close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي مكونات بودرة الشيبي وما هي منافعها على الشعر الكيرلي والخشن؟

ما هي مكونات بودرة الشيبي وما هي منافعها على الشعر الكيرلي والخشن؟
play icon

هل سمعتِ من قبل عن بودرة الشيبي Chebe Powder للحصول على شعر طويل وصحّي؟! إن كان الجواب كلّا، فسنعرّفكِ في هذا المقال عن هذا المكوّن أمّا إن كان الجواب نعم، فتابعي القراءة للمزيد من المعلومات. في هذا المقال سنجيب عن كافّة الأسئلة المتعلّقة ببودرة الشيبي، في السطور أدناه تجدين كلّ التفاصيل.

9 أخطاء قد تقومين بها وتؤثّر سلباً على الشعر الكيرلي

قائمة المحتويات
  1. ما هي بودرة الشيبي؟
  2. ما هي مكونات بودرة الشيبي؟
  3. ما هي فوائد بودرة الشيبي على الشعر؟
  4. على أي نوع شعر تعمل بودرة الشيبي؟
  5. كيفية استخدام بودرة الشيبي على الشعر
  6. مستحضرات بودرة الشيبي

ما هي بودرة الشيبي؟

مصدر بودرة الشيبي هو البلد الإفريقي تشاد، وهي مزيج من أبرز الأعشاب التي تُزرع بشكلٍ أساسي في غرب افريقيا.

ما هي مكونات بودرة الشيبي؟

مكونات بودرة الشيبي غالباً ما تكون: زيت جوز الهند وCroton Gratissimus وMahalaba وغيرها. بودرة الشيبي هي السرّ وراء جمال شعر السيّدات الإفريقيّات في تشاد اللواتي يتمتّعنَ بالإجمال بشعرٍ خشن وكيرلي، للحصول على خصلات طويلة، ناعمة وصحّية.

ما هي فوائد بودرة الشيبي على الشعر؟

1- معالجة التهابات فروة الرأس

هذه الإلتهابات تأتي على شكل بثور في فروة الرأس، حكّة، احمرارات وغيرها. بودرة الشيبي تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات لمعالجة مشكلة فروة الرأس وإعادة الصحّة إليها. يُذكر أن المعاناة من التهابات فروة الرأس يؤدّي إلى مشاكل عدّة مثل تساقط الشعر ومنع نموّه.

2- ترطيب الشعر

تحتوي بودرة الشيبي على خصائص مرطّبة للشعر فتحارب بالتالي مشكلة جفاف الشعر، إضافةً إلى تساعد في الحفاظ على الرطوبة داخل الخصلات لأطول مدّة ممكنة. من هنا، تعمل بودرة الشيبي على تنعيم الشعر الخشن والمجعّد.

فوائد بودرة الشيبي

3- تعزيز نموّ الشعر

بفضل قدرتها على تغذية فروة الرأس، تلعب بودرة الشيبي دوراً مهمّاً في تطويل الشعر. كذلك، ونظراً لقدرتها على ترطيب الشعر، تساعد هذه البودرة في تعزيز نموّ الشعر ومحاربة تساقطه.

4- معالجة الشعر الخفيف

تساعد بودرة الشيبي في معالجة الشعر الخفيف وتكثيفه بفضل قدرتها على تعزيز نموّ الشعر ومنع تساقطه. كذلك، تساعد بودرة الشعر على تقوية الخصلات وإعادة الصحّة إليها ممّا يساهم في معالجة الشعر الخفيف.

على أي نوع شعر تعمل بودرة الشيبي؟

تعمل بودرة الشيبي بشكلٍ أفضل على الشعر الخشن والمجعّد بشكلٍ كبير. لكن هذا لا يعني أن صاحبات مختلف أنواع الشعر لا يمكنهنّ الإستفادة من هذه البودرة.

كيفية استخدام بودرة الشيبي على الشعر

اتّبعي إحدى هاتين الطريقتين لتطبيق بودرة الشيبي على شعركِ:

  • اخلطي بودرة الشيا مع الزيوت المفضّلة لديكِ مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون وغيرهما. طبّقي المزيج على شعركِ لمدّة ساعتين. اغسلي شعركِ جيّداً للتخلّص من هذا المزيج. الجئي إلى هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع لملاحظة النتائج المرجوّة.
  • امزجي زبدة الشيا مع بودرة الشيبي وإحدى الزيوت الأساسيّة مثل زيت جوز الهند، زيت اللافندر أو زيت الزيتون. طبّقي المزيج على شعركِ من ثمّ اغسليه بعد حوالي الساعة.

ما هي فوائد بذور الشيا للشعر؟

مستحضرات بودرة الشيبي

بودرة الشيبي شعر خشن تطويل الشعر1- بودرة شيبي من Roselle Naturals
2- بودرة شيبي من Sahel Cosmetics
3- بودرة شيبي من Uhuru Naturals