أحياناً قد تكونين على عجلة من أمرك أو قد يصادف أنك خارج المنزل ولا تملكين إلّا بعض مستحضرات التجميل وتريدين تطبيق مكياج ناعم بأسرع وقت ممكن، فما الحل؟ كل ما عليك فعله هو استخدام منتج واحد بعدّة طرق، مثل استبدال الفاونديشن بالكونسيلر مثلاً. من هنا، لنسهّل عليك المهمّة سنعرّفك على طريقة سهلة لعمل مكياج ناعم بـ3 مستحضرات فقط: كونسيلر، بودرة وبرونزر. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل مكياج ناعم بـ3 منتجات فقط

  • اختاري كونسيلر من لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة فقط وطبّقيه تحت العينين كخطوة أولى. انتظري لمدّة دقيقتين لتمتص البشرة هذا المستحضر ولتحصلي على تغطية كاملة. يمكنك دمج خافي العيوب بواسطة فرشاة صغيرة أو بأصابعك لكن تأكدي من التربيت باسفنجة البلندر من بعدها للتخلّص من الخطوط الرفيعة ولدمج المستحضر بين الخطوط الرفيعة تحت العينين التي قد تظهر كالتجاعيد.

  • طبّقي الكونسيلر على الخطوط حول الفم وعلى التصبغات والبقع الداكنة. لهذه الخطوة يفضّل اختيار خافي عيوب من لون البشرة كي لا يبدو فاتح جداً. إذا أردت الحصول على تغطية عالية جداً انتظري قبل دمج المستحضر وتماماً كالكونسيلر يمكنك مزجه بواسطة ريشة، اسفنجة أو أصابعك. 

طريقة وضع الكونسيلر وأهم النصائح لاختياره

  • اختاري بودرة من لون بشرتك وثبّتي الكونسيلر الذي وضعته تحت العينين وعلى كامل الوجه. هذه الخطوة ستساعد في تثبيت خافي العيوب كما توحيد لون البشرة وإخفاء الإحمرار وبعض البقع الداكنة. 

أفضل بودرة للوجه بدون كريم اساس وكيفية تطبيقها على بشرتكِ

  • استعيني بالبرونزر وطبّقيه كآيشادو. بواسطة فرشاة مخصصة للمزج طبّقي البرونزر على كسرة العين وقومي بحركات دائرية لدمج المستحضر جيداً. ثم طبّقي اللون على كامل الجفن بنفس الفرشاة أو بفرشاة أصغر ومحددة أكثر. يمكنك تطبيق البرونزر على كسرة العين مرّة أخرى لخلق لون تدرّجي.

  • بواسطة فرشاة صغيرة طبّقي برونزر على خط الرمش السفلي وادمجيه نحو الزاوية الخارجية لسحب العين ورفعها.

  • طبّقي القليل من الفازلين على أصابعك ثم ضعي فوقه البرونزر وطبّقيه كأحمر شفاه. يمكنك وضع الفازلين على الشفاه مباشرةً ومن بعدها ربّتي بواسطة القليل من البرونزر لتحصلي على لون يشبه الروج النود. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.

  • أخيراً، طبّقي البرونزر على الخدود، لنحت هذه المنطقة وجعل الوجه يبدو صحياً، على الذقن والحنك، لنحت هذه المنطقة وإخفاء الذقن المزدوج وعلى الجبين لتصغيره.