close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

استخدامات زيت الأطفال الجمالية... 10 طرق لتستفيدي منها

هل تعلمين أن زيت الأطفال له العديد استخدامات الجمالية؟ يتمتّع هذا الزيت بالعديد من الفوائد التي تجعله يدخل إلى روتين الجمالي الذي تتّبعينه، إذ يمكنكِ استخدامه من أجل العناية بالبشرة، الشعر والاظافر. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على استخدامات زيت الأطفال الجمالية، كي لا تتردّدي في إدخال هذا الزيت ضمن روتينكِ الجمالي.

إليكِ أيضاً 10 استخدامات جمالية لمرطب الشفاه

ما هو زيت الأطفال؟

زيت الأطفال هو زيت معدني يستخرج من النفط، ويتمّ الحصول عليه من خلال عملية تكرير النفط الخام، كما يعد من أحد أنواع الزيوت الصحية والآمنة للاستخدامات الخارجية إن كان للأطفال أوللكبار. ينطوي استخدامه على فوائد صحية متعددة. تتعدد استخدامات زيت الأطفال فمن الممكن أن يستخدمه الكبار أيضاً للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

ما هي طرق استخدام زيت الأطفال الجمالية؟

يعدّ من الزيوت رخيصة الثمن رغم فوائده العديدة، والجدير بالذكر أن لديه استخدامات لا تقتصر فقط على الأطفال بل يمكن استخدامه في العديد من الأغراض بدون أن يشكل أيّ خطورة على الجلد. إليكِ في ما يلي أبرز استخداماته:

1- زيت الأطفال يساعد على ترطيب الشفايف

يمكن عمل مقشر للشفاه باستخدام زيت الأطفال، أهم ما يميّز هذا المقشر أنه طبيعي وليس له آثار جانبية ضارة، كل ما تحتاجين إليه هو: ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، 1/2 ملعقة من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون.

2- زيت الأطفال يرطب البشرة

يستخدم كمرطب جيد ويساهم في الحصول على ملمس ناعم للجلد، ويُعد بديلًا لكريم الحلاقة. من هنا، يمكنكِ استخدامه أيضاً بعد إزالة الشعر بالشفرة.

3- زيت الأطفال يخفف آثار السيلوليت

علاج آثار السيلوليت، تتجمع الكتل الدهنية تحت الجلد لتحصلين على تكتلات مزعجة تقلل من تناسق الجلد وجماله، لذلك يمكنك الاستعانة بزيت الأطفال لتدليك هذه المناطق. فكل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الأطفال على مناطق السيلوليت وتدليكها بلطف على شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق حتى تلاحظين أن الجلد قد امتص الزيت بالكامل ثم اشطفي بالماء الفاتر.

4- زيت الأطفال يهدّئ البشرة بعد إزالة الشعر

يمسح على الجلد بعد الحلاقة مباشرةً، لمنع تهيجها الناجم عن استخدام الشفرة.

5- زيت الأطفال يساعد على ازالة المكياج

يستخدم لإزالة المكياج عن طريق تمريره بقطنة على الوجه. من هنا، وإن لم يكن لديكِ مزيل مكياج، فيمكنكِ اللجوء إذاً إلى زيت الأطفال.

6- زيت الأطفال يخفف من حساسية الجلد

يعدّ مضاد فعّال للتخلص من الحساسية الجلدية عن طريق دهن المنطقة بكمية قليلة منه.

7- زيت الأطفال يساعد في علاج تشققات القدم

يستخدم لعلاج فعال للقضاء على تشققات كعوب القدم، إذ إنه يساعد على تعزيز ليونة البشرة مما يؤدّي إلى التخلّص من الجلد الميّت بسهولة.

8- زيت الأطفال يمنح لون برونزي عند التعرّض لأشعة الشمس

يمكنكِ استخدام زيت الأطفال من أجل الحصول على لون برونزي تحت أشعة الشمس، إذ إنه فعال في منح البشرة لون مميّز خلال فصل الصيف.

9- زيت الأطفال يحافظ على صحة الاظافر

يستخدم للأظافر الجافة، حيث تصاب الأظافر بالضعف، الجفاف والهشاشة، ويكون ذلك بسبب طلاء الأظافر أو استخدام المنظفات والمواد الكيميائية الأخرى، لذا يتم استخدامه على الأظافر عن طريق وضع كمية قليلة منه قبل النوم يوميا لتقوية وحماية الأظافر.

10- زيت الأطفال يساعد على تفتيح لون البشرة

يمكن استخدامه للتفتيح، فمن أهم الزيوت الخفيفة على البشرة وتمتصها بشكل سريع هو زيت الاطفال، كما أنه مفيد لتوحيد لون البشرة وتفتيح لونها، وهذا من خلال استخدامه بشكل يومي قبل للنوم.

11- زيت الأطفال يساعد على ترطيب الشعر

يمكن استخدامه للشعر، حيث يعتبر قادرعلى ترطيب الشعر بنسبة عشرة أضعاف من ترطيبه للبشرة، وهذا ما يساهم في منع جفاف الشعر الذي قد ينتج عن تصفيف الشعر أو التعرض للرياح. إضافة كمية قليلة من زيت الأطفال على الشعر بعد غسله يجعله أكثر نعومة ويساعد على تجفيفه.

12- زيت الأطفال يخفف من قشرة الشعر

يحمي من الإصابة بقشرة الرأس التي تضر بجذور الشعر وتبطئ نموه، ويساعد في الحفاظ على شعر رأس قوي.

13- زيت الأطفال يعزز لمعان الشعر

استخدام زيت الأطفال يبقى الشعر لامع ونضر، على عكس جل الشعر الذي يجعل الشعر صلب ويسبب ظهور القشرة نتيجة جفافه.