مرطبة للوجه بتركيبة الجل تتغلغل بسرعة في بشرتكِ. لكن قبل هذا، تعرّفي بالتفصيل على هذا النوع من المرطّبات للوجه. 

ما هو مرطب للوجه بتركيبة جل؟

مرطب للوجه بتركيبة جل يرتكز بشكلٍ أساسي على المياه، ويكون لونه شفاف على عكس مرطب للوجه الكريمي. كما يتميّز كريم مرطب للوجه بتركيبته الخفيفة التي يمتصها الجلد من العمق وبسرعة كبيرة. من أبرز فوائد هذا النوع من المرطّبات هو أنّه يترك البشرة مطفية وينعشها. 

مرطب للوجه بتركيبة جل مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة إذ أنّه يترك البشرة غير لامعة كما أنّه قادر على التقاط جزيئات المياه والزيوت في البشرة.

8 منتجات مرطب للوجه بتركيبة جل  

مرطب للوجه من CLARINS Hydra-Essentiel Cooling Gel

مرطب للوجه جل كلارنسمرطب للوجه من كلارنس سيمنحكِ بشرة منعشة، من دون ترك أي آثار دهنيّة عليها وذلك بفض تركيبته الجل والخفيفة. كذلك، هذاالمرطّب سيمدّ بشرتكِ بكميّة وافرة من حمض الهيالورونيك ليتركها مرطّبة لأطول مدّة ممكنة وليعيد المرونة إليها مع منحها إشراقة لا مثيل لها.

مرطب للوجه من CLINIQUE Dramatically Different Moisturizing Gel

مرطب للوجه جل كلينيكبفضل تركيبته الجل والخفيفة، مرطب للوجه من كلينيك مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الدهنيّة والمختلطة إذ أنّه يرطّب الجلد بلطف من دون ترك أي آثار دهنيّة أو لامعة. كذلك، مرطب وجه كلينيك يدخل بكلّ سهولة إلى البشرة ليسيطر أيضاً على إفرازات الزيوت في البشرة.

مرطب للوجه من LANCÔME Hydra Zen Anti-Stress Gel Moisturizer

مرطب للوجه جل لانكوممرطب للوجه من لانكوم بتركيبة الجل والكريم في الوقت عينه، يؤمّن ترطيب كامل لمدّة 24 ساعة. كذلك تركيبته الخفيفة والخالية من الزيوت تحارب علامات التعب لتمنح البشرة مظهراً صحياً ومشرقاً. كما يساهم هذا المستحضر في تهدئة البشرة المتوهّجة وجعلها تقاوم الآثار البيئيّة السلبيّة.

مرطب للوجه من L'OCCITANE EN PROVENCE Aqua Reotier Ultra Thirst-Quenching Gel Moisturizer

مرطب للوجه جل لوكسيتانيحتوي مرطب للوجه من لوكسيتان أن بروفانس على حمض الهيالورونيك لذا يعمل كعلاج فعّال للبشرة المختلطة إذ يزوّدها بكلّ الترطيب اللازم، مع منحها إشراقة تدوم طيلة النهار. ستشعرين حتماً بأنّ بشرتكِ مشبّعة بكمّية وافرة من المياه وذلك بفضل تركيبة المستحضر الخفيفة وغير الدهنيّة.

مرطب للوجه من LANEIGE Water Bank Hydro Gel

مرطب للوجه جل لانيجمرطب للوجه من لانيج مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الدهنيّة والمختلطة إذ أنّه يتميّز بتركيبة الجل الخفيفة والخالية من الزيوت. كذلك، يحتوي هذا المستحضر على المياه المستخلصة من الكرنب، الجرجير والشمندر لذا إنّه يرطّب البشرة من العمق.                                         

مرطب للوجه من MURAD Nutrient-Charged Water Gel

مرطب للوجه جل مرادمرطب للوجه من مراد مدعّم بالفيتامينات B3 وB5 وB6 وB9 وE التي تحارب جفاف البشرة وتمنحها نعومة لا مثيل لها. كذلك، هذا المستحضر غنيّ بالسيليكون، الحديد، المغنيسيوم والزنك التي تغذّي البشرة من الأعماق. يُذكر أن مرطب وجه مراد بتركيبة الجل يرطّب ويحافظ على المياه الموجودة في البشرة من دون خسارتها.

مرطب للوجه من BIOSSANCE Squalane and Probiotic Gel Moisturizer

مرطب للوجه جل مرطب للوجه من بيوسانس يتميّز بتركيبته الجل الخفيفة، التي تدخل من الأعماق في البشرة. إلى جانب قدرته على محاربة جفاف البشرة، يساهم هذا المستحضر في تهدئة احمرارات البشرة، التخلّص من مسامات الوجه الواسعة، حماية وتقوية الطبقة الخارجية من الجلد.

مرطب للوجه من OLEHENRIKSEN C-Rush Vitamin C Gel Moisturizer

مرطب للوجه جل مرطب للوجه من أولي هينريكسن بتركيبة الجل يساهم في معالجة جفاف البشرة والتخلّص في الوقت عينه من التجاعيد والخطوط الرفيعة، ليمنح البشرة إشراقة وشباب لا مثيل لهما. كذلك، وبفضل احتوائه على الفيتامين سي، يلعب هذا المستحضر دوراً مهمّاً في تفتيح لون البشرة.