لغات الحب الخمسالتعبير عن الحب ليس له لغة واحدة، ونقصد بها هنا "طريقة"! هذا تحديداً ما جاء في كتاب "لغات الحب الخمس: كيف تعبر عن حبّك العميق لشريك حياتك؟" هو كتاب أصدر في عام 1992 للكاتب غاري تشابمان، حيث حدّد فيه 5 طرق مختلفة للتعبير عن الحب، الأمر الذي يساعد في بناء علاقة جيّدة بين الثنائيات. اكتشفي ما هي، وقولي لنا أي لغة تستخدمين لتقولي لشريككِ "أحبّك". 

ما هي لغات الحب الخمس؟

تقديم الهدايا للشريك

تلقّي الهدايا هو واحد من لغات الحب الخمس، حيث يعبّر الشريك بهذه الطريقة عن عشقه للطرف الآخر. كما أنها وسيلة تكشف مدى اهتمامه بالحبيب، خصوصاً أنه يقوم بمجهود لاختيار الهدية المناسبة له حتى ولو كانت بسيطة. 

البوح بكلمات التقدير والإطراء

بعض الأشخاص يعبّرون عن حبّهم للشريك، من خلال كلمات الإطراء والتقدير. "أحبك، شكراً، أنت الأفضل على الإطلاق"... وغيرها من العبارات الجميلة التي تقوّي العلاقة بين الطرفين وتؤكّد مدى تعلّق الشريك بالطرف الآخر. 

تكريس وقتاً خاصاً للشريك

إن قضاء وقتاً خاصاً مع الشريك هو واحد من لغات الحب الخمس، حيث يعبّر الطرف الآخر عن حبّه اللامتناهي. مهما كان الزوج مشغولاً بأعماله، فهو سيجد حتماً وقتاً لزوجته (أو العكس صحيح) حتى يقضي معها أجمل اللحظات، من خلال القيام بنشاطات مسلية، الذهاب إلى العشاء أو مشاهدة السينما. 

الخدمة

بعض الثنائيات يعبّر عن حبّه عن طريق الأفعال وليس من خلال الكلمات، من أجل إسعاد الطرف الآخر. مساعدة الشريك في بعض الأعمال، تحضير الطعام، كي الملابس وغيرها من الخدمات، التي تعتبر من أشكال التعبير عن الحب بطريقة غير اعتيادية. 

الإتصال الجسدي

امساك اليد، العناق وتبادل القبلات... كلّها طرق تعبّر عن حب الشريك للطرف الآخر! إن الإتصال الجسدي ينقل الكثير من المشاعر التي بداخل الحبيب إلى قلب الآخر، وكأنه يقول له "أحبّك" بصوت عال.