علاج تساقط الشعر

مستحضرات العناية بالشعر يجب ألّا تفارق روتينكِ الجماليّ، إذ إنها لا تعمل على تنعيم خصلاتكِ والمحافظة على صحّتها فحسب، بل إن بعضها يساعد في منع وعلاج تساقط الشعر أيضاً. لذلك، إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة المزعجة، ما عليكِ سوى استخدام منتجات خاصة بالشعر تساهم في تقوية بصيلات فروة الرأس، تكثيف الشعر ومنع تكسّر الخصلات. من هنا، جمعنا لكِ مستحضرات، بدءً من الشامبو وصولاً إلى البلسم والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. كما أنّنا سنعيد ونذكّركِ بأسباب تساقط الشعر حتى تكوني على اطلاع كامل بالموضوع. 

اسباب تساقط الشعر

العوامل الوراثية تؤدي إلى تساقط الشعر

هو السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر. تتناقل مشكلة تساقط الشعر عبر الأجيال، وتصيب الشخص حسب تاريخ ذويه المرضي. عند الرجال، تؤدي العوامل الوراثية الى تساقط الشعر تدريجياً إلى أن يصل إلى الصلع، بينما النساء لا يُصبن بالصلع وإنما يتساقط شعرهن ويصبح خفيفاً.

النقص في الفيتامينات يؤدي إلى تساقط الشعر

تتأثر خلايا بصلة الشعر بالنقص في الحديد والفيتامينات خصوصاً فيتامين د. هذا النقص عن المعدل الطبيعي يعتبر من ابرز أسباب تساقط الشعر.

الفطريات تؤدي إلى تساقط الشعر

الإحمرار والحكة التي تسببها الفطريات في فروة الرأس تؤدي الى تساقط الشعر. تبرز هذه المشكلة بشكل أكبر لدى الصغار، وغالباً ما يرجع سببها الى عدوى من الحيوانات.

الحمل والولادة والرضاعة يؤديان إلى تساقط الشعر

يتعرض الجسم في مرحلة الحمل للإرهاق البدني بسبب الاضطرابات الهرمونية، ويزداد ذلك بشكل خاص عند الولادة، لذلك من الطبيعي أن تلاحظ المرأة تساقط شعرها خلال هذه المرحلة.

انقطاع الطمث يؤدي إلى تساقط الشعر

إنخفاض مستوى الإستروجين الذي يكون نتيجة انقطاع الدورة الشهرية للنساء، ودخولهن في هذه المرحلة هو من أسباب تساقط الشعر. 

التوتر والحالة النفسية تؤديان إلى تساقط الشعر

كلما زادت نسبة توترك وقلقك والضغط النفسي في العمل والحياة العامة، كلما زاد تساقط شعرك. حافظي دوماً على هدوئك وخذي قسطاً من الراحة!

منتجات تعمل على علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر ببلسم L’ORÉAL PARIS EVERSTRONG Thickening Conditioner

علاج تساقط الشعريحتوي بلسم لوريال باريس على أوراق إكليل الجبل الذي يعزّز نموّ الشعر وخصوصاً الخفيف، ما يساعد في الحد من تساقط الشعر. 

علاج تساقط الشعر برذاذ VICHY Densi-Solutions Hair Mass Recreating Concentrate

علاج تساقط الشعريحتوي بخاخ الشعر فيشي على مادة الـStemoxydine التي تكثّف الشعر وتعزّز نموّه، كما أنه يمنع تساقط خصلاته.

علاج تساقط الشعر بشامبو KÉRASTASE Densifique Bain Densité

علاج تساقط الشعر

يعمل شامبو كريستاس على علاج تساقط الشعر، بفضل احتوائه على السيراميد. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا المنتج في ترطيب الخصلات وتقوية بصيلات الشعر، كونه غني بحمض الهيالورونيك.

علاج تساقط الشعر بلوشن JOELLE PARIS HAIR LOSS LOTION

علاج تساقط الشعريعمل هذا اللوشن من جويل باريس على محاربة تساقط الشعر، وتقويته. 

علاج تساقط الشعر بشامبو Redken Cerafill Defy Hair Thickening Shampoo

علاج تساقط الشعريعمل هذا الشامبو من ريدكن على تقوية ألياف الشعر لمنع تكسّر وتساقط الخصلات. كما يساعد في الحد من إفراز الزيوت الزائدة التي تسد مسام فروة الرأس. 

علاج تساقط الشعر برذاذ BUMBLE AND BUMBLE Full Potential Hair Preserving Booster Spray

علاج تساقط الشعريقوّي بخاخ الشعر بامبل أند بامبل فروة الرأس، ليؤمّن لها كل الصحة، ويمنع تساقط الشعر وتكسّر الخصلات. استخدميه مرّتين يوميّاً من خلال تطبيقه من الجذور حتى الأطراف.

علاج تساقط الشعر ببلسم DOVE Hair Fall Rescue Conditioner

علاج تساقط الشعريساعد بلسم دوف في تغذية فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر بنسبة 98%، وذلك بحسب موقع العلامة. كما أنه يقلّل من تشابك الخصلات وإعادة الحيوية إلى الشعر التالف.

علاج تساقط الشعر بشامبو OGX Biotin & Collagen

علاج تساقط الشعريحتوي شامبو أو جي أكس على الفيتامينات والبروتينات التي تغذي فروة الرأس من العمق، كما أن الكولاجين الموجود فيه يعالج تساقط الشعر ويقوّيه. 

علاج تساقط الشعر برذاذ KLORANE Keratin Strength Fortifying Strength

علاج تساقط الشعريعمل بخاخ الشعر من كلوران على تغذية الشعر الخفيف والحد من تساقط الخصلات وحمايتها من التلف. أنثري 6 إلى 8 رشّات منه على فروة رأسكِ و3 رشّات على شعركِ. دلّكي فروة رأسكِ به ومن ثمّ قومي بالتسريحة التي تريدينها. الجئي إليه 3 مرّات في الأسبوع لمدّة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج.