على المرأة أن تولي اهتماماً كبيراً لحاجبيها، فهما التفصيل الأقوى وصاحب التأثير الأكبر في وجهها وذلك أمر مثبت علميّاً (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). إلى جانب العناية بشكلهما وتنظيفهما، يلعب لون الحواجب دوراً كبيراً في زيادة من جمال وتناسق إطلالاتكِ.

العلاقة بين لون شعركِ من جهة وتدرّج حواجبكِ من جهةٍ أخرى، علاقة وطيدة سنشرحها لكِ أدناه كي تختاري ما يليق بحسب بلون شعركِ؛ سواء كنتِ صاحبة شعر أسود، صهباء، شقراء أو سمراء.

 

صاحبة الشعر الأسود:أنتِ محظوظة بالفعل ولا يترتّب عليكِ أي تعديل أو تغيير في لون حواجبكِ. إنّ صاحبة الشعر الأسود تتمتّع بالفطرة بحواجب داكنة، وسواء كانت كثيفة أم خفيفة هي تتلائم تماماً مع لون شعركِ الغامق. إن كنتِ صاحبة شعرٍ فاتح وتريدين صبغ شعركِ بالأسود، احرصي على تحديد حاجبيكِ بقلمٍ كي لا يكون الفرق الواضح فاضحاً.

 

السمراء:شعركِ بنّي أو مائل إلى اللون الكستنائيّ. إن كنتِ تتسائلين عن لون الحاجبين الذي يليق بكِ فالجواب بسيط للغاية: الحواجب البنّية هي خياركِ الأفضل. بإمكانكِ أن تعتمدي تدرّجاً أفتح أو أغمق بدرجةٍ فقط من لون شعركِ البنّي.

 

الشقراء:إن كنتِ تتمتّعين بشعرٍ أشقر طبيعيّ فحاجبيكِ هما حتماً بلونٍ فاتح أيضاً، لذا لا داعي للتعديل فيهما. أمّا إذا كان لونهما الطبيعيّ داكن، فهذا الأمر ميزة فريدة جدّاً تضيف لمسة من الجاذبيّة على إطلالتكِ؛ لكنّه سيف ذو حدّين إذ كلّما كانت حواجبكِ أغمق بدرجاتٍ كبيرة بدوتِ أكبر سنّاً. من جهةٍ أخرى، إن كنتِ شقراء بفضل الصبغة، ما عليكِ سوى اختيار لون حاجبيكِ بدرجتين أفتح أو أغمق من لون شعركِ أو حتى تركِ حاجبيكِ الداكنين مثل Kim Kardashian. من المهمّ جدّاً أن تتفادي تماماً تبييض حاجبيكِ وترك هذه الصيحة لمنصّات عروض الأزياء.

 

الصهباء:تشكّل المرأة صاحبة الشعر الأحمر الطبيعيّ أقلّية في العالم، وتلجأ بعض النساء إلى تلوين شعرها بهذا اللون للتمتّع بإطلالةٍ مميّزة. إن كنتِ صهباء بفضل الصبغة، ننصحكِ بتلوين حاجبيكِ باللون البنّي الفاتح والإبتعاد تماماً عن التدّرج الأحمر الي يعطي لوكاً غير مألوفاً.

 

 

اقرئي أيضاً: كيف يجعلكِ حاجباكِ تبدين أكبر سنّاً؟ وما الذي عليكِ فعله لإصلاح ذلك؟