close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تتغلبين على تأثير الرطوبة السلبي على شعركِ؟

العناية بالشعر تأثير الرطوبة السلبي شعر مجعد

مع إقتراب فصل الصيف، تستعد الكثيرات للإستمتاع بالطقس الدافئ والإستلقاء على الشاطئ ولكن ما يعكّر دائماً تلك الخطط هي الرطوبة التي يجلبها هذا الموسم معه. الرطوبة هي واحدة من أكبر المشاكل التي تعاني منها معظم السيدات اذ أنها تترك شعرهن مجعداً وغير أنيق.

ما الذي يجعل الرطوبة تؤثر سلباً على شعركِ؟

الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجود في الهواء حيث يتسبب الهواء الرطب ذلك في تكوين روابط الهيدروجين بين جزيئات الماء والبروتينات الموجودة في الشعر. نظراً للطبيعة الرطبة للشعر، يؤدي الأمر إلى حدوث ما يشبه التورم أو الإنتفاخ في بصيلات الشعر- ما يصل إلى 16% من قطرها في الرطوبة العالية.
بصيلات الشعر ليست ذات طبيعة واحدة، فبعض مناطق شعركِ سوف تمتص الماء وتنتفخ بينما تبقى مناطق أخرى كما هي، وذلك لأن البروتينات الموجودة في الشعر ليست موحدة، وبالتالي تتفاعل بشكل مختلف مع جزيئات الماء المحملة في الهواء.

كيف تتغلبين على تأثير الرطوبة السلبي على شعركِ؟

إليكِ ما يمكن فعله لمنع الرطوبة من التأثير على شعركِ والإستمتاع بفصل الصيف كما يجب.

1- توقفي عن لمس الشعر

كلما قمتِ بلمس شعركِ، كلما زاد حجمه وزادت تجعيداته لأن مرور أصابعكِ بين الشعر سيسمح للمزيد من الرطوبة بالتغلغل في بصيلات الشعر، وبالتالي خلق المزيد والمزيد من التجعيدات.

2- قومي بتسريح الشعر بشكل مختلف

كعمل ضفيرة أو كعكة للحد من تأثير الرطوبة على شعركِ بقدر الإمكان. يمكنكِ أيضاً إعتماد إكسسوارات الشعر كالعصبات التي تأتي بمختلف الأشكال والألوان وتضفي لمسة جمالية على مظهركِ بأكمله.

3- إستعملي الزيوت التي تساعد على زيادة كثافة الشعر

مثل زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وزيت الخروع. هذه الزيوت، عند إستخدامها بإعتدال، تعمل على الحد من تأثير الرطوبة على الشعر وتجعله يبدو ممتلئاً، كثيفاً وأكثر حيوية بدلاً من المظهر الفوضوي الذي ينتج عن تأثير الرطوبة.

4- إستخدمي الهواء البارد بمجفف الشعر

الهواء الساخن يعمل على جفاف شعركِ ويجعل من السهل على الرطوبة الوصول إليه. من ناحية أخرى، يمكن للهواء البارد أن يعمل على الحد من تجعّد الشعر قبل أن يخرج الأمر عن السيطرة.

5- تجنبي غسل الشعر باستمرار

نعم! شعور الرطوبة في شعركِ هو بالفعل شعور مزعج للغاية ولكن غسله بالشامبو باستمرار سيجرّد شعركِ من الزيوت الطبيعية التي تحد من تأثير الرطوبة. بدلاً من إستخدام الشامبو في كل مرة تغسلين فيها شعركِ، حاولي شطفه بالماء الدافئ للتخلص من العرق والزيوت، مع وضع البلسم على الأطراف فقط لشعر أكثر صحة.

فيديو قد تحبين مشاهدته