close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أهمية شهر العسل بعد الزواج؟ إليكِ 7 فوائد

ما هي أهمية شهر العسل بعد الزواج؟ إليكِ 7 فوائدمصدر الصورة: Istock

خلال شهر العسل ستعيشين أوقات جميلة، وتسجّلين الذكريات والقصص التي تدوم مدى الحياة وخاصة إن قمتِ باستكشاف وجهة لم تذهبي إليها من قبل أبداً مع زوجكِ. شهر العسل مهم جدّاً وهو من أجمل الأوقات التي يعيشها الزوجين معاً. من هنا، سنعرّفكِ في هذا المقال على فوائد شهر العسل، أكملي القراءة.

7 فوائد لشهر العسل

1- شهر العسل يقوّي الروابط العاطفية

شهر العسل هو أجمل ذكرى يمكن لكما أن تحتفظا بها إلى الأبد. خصوصاً وأنكما في هذه المرحلة، ستعيشان مع بعضكما البعض لأوّل مرة، وستمضيان طوال الوقت سويّاً، وتكتشفان عادات بعضكما البعض قبل النوم، وعند الاستيقاظ. كل هذه الأمور ستؤدي إلى تقوية الروابط العاطفيّة بينكما بشكل كبير، وتجعلكما تفهمان بعضكما البعض أكثر فأكثر مما يجعل العيش سويّاً في منزل واحد أسهل عند العودة من شهر العسل.

أفضل 10 اماكن شهر عسل

2- شهر العسل يساهم في الاسترخاء

بغض النظر عن مدى صغر حجم حفل الزفاف الخاص بك، فمن المؤكد أنه سيكون مرهقاً بعض الشيء لكِ ولشريككِ. يخطط الثنائي لحفلة الزفاف لفترة طويلة ويهتمان بأصغر التفاصيل من الورود، والزينة، والمدعوين وغيرها من الأمور التي قد تجعلهما يشعران بالتوتر في بعض الأحيان. يأتي يوم الزفاف، ويستمر التوتر حتى تتأكدي أن كل شيء يجري حسب الخطة. من هنا، من الضروري القيام بشيء يساهم في الاسترخاء واستعادة الطاقة ما بعد الزفاف وهو بالتأكيد القيام بشهر العسل!

3- شهر العسل يعتبر مناسبة للاحتفال بحبكما

حفلات الزفاف ممتعة وكل شيء، ولكنّها تتطلّب الكثير من العمل للعروس والعريس ما قد يجعلهما ينسيان الاهتمام ببعضهما البعض والاحتفال بحبهما ويركّزان على المدعوين وما إذا كانوا يستمتعون بوقتهم أم لا. شهر العسل هو إذاً فرصة للاحتفال بالحب الذي يجمعكما، لذلك من المهم جدّاً القيام بشهر عسل بعد الزواج.

4- شهر العسل يعزز الطاقة قبل العودة إلى الحياة العمليّة

بعد الانشغال الكبير بتحضيرات الزفاف، والمنزل وغيرها من الأمور سيستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلى الحياة العمليّة الطبيعيّة. من هنا، لا يجب أبداً العودة إلى العمل فوراً بعد الزفاف لأنكما لن تشعرا بالقدرة على العمل أبداً كون كل تحضيرات الزفاف تكون مرهقة بعض الشيء، بل على العكس من الضروري جدّاً القيام بشهر العسل الذي سيساعدكما على الاسترخاء من دون الحاجة إلى التركيز على أي شيء آخر، ومن ثم استرجاع الطاقة من جديد وبالتالي التمكّن من العودة إلى الحياة العمليّة بشكل أفضل.

5- شهر العسل يساعد في تعزيز الحميميّة بين الثنائي أكثر

السبب الأول للذهاب في شهر عسل بعد الزفاف هو أن يكون لكما فرصة لعيش أوقات حميمية مع بعضكما البعض. بالتأكيد، يمكنكما عيش ذلك في المنزل، ولكن لا شيء يضاهي الابتعاد عن كل الناس، وكل مشاكل الحياة، والانعزال في جزيرة بعيدة ذات مناظر طبيعية خلابة، وأجواء رومنسية. من هنا، من فوائد شهر العسل هو التمتع بوقت جميل وحميم جدّاً ما بينكما.

كيف تقضين شهر العسل أنتِ وشريككِ إن قرّرتما ألّا تسافرا؟

6- شهر العسل يقرّبكما من بعضكما البعض

في حال سافرتِ من قبل ضمن مجموعة، فأنت بالتأكيد تعلمين أن السفر يقرّب الناس من بعضهما البعض كثيراً كونهم سيقضون وقت كثيراً سويّاً وسيقومان بتخطيط الرحلة. من هنا، عندما تسافرين مع زوجكِ بعد الزفاف سوف تكتشفان الكثير من الأمور سويّاً، سوف تخططان لكل التفاصيل سويّاً، سوف تكتشفان أمور جديدة لا تنسى. كما وأن هذه التجربة سوف تجبركما على تخطي تحديات السفر معاً، وحل المشاكل التي قد تواجهكما معاً، مما يجعلكما أقرب ويجعلكما تنجحان في حل المشاكل التي ستوجهانها في حياتكما الزوجيّة لاحقاً.

7- شهر العسل فرصة لقطع الاتصال مع الجميع

في الفترة التي تسبق حفل الزفاف وخلاله، هناك الكثير من التفاعل مع أشخاص آخرين، من منظّمي حفلات الزفاف إلى ضيوفك وعائلتك. إن شهر العسل هو فرصة للانفصال عن الجميع وكل شيء لبضعة أيام والتركيز على بعضكما البعض فقط.

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون