close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول روتين العناية بالشعر وتسريحه بدون استخدام الأدوات

روتين العناية بالشعر شامبو بلسم  ماء

أصبحت الكثير من النساء الآن أكثر وعياً بالحفاظ على شعرهن صحياً وحيوياً وجزء كبير من تحقيق ذلك هو التخلص من مجفف الشعر ومكواة الشعر. قول ذلك أسهل من فعله ولكن معرفة بالضبط ما يجب القيام به والمنتجات الصحيحة لإستخدامها ستمكنكِ من تسريحه وتصفيفه بأشكال عدة من دون اللجوء إلى الأدوات الساخنة التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

في ما يلي روتين العناية بالشعر الذي تتبعه الكثيرات لشعر ذي مظهر أنيق وطبيعي من دون الحاجة لإستخدام أدوات تصفيف الشعر المعتادة.

دليل كامل حول استخدام سبراي الشعر... هذه هي الطريقة الصحيحة لتطبيقه
play icon

1- إستخدام شامبو وبلسم طبيعي

يحتوي الشامبو وبلسم الشعر على منتجات كيميائية ضارة لشعركِ. يعد إختيار المنتجات الطبيعية هو خياركِ الأفضل لأنها تحتوي على مستخلصات نباتية وأعشاب طبيعية مفيدة والتي توفر عدد من النتائج الإيجابية للشعر وفروة الرأس.

2- عدم فرك الشعر للتخلص من الماء

تقوم معظم النساء بهذا الخطأ في فرك شعرهن الرطب بمنشفة لتجفيفه عند الإستحمام. يُنصح دائماً بعصر الماء من الشعر من دون فركه بالمنشفة لأن عندما يفرك حتى يجف، يتلف ويخلق الشعر المجعد. يزيل العصر اللطيف المزيد من الرطوبة ويحافظ على بشرة شعركِ ناعمة.

3- إختيار منتجات العناية بالشعر الصحيحة

عندما تختارين تصفيف شعركِ دون إستخدام أي من المنتجات الساخنة، إختاري دائماً تلك المنتجات التي تروض التجعد مثل بخاخ الملح لإنشاء شعر مموج يشبه شعر الشاطئ أو مكثف مصنوع من الزيوت العطرية وجميع المنتجات الطبيعية لخلق شعر ممتلئ الحجم وذو مظهر طبيعي من دون أي بقايا أو وزن إضافي.

4- تسريح الشعر كثيراً لفرده

ينصح خبراء الشعر دائماً بإتباع الطبيعة التكوينية للشعر. لذا، إذا كان شعركِ بطبيعته مجعداً، ففرده بطريقة طبيعية قد يكون صعباً أما إذا كان مائل للجانب الأكثر إستقامة، فقومي بتنشيفه بالطريقة التي أشرنا إليها سابقاً بإستخدام منشفة تمتص الرطوبة ثم تسريحه بالفرشاة حتى يجف. قد يأخذ وقتاً طويلاً لأن ذلك يساعد على فصل شعركِ وإزالة الرطوبة كما أن حركة الفرشاة تشجع أيضاً على الإستقامة لأنها تجذب شعرك قليلاً وتساعده على عدم التجعيد.

5- إعتماد اكسسوارات الشعر

اكسسوارات الشعر تقوم بتحويل مظهر شعركِ الطبيعي في أقل من 10 دقائق وتحسين جماله الطبيعي. بدءً من ربطات الرأس وحتى دبابيس الشعر، التربان، تاج الشعر واللآلئ الصغيرة، تتيح لكِ اكسسوارات الشعر تصفيف شعركِ بشكل مختلف وإضفاء مظهر مختلف في كل مرة تخرجين فيها من منزلك.

6- اللجوء الى الضفيرة الفرنسية لخلق تجاعيد من دون حرارة

بجانب منتجات العناية بالشعر للحفاظ على التجعيدات الطبيعية، إن اعتماد الضفيرة الفرنسية هو طريقة مثالية لتسريحة الشعر الكيرلي، قبل النوم لأنه يعطي شعركِ المزيد من القوام المجعد والحجم الممتلئ في الصباح التالي سواء كان شعركِ مجعداً بطبيعته أو مائل للإستقامة اي مالس.