close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

القصات المفرّغة: صيحة بارزة جداً لا بد من اعتمادها في ربيع 2021

عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
هذا الربيع، لا تترددي في اعتماد صيحة القصات المفرغة للوك جريء، رائج وجذاب! إختاري أي قطعة مع قصة مفرغة لتكوني على اخر موضة! في الأعوام الماضية شهدنا، في بعض المواسم، على بروز صيحة القصات المفرّغة خاصةً على الكتفين. كذللك في عام 2021، مصممي الأزياء أعادوا إحياء تلك الصيحة في موسمي الشتاء والربيع، وبالتحديد على منصات أسبوع الموضة لربيع وصيف 2021. وجدنا القصات المفرّغة مستخدَمةً بطريقة مبتكرة، فلم تقتصر التفريعات على الجزء العلوي من الجسم مثل الكتفين فقط، إنّما برزت في عدة أماكن أخرى، حيث رأيناها أيضاً على البلايز، فساتين، السراويل، التنانير. في هذا المقال سنقدّم لكِ كيف برزت هذه الصيحة في مجموعات الأزياء لربيع وصيف 2021، كما سنطلعك على كيفية ارتداءها عبر صور النجمات والفاشينستا، كذلك سنقدم لكِ مختلف الموديلات من التصاميم المفرّغة لتشتريها بكبسة زر ولتكوني على اخر موضة.

10 طرق برزت فيها القصات المفرّغة على منصات عروض ربيع 2021

على منصات أسبوع الموضة وجدنا القصات المفرغة في العديد من القطع بطرق جريئة وبارزة أو بطرق شبه مخفية وصغيرة. الفستان الصيفي الماكسي المطبوع هو أساس كل خزانة صيفية وتطويره شيء ضروري، مثلاً في عرض كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وجدنا فستان أسود مطبع بالأزهار الحمراء والخضراء ومفرّغ عند الخصر تماماً مثل فستان زيمرمان Zimmerman البسيط، الذي تميّز باللون الأصفر والذي ركّز على الهندسة والأشكال. بالإضافة إلى ذلك، قدّمت جيفنشي Givenchy فستان أصفر باهت، ضيّق، مزين بالخرز الفضي ومفرّغ على المرفقين والظهر. أما الفستان الميدي، فقدمته دار الأزياء الإيطالية فندي Fendi باللون الأبيض ومفرّغ عند الخصر لكي يضيف لمسة مبتكرة. أما Altuzarra فقدمت فستان بسيط مع تفريغات صغيرة على منطقة الكتفين ومزين بحجر الأوبال.

لكن هذه الصيحة ليست محصورة بالفساتين فحسب، إذ وجدناها أيضاً في الجاكتات والبلايزر. من هنا، عرضت علامة بوس Boss في ميلانو معطف رقيق باللون الأزرق الفاتح مفرّغ عند الأسفل، مع طقم كحلي من تحته. أما السروال المفرّغ فظهر على منصة بربري Burberry، وهو ضيق، من الجلد الأسود مفرغ عبر السحاب، و مبطّن بقماش أبيض.

كما قام المصممون بإدخال القصات المفرغة على الكنزات، فبرادا Prada قامت بإضافة القصات في جميع أنحاء الكنزة ولكن تمّ تنسيق كنزة أخرى فوقها لمعارضة التصميمين الشفافي والصوف. أمّا دار Self-Portrait فأضافت هذه القصة المفرّغة إلى توب أسود، كما قدّمت دار بالمان Balmain أسلوب محافظ من الفراغات، وذلك عبر توب مع قصة بسيطة على الصدر مع لوك كامل زهري على اخر موضة لربيع 2021.

من عرض Balmain لربيع وصيف 2021 من عرض Balmain لربيع وصيف 2021

القصات المفرّغة: صيحة بارزة جداً لا بد من اعتمادها في ربيع 2021من عرض Carolina Herrera لربيع وصيف 2021 من عرض Zimmerman لربيع وصيف 2021 من عرض Zimmerman لربيع وصيف 2021 من عرض Self-Portrait لربيع وصيف 2021 من عرض Self-Portrait لربيع وصيف 2021 من عرض Givenchy لربيع وصيف 2021 من عرض Givenchy لربيع وصيف 2021

من عرض prada لربيع وصيف 2021 من عرض Prada لربيع وصيف 2021 من عرض Altuzara لربيع وصيف 2021 من عرض Altuzarra لربيع وصيف 2021 من عرض Fendi لربيع وصيف 2021 من عرض Fendi لربيع وصيف 2021

من عرض Boss لربيع وصيف 2021 من عرض Boss لربيع وصيف 2021

من عرض Burberry لربيع وصيف 2021 من عرض Burberry لربيع وصيف 2021

10 طرق اعتمدت فيها النجمات والفاشينيستا القصات المفرغة

رصدنا هذه الصيحة أيضاً في اطلالات النجمات والفشينستا مؤخراً. على سبيل المثال ظهرت Hande Erçel مرتديةً فستان قصير مطبع بالفراغات على البطن والظهر للوك صيفي كاجوال. كما ارتدت ألين سليمان فستان على شكل بلايزر أحمر مع قصة مفرّغة على البطن أيضاً. أمّا بالنسبة للسروال المفرّغ، فظهر بنسخات عديدة، منها التي برزت مفرّغة عند الخصر كما ارتدت Maram Zbaeda مع قميص أبيض. كذلك برز السروال مفرّغ عند أسفله بفراغات صغيرة كما ارتدته رانيا فواز مع قميص شفاف زهري. كما ظهرت سيرين عبدالنور بلوك رسمي من خلال قميص أبيض مفرّغ عند الأكتاف وبنطلون جلد. أما دانييلا رحمه فظهرت بلوك ستريت ستايل كامل باللون الأبيض مع تيشرت مفرّغ وشورت. من ناحية أخرى، ارتدت كل من Xenia Adonts وTamara Kalinic كنزة بيضاء مفرّغة عند الصدر، الأولى نسّقتها مع جينز واسع أما الثانية فارتدتها مع سروال أبيض واسع وكعب متألق ذهبي. من جهتها، نشرت Camila Coelho صورة لها مرتديةً كنزة بيج ومفرغة عند الأكتاف، شورت أسود، كاوبوي بوتس وقبعة. أخيراً ظهرت علا فرحات مرتديةً لوك كامل من Versace، حيث اعتمدت قميص حرير ملون مع تنورة مفرغة عند الخصر باللون الأرجواني.

سيريون عبد النور اخر موضة سيرين عبد النور فاشونستا رانيا فواز اخر موضةرانيا فواز فاشونستا دانييلا رحمة اخر موضةدانييلا رحمة

علا فرحاتعلا فرحات

Eleen Suliman الين سليمانألين سليمانCamila Coelho كاميلا كويلوCamila Coelho

Hande Erçel هاندي ارسيلHande Erçel

Xenia Adonts كزينيا ادونتXenia Adonts

Tamara KalinicTamara Kalinic

Maram ZbaedaMaram Zbaeda

10 تصاميم بقصات مفرّغة لإطلالة عصرية

جمعنا لكِ 10 قطع مفرّغة، يمكنكِ ارتدائها هذا الربيع لإطلالة عصرية، تليق بمختلف المناسبات، وتلائم كافة اللوكات من كاجوال إلى رسمية. بالنسبة إلى الفساتين فهي في كل مكان، يمكنك أن تجديها عند دور الأزياء الفاخرة أو دور الـFast Fashion. مثلاً الفستان الأبيض من Poca & Poca يواكب الصيحة عبر القصة المفرّغة عند الأكتاف بطريقة بسيطة وأنيقة. أما Zara فقدمت فستان مثالي، من حيث أن قماشه خفيف، ويمنح من ترتديه القدرة على التحرك بحرية، كما أن التفريغات الشبه خفية والموجودة على جانب الخصر تجعله مناسب ليوم على الشاطئ.
أمّا بالنسبة للسروال، فهذا الجينز من أوف وايت Off-White هو مثال الجرأء، حيث يمكنكِ أن ترتديه مع توب بيضاء بسيطة وحذاء رياضي لعطلة آخر الأسبوع، أما إذا أردتِ أن ترتدي لوك أكثر تألقاً يمكنك إرتداء هذا الجينز المفرّغ من PrettyLittleThing مع قميص مزيّن بالخرز وكعب بالرئس المروس ملون أو ساتان لإضافة لمسة من الفخامة.
من ناحية أخرى، وإذا أردتِ ارتداء توب مفرّغ، فوجدنا لكِ قصات معاكسة من Prada وH&M، فالعلامتين ركزتا على قصة مفرّغة كبيرة في وسط الصدر أو على الظهر. فالقميص من Prada يناسب يوم في المكتب مع سروال أسود رسمي، والكنزة من H&M مع تنورة ميدي جلد، تناسب للخروج مساءً من بعد يوم الطويل.
يمكنكِ أيضاً شراء التنورة التي تتّبع هذه الصيحة. مثلاً التنورة بالستايل البنسل معاصرة من حيث التفاصيل والألوان من Jaquemus، بإمكانك ارتدائها مع الجاكيت المناسبة لها. أما للوك أبسط يمكنك إرتداء النسخة السوداء منها من Asos مع توب غرافيكي وكعب أو حذاء رياضي بحسب المناسبة.
أخيراً، للوك أنيق وجريء يمكنكِ ارتداء بلايزر بالقصة المفرغة من Asos مثل التي رأيناه على منصات Balmain. أمّأ للوك أنثوي يمكنكِ ارتداء بلايزر أبيض ودانتيل من Alexander McQueen مع جينز، وكعب ملوّن.

القصات المفرّغة: صيحة بارزة جداً لا بد من اعتمادها في ربيع 2021فستان من Poca & Poca

تسوّقيه على موقع اوناس الامارات بسعر 585 دولار

فستان من زارا Zaraفستان من زارا Zara

تسوّقيه بسعر 61 دولار

سروال جينز اخر موضة ازياءسروال جينز من Off-White

تسوّقيه على موقع Farfetch بسعر 752 دولار

سروال جينز من PrettyLittleThingسروال جينز من PrettyLittleThing

تسوّقيه بسعر 40 دولار

توب من برادا Pradaتوب من برادا Prada

تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 408 دولار

توب من H&Mتوب من H&M

تسوّقيه بسعر 11 دولار

القصات المفرّغة: صيحة بارزة جداً لا بد من اعتمادها في ربيع 2021بلايزر من Alexander Mcqueen

تسوّقيها على موقع Farfetch

بلايزر من Asosبلايزر من Asos

تسوّقيها بسعر 59 دولار

تنورة من Jaquemusتنورة من Jacquemus

تسوّقيها على موقع Mytheresa بسعر 332 دولار

تسوّقيها بسعر 40 دولار

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة