close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته حول طريقة Inversion لتطويل الشعر

شعر طويل طريقة فعالة لتطويل الشعر انفرجن ميثودهل أنت من محبات الشعر الطويل الصحي، وتريدين تطويل شعر؟ فهذا المقال لكِ إذ سنقدم لكِ إحدى الطرق التي يمكنكِ اللجوء إليها وهي انفرجن ميثود Inversion، الطريقة المفضلة لدى الآلاف حول العالم من محبات الشعر الطويل وهي أبرز الطرق الرائجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي. إليك في هذا المقال كل ما يجب أن تعريفه عنها.

8 مأكولات يمكنكِ تناولها من أجل تطويل الشعر وتعزيز نموّه

ما هي انفرجن ميثود Inversion؟

Inversion method هي طريقة طبيعيّة وسريعة لتطويل الشعر، إنتشرت مؤخراً عبر مختلف مواقع الإنترنت. وهي تعتمد على تحفيز وصول الدورة الدموية إلى فروة الشعر، مما يحّفز نمّو البصيلات ويساهم في تجدّد الخلايا ممّا يمنح شعرك مزيداً من الطول والصحة. وهي تطبّق عن طريق وضع كمية بسيطة من الزيت الدافىء على فروة شعرك وتدليكها بطريقة دائرية بأطراف أصابعك ثم قلب الرأس إلى الأسفل لمدة 4 دقائق، تقومين فيها بتدليك شعرك بعناية ثم ترفعين رأسك بهدوء. وفقاً لما ذكر تستند على معيارين أساسيّن، التدليك والقلب. التدليك يهدف الى تحفيز نمو الشعر وهناك عدة دراسات عملية تؤّكد على أن الأخير من شأنه أن يعزز نمو البصيلات ويحافظ على صحّة الشعر، أمّا القلب فهدفه تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرأس وبالتالي تأمين وصول المزيد من المكونات الغذائية المفيدة لفروة الرأس عن طريق الدم وهو ما يفترض أن يلعب دور في النمو السريع لشعرك.

كيفية تطبيق انفرجن ميثود Inversion

إذا كنت تبحثين عن الخيار الأبسط، فاعلمي أنّ الانفرجن ميثود هي خيارك الأفضل، باعتبار تطبيقها أمر سهل وممتع ويمكن أن تقومي به في المنزل دونما حاجة الى أي مساعدة أو تكلفة، فكّل ما عليك فعله هو تخفيف 3 إلى 5 قطرات من الزيت العطري الذي تختارينه باستخدام زيت ناقل، مثل زيت الأرجان أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

1- كخطوة أولى ضعي الزيت على شعرك النظيف ومشطيه جيداً، ثم قومي بتدليكه وركزي على فروة رأسك قدر الإمكان. كرري هذا لمدّة أربع دقائق، واعتمدي أثناء ذلك حركة دائرية، تارةً تطابق حركة عقارب الساعة وطوراً تعاكسها للحصول على النتيجة الأفضل.

2- بعد التدليك إجلسي على كرسي، باعدي بين رجليك واقلبي رأسك الى الأسفل، واقلبي شعرك بأصابعك بعناية، ثم حاولي أن تبقي على هذه الوضعيّة لمدّة أربعة دقائق، إذا شعرت بأي إجهاد أو إنزعاج، توقفي فوراً وارفعي رأسك على مهل كي لا تصابي بعوارض الدوار. يفضّل أن تبقي الشعر على هذه الحالة الى مدّةٍ تقارب الساعتين على الأقل قبل أن تقومي بغسله. يمكنك غسله يومياً أو كل يومين لكن لا يفضل تركه 4 أيام بدون غسيل لمنع تراكم الزيوت التي تسد المسام وتسبب تساقط الشعر.

بما يتعلّق بالانفرجن ميثود احذري أن تقومي بتكرارها بصورة يومياً، فإعتياد شعرك عليها سيكون أمراً سلبياً بإعتبارها تتبع قانون الصدمة، أي أنّ اعتياد الجسم عليها سيفقدها فوائدها ويحبط إستجابة الجسدإليها ولهذا قد يكون اعتمادها لسبع أيّام في الشهر كافي جداً.

أمّأ الإستعانة بالزيت في البداية، فهو خطوة غير ضروريّة يجوز الإستغناء عنها، فيمكنك تطبيق Inversion method مع أو بدون الزيت لأن الأساس فيها هو تحفيز وصول الدم إلى فروة الرأس، ولكّن ضعِ دائماً بالإعتبار أنّ الزيت يعطي قيمة إضافية لأنه يغذي الشعر ويساعد على تطويله والكثيرات يستخدمنه على شعرهن كروتين يومي دائم، ويلقين إفادة كبيرة. ومن أفضل الزيوت التي تستطعين الإستعانة بها، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرجان المغربي وزيت جذور العنب. قبل الإستخدام، يفضّل تدفئة الزيت قليلاً عن طريق حمام بخار أو ماء ساخنة ليعطي أفضل نتيجة.

هل انفرجن ميثود Inversion فعالة؟

لا يوجد دراسات تثبت فعاليّة طريقة الإنفرجن ميثود، أو تؤّكد أنّها طريقة آمنة للإستخدام، إلّأ أنّه وكما أشرنا سابقاً هناك عدد من المراجع العلميّة التي تؤكّد على الدور الفعّال الذي يلعبه التدليك في نمو الشعر. هذا وقد أكّدت بعض النساء اللواتي جربن هذه الطريقة على جميع صفحات السوشيل ميديا، أن شعرهن صار أطول في نهاية الأسبوع بمقدار 3 سم تقريب، وهي نتيجية رائعة! وقد تختلف النتيجة من شخص الى آخر بالطبع، فهناك عدد كبير من العوامل المؤثرة الأخرى.

والجدير بالذكر أن الانفرجن ميثود يمكن أن تكون فعالة أيضاً في حالة تساقط الشعر ووجود بعض الفراغات. وإذا كنت من اللواتي تعانين من هذه المشاكل يفضل أن تقومي بالتركيز على هذه المناطق أثناء التدليك، لكنها حتماً لن تجدي نفعاً في حالة الصلع الكلي.

أمّ عن الضوابط فلا يُنصح بعمل هذه الطريقة إذا كنت تعانين من ارتفاع أو انخفاض في الضغط، أو لديك آلام في منطقة الظهر والحوض، أو إذا كنت تعانين منالتهاب الأذن أو قرنية العين، أو إذا كان لديك مشكلة في العمود الفقري أو كنت حامل، لأنها تعتمد على قلب الرأس للأسفل وقد تتسبب هذه الوضعية بالمزيد من المشاكل في حالات عديدة. نصحيتنا الدائمة لك هي أن تستعيني بآراء المختصّين لتتأكدي من أن تجريب انفرجن ميثود لا يتسبّب بأي خطر على حالتك الصحيّة.