مانغو فصل الصيف مانجا مانجو

الكثير من الناس يعتقد أن فاكهة مانجو هي ملكة الفواكه، أنا شخصياً أعتقد هذا الامر وأظن أنه لا يمكنني مقاومة المانجو أبداً، فهي لذيذة بكل أشكالها وأنواعها كما أنها متعددة الاستخدامات في الاطباق. يمكنك أن تستعمليها في الحلويات أو الأطباق المالحة أو بمفردها أو أن تستمتعي بها كعصير حتى. سنخبرك في هذا المقال عن 5 طرق ممتعة ومفيدة يمكنك بها تناول فاكهة مانجو في فصل الصيف.

1- شاي مثلج مع مانجو

لا يوجد شيء أفضل من شاي مثلج بالمانجو في يوم صيفي حار، فهو خفيف ومنعش وسهل الإعداد. كل ما تحتاجينه لإعداد هذه الوصفة هو أن تقطعي المانجو إلى قطع صغيرة وتغليها في كمية قليلة من الماء ثم اتركيها لتبرد. ثم اغلي بعض الشاي الأسود أو الأخضر كما تفضلين واتركيه ليبرد واخلطي المزيد. يمكنك إضافة بعض مكعبات الثلج والسكر حسب ذوقك.

2- عصير مانجو

يمكنك صنع عصير المانجو الكلاسيكي اللذيذ لإخماد عطشك في أيام الصيف الحارة. يستغرق الأمر حوالي 5 دقائق لتحضير شراب المانجو مع القليل من الحليب والسكر. استمتعي بطعمه الرائع.

3- توست مانجو مع أفوكادو

اخلطي المانجو مع الأفوكادو وضعي عليهما بعض الكزبرة وقليل من عسل النحل واستمتعي بوجبة خفيفة، فهي لذيذة وكذلك مشبعة وفي نفس الوقت صحية جداً.

4-مشروب ام بانا

يمكنك صنع الام بانا وهو مزيج من النعناع وقطع مانجو مغلية والسكر والملح. هو مشروب بارد لذيذ ومنعش يعطيك إحساس بالحيوية من أول رشفة.

5- مربى مانجو

ضعي فاكهة مانجو مع سكر على نار بحرارة متوسطة وامزجي الخليط جيداً واتركيها على النار لمدة 15 دقيقة، ثم أضيفي الماء وعصير الليمون وامزجي جيداً. اتركي الخليط حتى يغلي ثم ضعيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه يبرد. ضعي المربى في برطمانات زجاجية محكمة الغلق واحفظيها في الثلاجة.

نصيحة: امزجي بضعة أنواع من المانجو لتتذوقي طعمها الفريد وغير العادي، تأكدي من اختيار المانجو الطازجة التي ليست خضراء ولا ناضجة جداً للحصول على أفضل طعم.