عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء


إن كنتِ لا تطبّقين ماسكات شعر قبل الإستحمام، فعليكِ ذلك حالاً. في الواقع، إن عدم الإهتمام بفروة الرأس والخصلات سينعكس سلباً على صحة شعركِ، ليبدو في نهاية المطاف: متعب، تالف وباهت! طبعاً، هذه المشاكل أنتِ في غنى عنها، وخصوصاً إن كنتِ تسعين للحصول على شعر الأحلام. من بين العديد من الحيل التي تساعدكِ في تحقيق هذه الأمنية (مثل تدليك فروة الرأس، اتباع نظام غذائي، استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر وغيرها)، هناك خطوة إضافية عليكِ إدخالها إلى روتينكِ الجمالي ألا وهي: تطبيق ماسكات شعر قبل الإستحمام. هذه الطريقة تسمّى بـPre-Shampoo، وهي واحدة من أهمّ الخطوات التي عليكِ ألّا تهمليها. إليكِ في ما يلي كلّ ما عليكِ معرفته عن هذا العلاج، و6 ماسكات شعر يمكنكِ تطبّقينها قبل الإستحمام.

ما هي ماسكات شعر قبل الاستحمام؟

إن تطبيق ماسكات شعر قبل الإستحمام هو بمثابة تقشير لفروة الرأس، يمنح الخصلات حماية مضاعفة حتى لا تتكسّر أو تتلف أثناء الإستحمام جرّاء درجة حرارة المياه والشامبو. تستخدم هذه المنتجات قبل غسل الشعر، ما يعزّز الدورة الدموية ويجعل الخصلات أكثر ليونة وقوّة. إضافة إلى ذلك، إن تطبيق ماسكات شعر قبل الإستحمام يناسب أنواع الشعر كافّة.

فوائد ماسكات شعر قبل الاستحمام

  • إزالة الأوساخ: يعمل ماسك للشعر قبل الإستحمام على إزالة كل أثار مستحضرات العناية بالشعر؛ من أوساخ ورواسب عالقة لشعر أكثر صحي.
  • الحد من الزيوت الزائدة: يزيل ماسك للشعر قبل الإستحمام الزيوت الزائدة التي تتلف فروة الرأس خصوصاً إذا كنتِ صاحبة شعر دهني. 
  • المحافظة على الزيوت الطبيعية: يحافظ ماسك للشعر قبل الإستحمام على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، والمسؤولة عن ترطيب الخصلات بشكل طبيعي. 
  • الحد من تساقط الشعر: يعزّز ماسك للشعر قبل الإستحمام الدورة الدموية، ممّا يساعد في الحد من تساقط الشعر. هذا الأمر يجعله كثيفاً ويحمي أطراف الخصلات من التقصّف. 
  • حماية الشعر من التلف: يحمي ماسك للشعر قبل الإستحمام الخصلات من المعادن الموجودة في المياه التي تتلف خصلاتكِ وتجعلها أكثر خشونة.
  • المحافظة على لون الشعر: يحافظ ماسك للشعر قبل الإستحمام على الوان صبغات الشعر، فتحميه من البهتان لأطول فترة ممكنة.

كيفية تطبيق ماسكات شعر قبل الاستحمام

طريقة تطبيق ماسكات شعر قبل الإستحمام سهلة للغاية، يكفي أن تضعي كمية قليلة منها على شعركِ الجاف واتركيها لمدّة 10 دقائق قبل غسل الشعر. إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ أن تطبّقي هذه الأقنعة على شعركِ عند المساء حتّى الصباح قبل غسله.

6 ماسكات شعر قبل الإستحمام

1- ماسك للشعر KÉRASTASE Resistance Pre-Shampoo Conditioner

ماسكات شعر ماسك للشعر من كيراستاس يطبّق قبل الإستحمام، لحماية الشعر من التلف ومعالجة أطرافه. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على ترطيب الشعر من العمق وإعادة الحياة إليه.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية بسعر 45 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

2- ماسك للشعر BUMBLE AND BUMBLE Hairdresser’s Invisible Oil Balm-to-Oil Pre Shampoo Masque

ماسك للشعر من بامبل أند باميل، يحتوي على 6 أنواع زيوت أبرزها: زيت الأركان، زيت جوز الهند وزيت اللوز. هذه المكوّنات تترك الشعر ناعماً، لامعاً والأهم صحيّاً.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية بسعر 51 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات بسعر 29 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية 

3- ماسك للشعر R+Co’s Palm Springs Pre-Shampoo Treatment

ماسكات شعرماسك للشعر يساعد في إعادة الحيوية إلى الشعر وتخليصه من التلف. إضافة إلى ذلك، يعمل على منح الخصلات لمعاناً لا مثيل له. 

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية بسعر 43 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات بسعر 36 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- ماسك للشعر TRESEMMÉ Beauty Full Volume Pre-Wash Conditioner

ماسك للشعر من تريسيمي يحمي الشعر من العوامل البيئية، كما يعالج مشاكل فروة الرأس. إضافة إلى ذلك، يجعل الشعر ناعماً ولامعاً.

5- ماسك للشعر REDKEN Glow Dry Pre-Shampoo Gloss Hair Scrub

ماسكات شعرماسك للشعر من ريدكين يعمل على تقشير فروة الرأس قبل الإستحمام، بهدف إزالة كل الأوساخ العالقة لجعل الشعر صحياً ولامعاً.

6- ماسك للشعر GOOD DYE YOUNG Pre-Wash Weekly Detox & Scalp Treatment

ماسك للشعر من غود داي يونغ يعمل على تغذية فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية، بفضل احتوائه على مستخلص إكليل الجبل. إضافة إلى ذلك، يساعد في تقوية الشعر وعدم تساقطه، إذ يحتوي على زهرة البابونج، كما يمنح الشعر لمعاناً.