إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنكِ وترغبين في إضافة شيء جديد إلى نظامكِ الغذائي يسرع من عملية الايض فلا تترددي في تجربة المشروبات الصحية لحرق الدهون. بالإضافة إلى أنها تشعركِ بالشبع وتسهل فقدان الوزن، هي تتيح لكِ تنقية جسمكِ من السموم والحفاظ في نفس الوقت على رطوبة جلدكِ بشكل جيد. فإذا كنت تعانين من مشكلة الدهون المكدسة عند منطقة الأرداف والمؤخرة، التي تعد من أنواع الدهون التي يصعب التخلص منها، لا بدّ أن تجربي هذا الشراب المؤلف من مكونات طبيعية وصحية ترتكز بشكل أساسي على الأعشاب:

المكونات  

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش 

يعالج الزنجبيل الكثير من المشاكل الصحيّة مثل الإسهال والغثيان واضطرابات الهضم، ومن فوائده أيضا قدرته على تخسيس وتنحيف الوزن الزائد، حيث إنّه يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم، والّتي بدورها تعمل على حرق السعرات الحراريّة. هو من النباتات التي تخلو من السعرات الحراريّة، ويمكن استخدامه في الطهي أو من خلال شرب شاي الزنجبيل لتخسيس الوزن، فكوب من الزنجبيل يومياً يساعد على تخفيف آلام الجسم وتسكينها إذ يعمل الزنجبيل على زيادة الهضم وحرق الدهون.

  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر هو من أكثر المشروبات الصحية المنتشرة في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب فوائده الكثيرة على البشرة، الصحة والجسم. لكن من أهم فوائده أنه يساهم في حرق العديد من السعرات الحرارية وخاصة في منطقة المعدة، فيمنع تجمع الطعام فيها وبالتالي التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومثالي. الى جانب ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من المعادن الطبيعية والفيتامينات المهمة، فيجدد خلايا الجسم وبالتالي يساعد على إزالة علامات التمدد والتخلص من الترهلات. 

  • ملعقة كبيرة من إكليل الجبل 

يعتبر إكليل الجبل أو الروزماري من الأعشاب التي تساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية التي من أبرزها التنحيف، إذ يساعد إكليل الجبل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحديداً في منطقة البطن. كما يساعد على علاج الاضطرابات والمشاكل في الجهاز الهضمي كالإمساك، عصر الهضم، النفخة وغيرها... من منافعه الأخرى أنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط وبالتالي ينشط الدورة ويحفز الجسم على الحركة.

  • ملعقة كبيرة من النعناع

في كلّ مرة نذكر فيها نبتة النعناع نربطها بالرائحة العذبة والمنعشة. لكن منافع النعناع لا تقتصر على كونه معطّر للنفس وحسب، بل أيضاً يدخل في عمليّة الحفاظ على الرشاقة بطرق مختلفة. يقوم النعناع بتحفيز أنزيمات الهضم بشكلٍ يسرّع من عمليّة حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة. لذا فإن إضافة هذه النبتة إلى وجباتكِ اليوميّة ومشروباتك من شأنه أن يساعدكِ في التخلّص من الدهون التي تتكدّس وتزيد من وزنكِ. كما أظهرت الدراسات  أن رائحة النعناع تعمل على قطع الشهيّة والتخفيف من الشعور بالجوع.

  • 3 أكواب من الماء  

طريقة التحضير:

أضيفي كل المكونات على 3 أكواب من الماء. اغلي المكونات لمدة 5 دقائق ثم قومي بتصفية المزيج. اشربي 3 أكواب من هذا الشراب يومياً لخسارة 4 كيلوغرامات أسبوعياً.