المرأة اليابانية شعر لا تتمتّع المرأة اليابانية ببشرة صافية فحسب، بل تتميّز بشعرها الأسود الناعم واللامع! طبعاً، تلعب الجينات الآسيوية دور مهمّ في ذلك، لكن إلى جانبها هناك بعض الأسرار التي تقف وراء جمال شعر المرأة اليابانية. طبعاً، يمكنكِ أن تلجئي إليها أنتِ أيضاً لتحصلي في نهاية المطاف على خصلات جميلة تماماً مثل شعرها. كل التفاصيل في ما يلي: 

أسرار المرأة اليابانية للحصول على شعر قوي ولامع

1- المرأة اليابانية لا تغسل شعرها كثيراً

تسعى المراة اليابانية دائماً إلى عدم الإفراط في غسل شعرها والإكتفاء بتنظيفه مرّتين في الأسبوع. لماذا؟ من أجل المحافظة على الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، كونها مهمّة لصحة الشعر. كما أن هذه الزيوت تعمل على ترطيب الخصلات بعمق وتغذيتها بشكل كاف. 

2- المرأة اليابانية تختار مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالمكوّنات الطبيعية

تبتعد المرأة اليابانية قدر المستطاع عن الشامبو وكريم المرطب اللذين يحتويان على المواد الكيميائية، وتلجأ إلى تلك المستحضرات الغنية بالمكوّنات الطبيعية. الأعشاب البحرية، الكاميليا، البرسيمون وغيرها من العناصر التي تساهم في ترطيب الشعر وعدم تجريده من الزيوت الطبيعية، لخصلات لامعة، غير متقصّفة وناعمة. 

3- المرأة اليابانية تمشّط شعرها مرّات عدة في اليوم

تقوم المرأة اليابانية بتمشيط شعرها مرّات عدة في اليوم، بهدف توزيع الزيت الطبيعي بالتساوي بدءً من فروة الرأس حتى أطراف الخصلات. كما أنّ هذه الخطوة تحفّز الدورة الدموية في الشعر، ممّا يساعد في نموّ الخصلات. 

4- المرأة البايانية تطبّق زيت الكاميليا على شعرها

تقوم المرأة اليابانية بتغذية شعرها من خلال تطبيق زيت الكاميليا، الذي يعمل على ترطيب فروة الرأس بشكل مكّثف، بفضل احتوائه على حمض الأوليك. كما يساعد هذا المكوّن على إصلاح شعر المرأة اليابانية والمحافظة على صحّته ومنع تساقطه في آن واحد،  ويحميه من الآثار الضارة جرّاء العوامل الملوّثة. إضافة إلى ذلك، إن زيت الكاميليا يجعل الشعر ناعماً غير متشابك، ممّا يسّهل عملية تصفيفه.  

5- المرأة اليابانية تدلّك شعرها بماء الأرز 

تقوم المرأة اليابانية بتدليك فروة رأسها بماء الأرز. هذا الأخير يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تشمل كلاً من الأحماض الأمينية، فيتامين هـ، فيتامينات ب، معادن، ومضادات الأكسدة، واستخدامه للشعر يوفّر مجموعة من الفوائد ألا وهي: 

  • تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع
  • تقوية الشعر
  • جعل الشعر أكثر نعومة وسلاسة
  • زيادة لماعية الشعر

كل ما تقوم به المرأة اليابانية هو وضع الأرز في المياه، وتركه لمدّة 30 دقيقة قبل تصفيته. بعد غسل شعرها  بالشامبو المعتاد، تضع ماء الأزر على خصلاتها وتقوم بتدليك فروة رأسها. بعدها تترك المزيج على شعرها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالمياه النظيفة.