ضمن فعاليات موسم الرياض 2019، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إنطلاق فعاليات "رياض سفاري" والذي إفتتح أبوابه لإستقبال الزوار من 1 نوفمبر وسيستمر في تقديم تجربة فريدة من نوعها متميزة لجميع الحضور حتى 15 ديسمبر الجاري.تتواجد منطقة رياض سفاري في حديقة نوفا والتي تقع على طريق الرياض- مكة السريع وتعتبر أول سفاري مفتوحة في المملكة العربية السعودية.

يضم رياض سفاريمجموعة متنوعة للغاية من الحيوانات النادرة والتي تم إحضارها خصيصاً إلى السعودية حيث تضم الفعالية أكثر من 800 نوع من الحيوانات في مكان واحد لكي يستمتع الزوار بمشاهدة تلك الأليفة منها وتلك البرية والنادرة. من هذه الاخيرة، نذكر الفيل الآسيوي، النمر الذهبي والنمر الأبيض والأسود الافريقي، المها العربي وفرس النهر القزم وغيرها من الحيوانات النادرة والبرية الأخرى.

كما تحتضن رياض سفاري أيضاً حديقة مغلقة ذات قبة زجاجية يوجد بها أكثر من 250 نوع من الطيور النادرة بالإضافة إلى مسرح مفتوح تم إعداده حصرياً للعروض المسرحية المتميزة من سيرك الحيوانات، العروض البهلوانية وعروض الفرقة الأفريقية الراقصة.

هذا ليس كل شيء! يضم رياض سفاري أيضاً أنشطة متنوعة للأطفال مثل النشاطات الحركية وورش العمل التعليمية فضلًا عن رسوم الوجه والحرف اليدوية. كما تحرص هذه الفعالية في السعودية على تقديم بعض النشاطات المضخة للأدرينالين للكبار من ضمنها أكثر من 25 لعبة مثل تلك المائية والحبل المعلق على إرتفاع 10 أمتار فوق البحيرة وغيرها من ألعاب التحدي الأخرى.

في هذا الاطار، قام منظمو موسم الرياض على الصفحة الخاصة على تويتر بالتنويه عن أن رياض سفاري سيقدم تجربة حقيقية في قلب الطبيعة حيث سيتيح الفرصة للصغار والكبار للتفاعل مع الحيوانات النادرة. كما أُعلن عن تخصيص رحلات متكاملة تجوب منطقة السفاري كلها بسيارات تم الإستعانة بها والتي صُمّمت وفق أهم معايير الأمان والسلامة ليتمكّن الركاب من مشاهدة الحيوانات.

رياض سفاري المملكة العربية السعدية رياض سفاري المملكة العربية السعدية رياض سفاري المملكة العربية السعدية رياض سفاري المملكة العربية السعدية

رياض سفاري المملكة العربية السعدية رياض سفاري المملكة العربية السعدية