من يحبون القهوة هم بالطبع فئة أكبر من الذين لا يحتسونها، لكن بات اليوم إرضاء الجميع ممكناً. تستبدل لاتيه القهوة بمكوّنات مختلفة وصحية، قد تكون غريبة بالنسبة لكِ. تعرّفي عليها علماً أنها لاقت رواجاً كبيراً وأصبحت صيحة لا يمكن احتساؤها قبل التقاط صور فنية لها لنشرها على إنستقرم!
إذا كنتِ من محبّات الابتكارات الغريبة، بامكانكِ احتساء اللاتيه الذي يحتوي على الزنجبيل، النعناع، التين، الجزر، البطاطا، الفطر، الكزبراء، الوسابي وغيرها من المكوّنات. من يدري، قد تطل علينا في الأيام المقبلة أنواع أخرى أغرب من اللاتيه. هل تتجرّئين على تذوّقها جميعها؟ في ما يلي إليكِ 6 أنواع لاتيه، اختاري منها ما يحلو لكِ:

لاتيه الشمندر
صحيح أن اسمه لاتيه، لكن في الحقيقة هذا المشروب يتمتع بطعم مختلف عن اللاتيه العادي، وبصدق عليكِ أن تحبّي طعم شراب الشمندر للتمكن من تقبّله. هذا البديل الصحّي، سيتيح لكِ فرصة التخلّص من السموم وسيعزز قدرتكِ على تحمّل أي جهد رياضي، من دون أن ننسى مدى غناه بالمكوّنات المضادة للأكسدة. لونه، هو العنصر الأكبر الذي يعمل على جذبكِ لتذوّقه!

مقهى Pajamas & Jam Eatery في شمال أفريقيامقهى Limitless في أميركامقهى Werewolf في أميركا

لاتيه الكركم
يعرف هذا اللاتيه باسم المشروب الذهبي بفضل لونه، وهو بالطبع مستوحى من الحضارة الهندية. هذا الحليب الذهبي مزيج مثالي لتعزيز نظام المناعة خلال فترات تبدّل المواسم. ننصحكِ باحتسائه خلال فترة الصباح أو قبل الخلود إلى النوم. يساهم في تحسين عملية الهضم والتقليص من حدّة الالتهابات التي تعانين منها، إضافةً إلى محاربة الفيروسات والبكتيريا، لأنه يحتوي على الفيتامين C وD. لا يجب أن ننسى أهميّته في مكافحة أمراض القلب وفي تحسين المزاج.
هذا اللاتيه الذهبي يساعد أيضاً على الحد من احمرار وتهيّج الجلد، وهو فعّال بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الصدفية وندبات حبّ الشباب.

مقهى Pajamas & Jam Eatery في شمال أفريقيامقهى Samovar Tea في أميركامقهى Two Sis & Co في استراليا

لاتيه الماتشا
مع اجتياح الماتشا، أي ما يعرف بالشاي الأخضر الياباني، وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، بدأ هذا المكوّن يندمج مع مشروب اللاتيه ويقدّم بطرق شهية. هذا الأخير سيعطيكِ دفعة من الطاقة بعد تناوله في اللاتيه خلال ساعات الصباح، لأنه يحتوي على مادة الثيانين، وهي نوع من الأحماض الأمينية التي تحفّز الهدوء من دون الشعور بالنعاس، كما أنه يساعد على زيادة التركيز قبل الدخول إلى اجتماع عمل. يضمّ أيضاً العديد من الفوائد، أبرزها الوقاية من أمراض السرطان والقلب.

مقهى Pajamas & Jam Eatery في شمال أفريقيامقهى Werewolf في أميركا

لاتيه الفحم المنشّط
من منّا تمكّنت نسيان صيحة المأكولات المصبوغة بالأسود، مثل البوظة، البرغر أو حتى مشروب اللاتيه؟ هذا الأخير مصنوع من الفحم المنشّط الذي يعطيه هذه الدرجة من السواد، مدموج مع الحليب. ينظّف هذا النوع من اللاتيه الجسم من السموم وهو أشبه بمطهّر مثالي للجهاز الهضمي بسبب قدرته على علاج معظم المشاكل المعوية.

مقهى Loit في أميركامقهى Werewolf في أميركامقهى Graph في تايلاند

لاتيه القلقاس
كما سمعتِ، بات اليوم من الممكن احتساء لاتيه مصنوع من الخضار! القلقاس هو نوع من الخضراوات الجذرية، كالبطاطا الحلوة ويتمتع بلون أرجواني جميل وجذّاب. يعتبر هذا المشروب شعبياً في العديد من الدول الآسيوية ويتميّز بارتفاع مستوى الألياف الغذائية والفيتامينات B وC وE، كما يحمل هذا الخضار العديد من الفوائد الصحية، إذ إنه مصدر غني بالمواد الغذائية مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور وحامض الفوليك.

مقهى Two Sis & Co في أستراليامقهى The Glass Den في أستراليامقهى Chimichuri في أستراليا

لاتيه الأفوكادو
لاتيه الأفوكادو أو ما يعرف بالـAvolatte هو عبارة عن لاتيه مقدّم داخل قشرة الأفوكادو، اشتهر في البداية من مقهى في أستراليا. هذه الصيحة أصبحت مؤخّراً هاجساً للكثير على موقع إنستقرام بسبب غرابة المضمون الجديد وهي فعلاً شهية وتستحق التذوّق.

مقهى Avocaderia في أميركا


إقرئي أيضاً: 5 مطاعم في السعودية تقدّم مأكولات عضوية، نباتية وخالية من الغلوتين
Cheese Tea: طريقة تحضير هذا المشروب المبتكر، وأبرز المطاعم التي تقدّمه