منذ أن ظهرت نبهات جهري في مسلسل العشق الممنوع بدور "فيروز خانوم"، وبعد أن اشتهرت أكثر في مسلسل حريم السلطان بدور السلطانة الأم، والجميع يتساءل عن سرّ شبابها. على الرغم من أن عمرها فوق الـ70، إلّا أنّها ما تزال تزداد رونقاً كلّما تقدّمت في السن. في الواقع، لتحافظ الممثلة التركية Nebehat Cehre على جمال وصحة بشرتها ورشاقتها، تتّبع بعض الخطوات مثل ممارسة الرياضة، شرب كمية كافية من المياه وغيرها الكثير من العادات. بمناسبة عيد ميلادها، تعرّفي على 9 عادات تقف وراء شباب نبهات جهري.

كيف تحافظ نبهات جهري على شبابها؟

1- تمشي نبهات جهري لمدة 30 دقيقة يومياً

تحرص نبهات جهري على المشي 30 دقيقة يومياً من أجل المحافظة على رشاقتها، شد جسمها وحرق الدهون.

2- تبتعد عن الأطعمة المالحة والمشبعة بالدهون والسكريات

تبتعد الممثلة التريكة نبهات جهري عن تناول السكريات، الأطعمة المالحة والمشبعة بالدهون، ما يساعدها في المحافظة على رشاقتها، صحّتها وجمال بشرتها في الوقت عينه، كون تناول كميات كبيرة من الملح يسبب انتفاخ في البشرة، كما أن الأطعمة المشبّعة بالسكر والدهون تسبّب العديد من المشاكل الجمالية مثل ظهور البثور، تكاثر التجاعيد وغيرها. لذلك تحرص على تناول الفاكهة والخضروات والمأكولات الصحية.

3- تتناول نبهات جهري كميات صغيرة من الأطعمة

نبهات جهري شباب البشرة جسم رشاقة

من أجل المحافظة على رشاقتها، لا نبهات حهري كميات صغيرة من الوجبات الصحية وعدم الإفراط في الأكل.

4- النوم لساعات طويلة خطوة أساسية بالنسبة لها

بالنسبة للممثلة التركية نبهات جهري فالحصول على ساعات نوم كافية أي ما بين 7 و8 ساعات، هو أمر ضروري لتحافظ على بشرة شابة ومتوهّجة. لذلك تعمل على أن تنال قسط كاف من الراحة خصوصاً بعد الإنتهاء من تصوير مسلسلاتها. 

5- تشرب نبهات جهري كمية كبيرة من المياه يومياً

نبهات جهري شباب البشرة جسم رشاقة

تحرص نبهات جهري على شرب ما يعادل 2.5 ليتر من المياه يومياً، فهذه الخطوة ضرورية في روتينها الجمالي من أجل المحافظة على صحّة بشرتها وجمالها.

6- نعم لتناول ماء الليمون الدافئ كل صباح 

على معدة فارغة وقبل تناول أيّ شيء في الصباح، تقوم نبهات جهري بشرب ماء الليمون الدافىء. هذه الخطوة لها تأثير على فقدان الوزن بسهولة، إذ يحفّز الجهاز الهضمي كما أنه يعمل على تعزيز عملية الأيض. كما أن تناول ماء الليمون في الصباح، يلعب دوراً كبيراً في تجديد خلايا البشرة وترطيبها.

7- لا تستغني نبهات جهري عن الحمام التركي

كل 15 يوم، تلجأ نبهات جهري إلى الحمام التركي، ما يساعد في ترطيب جسمها بفضل البخار والماء الدافئ الذي يتغلغل إلى أعماق البشرة. كما أن هذه الخطوة تساهم في تنظيف البشرة، إزالة الجلد الميت وتفتيح المسامات. هذا إلى جانب تحفيز الدورة الدموية في الجسم لدرجة أن الحمام التركي يسبّب إفراز العرق وتخليص الجسم من العناصر السامة الموجودة فيه.

كل ما عليك معرفته عن الحمام التركي للحفاظ على نضارة البشرة

8- تقشير البشرة سرّ من أسرار جمالها

صحيح أن نبهات جهري لا تتّبع روتين جمالي معيّن، إلّا أنّها لا تغض النظر عن تقشير بشرتها من فترة إلى أخرى. هذه الطريقة تساعد في التخلّص من خلايا الجلد الميّت وجعل البشرة متوهّجة.

9- لا تتعرّض نبهات جهري كثيراَ لأشعة الشمس

بما أن أشعة الشمس تؤثّر سلباً على صحة البشرة، فقد تسبّب ظهور التصبّغات، تزايد الكلف والتجاعيد، تنتبه نبهات جهري على عدم التعرّض مباشرة وبكثرة للشمس. هذه الخطوة تساعدها في المحافظة على جمال وشباب بشرتها.