عائشة المنصوري أول امرأة اماراتية برتبة كابتن طيرانمصدر الصورة: تويتر MoFAICUAE

مجدداً تثبت المرأة العربية قدراتها ونجاحاتها التي لا حدود لها، وهذه المرة مع الإماراتية عائشة المنصوري، التي ارتقت من رتبة طيار متدرب لتصبح أول كابتن طيران اماراتية. في ما يلي، إليكِ كل التفاصيل عن هذا الخبر.

عائشة المنصوري أول امرأة اماراتية برتبة كابتن طيران

حصلت عائشة المنصوري على رتبة كابتن طيران، وبهذه الخطوة أصبحت أوّل امرأة اماراتية تصل إلى هذا المنصب. من هنا، تلقت عائشة المنصوري 4 خطوط ترقية على لباس الطيران الخاص بها، لتأكيد رتبتها الجديدة. من هنا، ستبدأ عائشة المنصوري في 28 أغسطس 2022، بمهام الطيران المنتظمة كقبطان في إحدى شركات الطيران الإماراتية. من الملفت أن هذا اليوم يصادف أيضاً يوم المرأة الإماراتية، مما يؤكّد على أهمية وقدرة المرأة الاماراتية في النجاح بمختلف المجالات. في هذا السياق، وفي فيديو نُشر لها على صفحة The National News على انستقرام، قالت عائشة المنصوري: "أنا سعيدة جداً وفخورة كوني عُيّنت برتبة كابتن طيران، هذا المنصب الذي لطالما حلمت به وعملت بجهد من أجل تحقيقه". كما عبّرت أيضاً عن تأثير شقيقتها عليها والتي جعلتها تتأكّد أنها تحب الطيران، وأضافات عن أهمية الامارات في خلق الفُرص وقالت: "لا حدود للمرأة الإماراتية في هذه الدولة".

عائشة المنصوري أول امرأة اماراتية برتبة كابتن طيرانمصدر الصورة: تويتر

كيف بدأ يوم المرأة الاماراتية؟

نبذة عن مسيرة عائشة المنصوري في مجال الطيران

  • انضمت عائشة المنصوري البالغة من العمر 33 عاماً، لطاقم شركة طيران الاتحاد منذ عام 2007، كمتدربة على طائرة سيسنا 172، وهي طائرة ذات أربعة مقاعد ومحرك واحد، وDiamond DA42، وهي طائرة ذات أربعة مقاعد محركين. 
  • بعدما تخرجت، أصبحت عائشة المنصوري طيارة متدربة على متن طائرة إيرباص A320. 
  • بعد فترة، تقدمت لتقود طائرات إيرباص A330 وأصبحت أول مواطنة إماراتية تطير بطائرة A380 العملاقة، وهي أكبر طائرة ركاب في العالم. 
  • أما اليوم، فها هي عادت لتقود طائرات إيرباص A320 كقبطان رسمي. على مر السنين، تمت ترقيتها إلى رتبة ضابط ثان، وضابط أول، وضابط أول كبير، وتقلّدت الآن رتبة نقيب، ما يمثل المرتبة الأولى لبلدها.
عائشة المنصوري أول امرأة اماراتية برتبة كابتن طيرانمصدر الصورة: تويتر
عائشة المنصوري أول امرأة اماراتية برتبة كابتن طيرانمصدر الصورة: تويتر