جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةقضية مقتل الرجل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي أميركي، تسبّبت بضجة كبيرة في العالم أجمعه! حادثة مؤلمة لم تمرّ مرور الكرام، خصوصاً أن جورج فلويد كان ضحية التمييز العنصري في نظام العدالة الأميركي، بحسب ما تمّت رؤيته من قبل العديد من المحتجّين. عدّة مشاهير، ماركات عالميّة، شركات، منصات مواقع تواصل اجتماعي وغيرها، اتّحدوا لإطلاق صرخة دفاع، اتّحاد وتعاطف مع هذه القضية الحسّاسة. هذه المواقف التضامنية تُرجمت بعدّة خطوات مثل نشر بوستات على السوشيل ميديا وصور باللون الأسود مرفقة برسائل معيّنة. 

اللون الأسود يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، تضامناً مع قضية جورج فلويد

في التفاصيل، انتشر على السوشيل ميديا هاشتاق BlackOutTuesday# حيث نشر الكثير من روّاد مواقع التواصل الإجتماعي يوم الثلاثاء 2 يونيو، صور تقتصر على اللون الأسود فقط. هذه الخطوة أتت للتعبير عن التضامن مع قضيّة George Floyd ومحاربة العنصرية، وذلك مع التوقّف عن العمل وتقديم الخدمات. كذلك، أكثر من منصة على صفحات السوشيل ميديا غيّرت الصورة الشخصيّة الخاصّة بها Profile Pic أو الشعار إلى اللون الأسود. تجدر الإشارة إلى أن صفحة جمالكِ على إنستقرام شاركت بحملة Blackout Tuesday، فنشرت صورة باللون الأسود بالكامل. 

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركية

اللون الأسود يجتاح صفحات النجمات والفاشينيستا، تضامناً مع قضية جورج فلويد

العديد من النجمات أظهرنَ دعمهنّ مع قضية جورج فلويد من خلال نشر صور باللون الأسود بالكامل، مرفقة بهاشتاق BlackOutTuesday#. كذلك، نجمات عدّة أرفقنَ البوست بنص تعبيري تماماً مثل مهيرة عبد العزيز التي وصفت مشاعر الحزن التي تنتابها جرّاء ما حصل، وجرّاء التمييز بين ألوان البشرة.

أمّا مايا دياب، فغيّرت صورتها الشخصيّة على انستقرام حيث وضعت صورة يد باللون الأسود، وذلك دلالة على تضامنها مع قضية جورج فلويد. هذا ونشرت أيضاً صورة كاملة باللون الأسود وذلك لإنضمامها إلى حملة Blackout Tuesday.  

من جهتها، نشرت الممثلة المغربية مريم حسين صورة لها على إنستقرام، مع تغيير لون بشرتها إلى الأسود وذلك بهدف التضامن مع قضية جورج فلويد. لكن هذه الخطوة عرّضتها لسلسلة واسعة من الإنتقاضات حيث اعتبر روّاد الإنترنت أنّها طريقة أكثر عنصرية. من هنا، حذفت مريم حسين هذه الصورة واعتذرت من خلال إعادة نشر اللقطة الأصليّة، مرفقة بهذه العبارة: "لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض: إلّا بالتقوى، النَّاس من آدم، وآدمُ من تراب. Sorry"

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةمريم حسينجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةمريم حسينجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةمايا ديابجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةمايا ديابجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةنادين نجيم


جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةمهيرة عبد العزيز

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةكارن وازن

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةKaty Perry

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةRihanna

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةKendall Jenner

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةOprah Winfrey

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةCharlize Theron

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةJennifer Lopez

اللون الأسود يجتاح صفحات الماركات العالمية، تضامناً مع قضية جورج فلويد

إلى جانب المواقف المؤثّرة التي أبدتها العلامات التجارية العالمية ودور الأزياء على مقتل جورج فلويد، نشرت أيضاً الصفحات الخاصّة بها على مواقع التواصل الاجتماعي صور باللون الأسود بالكامل، وذلك كخطوة للإنضمام إلى حملة Blackout Tuesday.

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةElie Saabجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةZuhair Muradجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةAnna Suiجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةChanelجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةChloéجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةDolce & Gabbanaجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةFendiجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةMarc Jacobsجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةTommy Hilfigerجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةVersace

CaudalieClarinsFenty BeautyHuda BeautyLancôme

اللون الأسود يجتاح صفحات الشركات العالمية، تضامناً مع قضية جورج فلويد

العديد من مواقع التواصل الاجتماعي غيّرت الشعار الخاصّ بها إلى اللون الأسود، تماماً مثل تويتر، إنستقرام وفيسبوك. بالإضافة إلى هذا، منصات أخرى انضمّت إلى حملة Blackout Tuesday، عملت إلى توقيف خدماتها يوم الثلاثاء 2 يونيو، مثل Amazon Music وYoutube Music.

جورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةصفحة Facebook على إنستقرامجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةصفحة Instagram على إنستقرامجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةصفحة Amazon Music على تويترجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةصفحة Twitter على تويترجورج فلويد عنصرية الولايات المتحدة الاميركيةصفحة Youtube Music على تويتر