اسرار جمال بريانكا شوبرابشرة نقيّة خالية من الشوائب وشعر صحّي لامع: صفتان تميّزان الممثلة الهندية Priyanka Chopra! نساء كثيرات تساءلن حول أسرار هذا الجمال، بهدف تعلّمها وتطبيقها هنّ أيضاً، للتمتّع ببشرة جميلة وشعر صحّي. إن كنتِ تنضمّين إلى هذه الفئة، سنساعدكِ في هذا المقال في معرفة أبرز الأسرار التي تقف وراء جمال بريانكا شوبرا. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

اسرار جمال بريانكا شوبرا

اسرار جمال بريانكا شوبرا في البشرة

اسرار جمال بريانكا شوبرا

تغسل وجهها يوميّاً

كل صباح ومساء، لا تتخلّى بريانكا شوبرا عن تنظيف بشرتها وغسلها جيّداً! كذلك، وفي حال لجوئها إلى الكثير من المكياج، تقوم بريانكا شوبرا بغسل وجهها عن طريق التنظيف المزدوج Double Cleansing. هي تزيل المكياج يومياً قبل النوم!

لا تتخلّى عن كريم المرطب

تحرص الممثلة الهندية على تطبيق كريم المرطب يوميّاً، كل صباح ومساء، ولا تغضّ النظر أبداً عن هذه الخطوة! ترطيب البشرة يزوّد الجلد بالمرونة اللازمة، الأمر الذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

تطبّق واقي الشمس يوميّاً

بريانكا شوبرا لا تخرج من دون تطبيق كريم واقي شمس وذلك لحماية بشرتها من آثار أشعّة الشمس السلبيّة ولتجنّب ظهور أي شوائب مثل البقع الداكنة، الخطوط الرفيعة وغيرها.

تزيل المكياج بواسطة زيت جوز الهند

هذه الحيلة تعلّمتها من والدتها وتلجأ إليها لتنيظف بشرتها من العمق قبل خلودها إلى النوم، ولضمان قدرة الجلد على التنفّس بطريقة جيّدة. إلى جانب إزالة المكياج، يساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والتخلّص من الجلد الميّت.

تلجأ إلى منتجات عناية بالبشرة غنيّة بالفيتامين سي

تحرص بريانكا شوبرا على تطبيق منتجات غنيّة بالفيتامين سي التي تساعد في تفتيح البشرة وتمنحها نضارة وإشراقة لا مثيل لهما. 

تطبّق خلطة الكركم، الطحين واللبن لتقشير بشرتها 

تطبّق Priyanka Chopra هذه الخلطة لتقشير بشرة وجهها وجسمها، تفتيحها وترطيبها ولقد ورثت هذه الحيلة من والدتها! هي تنصح بتجربتها على اليد قبل تطبيقها على كافة الجسم للتأكّد من أنها لن تسبّب حساسية. تقوم بمزج كوب من الطحين مع كمية صغيرة من اللبن، بعد ذلك تضيف إلى المزيج عصير الليمون رشّة من الكركم والقليل من ماء الورد. تطبّق Priyanka Chopra الخلطة على بشرتها، تنتظرها كي تجفّ وذلك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، تقوم بفرك بشرتها لتزيل الخلطة ثمّ تغسلها.

تلجأ إلى خلطة الجلسرين النباتي والملح لتقشير الشفاه

تولي بريانكا شوبرا اهتمام كبير بشفافها إذ أنّ هذا التفصيل هو من أكثر الملامح البارزة في وجهها. تمزج الممثلة الهندية كمية صغيرة من الملح (بحسب حجم شفافها) مع القليل من الجلسرين النباتي وتضيف إليهما بضعة قطرات من ماء الورد. تفرك Priyanka Chopra شفاهها بهذا المزيج ثمّ تغسلها لتكون النتيجة شفاه ناعمة ورطبة.

تشرب الكثير من المياه

لا تغضّ بريانكا شوبرا النظر عن أهميّة شرب كميّة كبيرة من المياه خلال النهار، فهذه الخطوة تزوّد بشرتها بمنافع عدّة إلى جانب قدرتها على إخفاء علامات التعب. هذا وتحرص الممثلة الهندية على شرب مياه جوز الهند التي تمنح البشرة مظهراً نضراً.

اسرار جمال بريانكا شوبرا في الشعر

اسرار جمال بريانكا شوبرا

تعتمد على خلطة اللبن والعسل لحماية فروة الرأس من القشرة

تمزج الممثلة الهندية القليل من اللبن (الذي يرطّب فروة الرأس بحسب قولها) مع ملعقة من العسل وبيضة واحدة. تطبّق Priyanka Chopra هذه الخلطة على فروة الرأس لمدّة 30 دقيقة لترطيبها وحمايتها من القشرة ثمّ تغسل شعرها بمياه دافئة وشامبو الأطفال.

تلجأ إلى خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع لتعزيز نموّ الشعر

تلجأ بريانكا شوبرا إلى هذه الخلطة مرّتين في الشهر لتعزيز نموّ الشعر وللمحافظة على صحّة الخصلات. تمزج القليل من زيت جوز الهند مع القليل من زيت الخروع وتدلّك فروة رأسها بواسطة هذا الخليط، تتركه قليلاً على رأسها قبل الإستحمام. يُذكر أن زيت الخروع وزيت جوز الهند يمنحان الشعر فوائد عدّة مثل ترطيبه، معالجة أطراف الخصلات المقصّفة وتحفيز نموّ الشعر.

تتناول مأكولات صحيّة

إلى جانب اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن، تحرص بريانكا شوبرا على تناول مأكلوات صحيّة والإبتعاد عن تلك المقلية والتي تحتوي على الزيوت. هي تتناول الخضروات المطبوخة على البخار أو الطازجة، للحفاظ على صحّة البشرة والشعر.