تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المنتشرة في معظم المجتمعات. الكلّ يعلم كم أنها مفيدة للجسم على الصعيد الجسديّ والنفسيّ، حتى إن لها منافع جمالية مثل محاربة التجاعيد، شدّ البشرة، معالجة الهالات السوداء وغيرها.  لكن سبب واحد سيجعلكِ تستغنين عن القهوة الطبيعيّة العادية واستبدالها بالعضوية! ما هو؟ إليكِ الجواب.

بيّنت الأبحاث أن فنجان القهوة الواحد يحتوي على حوالي 1000 مادة كيميائية سامّة، تلحق الضرر بصحتنا! السبب يعود إلى لجوء المزارعين لاستعمال الأسمدة الكيميائية عند زرع بذور القهوة، بهدف مضاعفة المحصول. تتضمن الأسمدة، مبيدات للفطريات والحشرات، التي تؤذي الإنسان أيضاً، إذ إنها تتغلغل في بذور القهوة التي يتناولها الناس لاحقاً. وفقاً للدراسات، إن احتساء هذه المبيدات يؤدي على المدى البعيد إلى سرطان البروستات عند الرجال، الباركنسون، اضطرابات في الجهاز العصبي وتهيّج البشرة، كما يسبب الإجهاد للمرأة الحامل. باختصار، تلغي هذه الأسمدة كل فوائد القهوة الصحيّة التي يعرفها الجميع!
 من هنا، من المستحسن استبدال القهوة التقليدية بالقهوة العضوية. فإنتاج القهوة العضوية يمنع المزارعين من استخدام الأسمدة السامّة التي تضر الجسم. فضلاً عن ذلك، فإن التربة التي تزرع فيها بذور القهوة العضوية، تحتوي على مغذيات طبيعيّة تضاعف القيمة الغذائية لحبوب القهوة وتساعد على خسارة الوزن أسرع. لهذه الأسباب هي مكلفة أكثر من القهوة العادية. كما أن القهوة العضوية طعمها أفضل من القهوة التقليدية الممزوجة بالمبيدات. 

استبدلي القهوة التقليدية بالعضوية وستكوني حتماً رابحة! 


اقرئي أيضاً: تعرّفي على أسوأ 5 أطعمة تتناولينها في الصباح

بين رجيم الصيام العكسي، المتقطّع والنقاط... أيّ واحد هو الأفضل؟