close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ضعي نبتة الياسمين في غرفتكِ وتخلّصي من التوتر والأرق كلياً!

محاربة التوتر معالجة الأرق إضطرابات القلق نبتة الياسمين

كل واحدة منا ونظراً للضغوطات اليومية التي نتعرّض لها، تواجه مشاعر القلق والتوتر التي تؤدي إلى مشاكل نفسية وجسدية عديدة، منها الأرق! من هنا، نبدأ رحلة البحث عن وسيلة أياً كانت، تخلّصنا من هذه الأحاسيس، تخفف الثقل عن أكتافنا وتزيد شعورنا بالسعادة! الأمر عزيزتي أسهل بكثير، بكل بساطة إلجئي إلى نبتة الياسمين، ضعيها في غرفتكِ وهي ستقوم بالمهمة. هذا ليس مجرّد كلام، بل إنه تفسير علمي أثبتته الدراسات والتحاليل.

قام مجموعة من العلماء في ألمانيا بدراسة حول كيفية تأثير حوالي 100 رائحة عطرية طبيعية على الجهاز العصبي في الجسم أو ما يعرف بالـAromatherapy. من بعد عدّة تجارب، توصلوا إلى أن أريج الياسمين قادر على معالجة إضطرابات القلق المزمنة التي تصيب الفرد. إستعان العلماء بسكانير للرأس، أظهر تغييرات في الخلايا العصبية قبل وبعد إستنشاق رائحة الياسمين، إذ تبيّن أنها حفّزت مستقبلات دماغية معروفة بإسم GABA، مسؤولة عن تفعيل الشعور بالراحة والطمأنينة في الجسم. من هنا، قال العلماء أن مفعول شم أريج الياسمين على الصحّة النفسية يوازي مفعول المخدر والمهدئ.

منافع نبتة الياسمين

  • تخفيف الشعور بالقلق

  • توازن التصرّف الهجومي لدى الفرد
  • تقليص نسبة الإصابة بنوبات الهلع
  • زيادة الشعور بالإسترخاء النفسي والجسدي
  • معالجة مشاكل النوم مثل الأرق
  • الإستيقاظ بنشاط وطمأنينة

نظراً لهذه المنافع، نصح الخبراء بالحصول على الياسمين ووضعها في غرفة النوم، لكي تقوم بمهمتها، خاصةً في ساعات الليل. كما أن هذه النبتة وبفضل لونها الذي يتداخل فيه الأبيض والأخضر، تساعد على الإسترخاء بمجرّد النظر إليها. فضلاً عن ذلك، الياسمين تزوّد المنزل بالأوكسجين النظيف، كونها تعمل على تنقية الهواء من السموم والتلوّث.

لذلك عزيزتي لا تترددي واسرعي لشراء هذه النبتة بالذات لتزيني بها غرفتكِ. أما في حال كنتِ لا تملكين الوقت الكافي للإهتمام بها، يمكنكِ اللجوء إلى حلّ بديل وهو زيت الياسمين. ضعيه في أداة مخصصة لنثر الأريج في المكان وتمتعي بليلة هادئة، بعيداً عن كل التوتر والقلق.


اقرئي أيضاً: 7 اضرار خطيرة قد يسبّبها الحزن لكِ! كيف يؤثّر على الصحة النفسية والجسدية؟

6 أطعمة تشترينها يومياً، إنتبهي من النسخة المزيّفة عنها!