شعيرات   منتجات العناية بالشعر    تصفيف الشعر   تسريحات الشعر   حيل وافكار

قد تتحوّل تسريحة شعركِ إلى كتلة من الشعيرات المتطايرة بعد مرور ساعات قليلة على خروجكِ من المنزل، هل سبق وحدث ذلك معكِ؟ في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة بشكل متكرّر، فأنتِ حتماً بحاجة إلى حلول سريعة تخلّصكِ من الشعيرات المتطايرة. في أغلب الأوقات عند الخروج من المنزل لا تأخذين معكِ مستحضرات الشعر لكي تصحّحي التسريحة وتتخلصي من الشعيرات المتطايرة، ما الحل إذاً؟ سنقدّم لكِ حيل غريبة للتخلّص من الشعيرات المتطايرة في حال عدم توفّر مستحضرات الشعر معكِ. إليكِ في هذا المقال، 6 حيل غريبة وغير اعتيادية ستُعيد إليكِ تسريحة شعركِ المرتبة في حالات الطوارىء. 

تعرّفي أيضاً على أبرز 7 حيل كي لا تخرب تسريحة الشعر خلال أيام الصيف الحار

6 حيل غريبة للتخلّص من الشعيرات المتطايرة 

1- استخدمي كريم ترطيب اليدين للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

كون كريم ترطيب اليدين لا يفارق حقيبتكِ، ستستعينين به لكي تتخلّصي من الشعيرات المتطايرة. سيحل كريم الترطيب مكان الجيل أو الموس لأنه يحتوي على تركيبة كيميائية متشابهة بتلك الموجودة في مستحضرات الشعر. إليكِ هذه الحيلة للتخلص من الشعيرات المتطايرة: أخرجي كريم الترطيب من حقيبتكِ، ضعي القليل منه في راحة كفّكِ، افركيه بين يديكِ ثمّ مرّريه على الخصلات المتطايرة. خطوة سترطّب الشعر وترتّب تسريحتكِ من جديد، وتخلّصكِ من الشعيرات المتطايرة.

2- استخدمي مرطب الشفاه للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

مرطّب الشفاه هو مستحضر آخر لا يفارق حقيبتكِ، وسيكون المستحضر الذي سيخلّصكِ من الشعيرات المتطايرة ويعيد تسريحتكِ إلى ما كانت عليه قبل الخروج من المنزل. مرطب الشفاه، لن يلمّع وينعّم شفاهكِ فحسب، بل سيخلصك من الشعيرات المتطايرة، إليكِ كيف: ادهني القليل منه على أطراف الأصابع وافركيه قليلاً ليذوب، ثم مرّريه على الشعر، فهو سيزيل الشعيرات المتطايرة ويثبّتها أيضاً. احفظي هذه الحيلة جيداً وطبقيها لكي تستعيدي تسريحة شعركِ المرتّبة في حالات الطوارىء. 

3- استخدمي المحارم الورقيّة للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

في حال كنتِ خارج المنزل تتجولين مع الصديقات، أو لديكِ مناسبة ما فقد تلاحظين أن تسريحتكِ بدأت تخرب مع مرور الوقت، وبدأت الشعيرات الصغيرة تتطاير، للتخلص من هذا الموقف، إليكِ حيلة أخرى يمكنكِ اللجوء إليها. اذهبي إلى الحمام، وخذي محرمة ورقيّة، مرّري هذه الورقة على الشعيرات المتطايرة لتتخلّصي من الانجذاب الكهربائي أو ما يعرف بالـStatic Electricity، وبذلك ستتخلصين من الشعيرات المتطايرة من دون الحاجة إلى تصفيف الشعر من جديد، أو استخدام منتجات العناية بالشعر التي على الأرجح ليست بحوزتكِ. 

4- استخدمي الصابون السائل للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

من قال أنكِ بحاجة إلى أخذ منتجات العناية بالشعر معكِ أينما ذهبتِ لكي تضمني الحفاظ على تسريحة شعركِ؟ يمكنكِ الاستعانة بهذه الحيلة لضمان بقاء تسريحة شعركِ جميلة لأطول وقت ممكن من دون الحاجة إلى استخدام أي مستحضر للشعر. كلّ ما عليكِ فعله هو الذهاب إلى الحمام والبحث عن الصابون السائل ذي الرغوة، في حال وجدته ستُحل مشكلتك بسرعة. عندما تضعين الصابون على أطراف أصابعكِ مع القليل من الماء، سيصبح الصابون بمثابة جيل الشعر، ضعي كميّة قليلة جدّاً منه على يديكِ، افركيها، ثمّ مرّريها على الشعيرات المتطايرة لكي تتخلّصي منها.

5- استخدمي فرشاة الأسنان للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

نعم ما قرأتِه صحيح! ستساعدكِ فرشاة الأسنان على التخلّص من الشعر المتطاير. تضع النساء في أغلب الأوقات فرشاة أسنان صغيرة في الحقيبة، في حال لستِ واحدة من هؤلاء النساء، فاحرصي من الآن فصاعداً على وضع فرشاة أسنان صغيرة في حقيبتكِ. إليكِ كيف ستساعدكِ فرشاة الأسنان في التخلّص من الشعيرات المتطايرة: قومي بوضع كمية قليلة من كريم ترطيب اليدين، أو كمية قليلة من الصابون السائل عليها، ثم مرّريها على خصلات شعركِ المتطايرة وسترَيْن كيف ستتخلصين من الشعيرات المتطايرة المزعجة وستعود تسريحتكِ إلى شكلها الجميل، والمرتّب.

6- مرّري مكعب من الثلج على الشعر للتخلّص من الشعيرات المتطايرة

حسناً، لن تتمكني من فعل ذلك عندما تصلين إلى الصف أو المكتب، ولكن إن كنتِ في مطعم أو في الفندق بإمكانكِ طلب مكعّب من الثلج نظيف لكي تمرّريه على شعركِ وتتخلّصي من الشعيرات المتطايرة. خذي مكعّباً من الثلج ببساطة ومرّريه على أي شعيرات تسبّب لكِ الإنزعاج. يساعد الماء البارد على إعادة الرطوبة إلى شعركِ، وبالتالي التخلّص من الشعيرات المتطايرة. في حال لم تستطيعي إيجاد مكعّب من الثلج فيمكنكِ بكل بساطة وضع ماء بارد على يديكِ وتمريرها على شعركِ.