تجربتي مع تمارين اليوغا خلال فترة الحمل

منذ سنة تقريباً تزوّجتُ، وها أنا اليوم أتحضّر لأضع مولودي الأوّل. شعور ولا أجمل فعلاً! فور أن اكتشفتُ أنّي حامل، لم أفكّر سوى بكيفية الإهتمام بصحتي وصحة الجنين. نصحني الكثير بتجربة اليوغا خصوصاً أنني أعاني من آلام في الظهر جرّاء إلتواء في العمود الفقري. لمَ لا... هيا أخوض التجربة!

تجربتي مع تمارين اليوغا خلال فترة الحمل

بالطبع لم أكن أعلم أن المرأة الحامل لا تستطيع أن تقوم بكل صفوف اليوغا، فهناك صفوف محددة يمكن تجربتها مثل Hatha Yoga وMeditation وStretching وReiki Infused Yin Yoga. 

جدول حساب الحمل بالأسابيع والأشهر، وموعد الولادة

تجربتي مع Hatha Yoga خلال فترة الحمل  

بدأتُ التجربة بالـHatha Yoga وهي عبارة عن حركات بطيئة إلى حد ما وتناسب المبتدئات. تجمع الـHatha Yoga بين العناصر الجسدية والروحية وتهيئ الجسم للتأمل من خلال سلسلة من الحركات. لأكن صريحة، لم أشعر بالراحة خلال صفوف الـHatha Yoga، فأحسست أنني أقوم بالكثير من الجهد بدل من الشعور بالراحة وازدادت آلام جسمي خصوصاً أنني لستُ شخصاً يتمتّع باللياقة البدنية. 

5 تمارين يوغا سهلة يمكن للحامل ممارستها في المنزل

تجربتي مع الـStretching خلال فترة الحمل  

قررتُ أن أجرّب الـStretching يوغا كونها فعلاً تساعد على تحسين مرونة الجسم واستمريتُ بممارستها لحوالي 3 أشهر. هنا، لاحظت أنني مرتاحة أكثر وأن الأوجاع التي كنت أشعر بها بدأت تخفّ، فأنصح الجميع بتجربتها، فهي تقوم على ممارسة حركات تمدُّد تساعد على تعزيز ليونة الرقبة، الأكتاف، الظهر.

صفوف يوغا يمكن تجربتها للحامل

اليوم ومع اقتراب موعد ولادتي، أريد تجربة تمارين التنفّس التي تساعد في الولادة. انتظروني لأخبركم عن تجربتي مع هذه التمارين...